احدث الأخبار

الأمير سعود بن نايف : كلمة خادم الحرمين الشريفين أكدت مكانة المملكة وثقلها السياسي إقليمياً ودولياً
المنطقة الشرقية
خادم الحرمين يغادر الرياض متوجهاً إلى منطقة تبوك
أبرز المواد
العقيد المالكي : المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن يؤكد التحالف للوصول إلى حل سياسي
أبرز المواد
إصابة 25 فلسطينيا جراء القمع الإسرائيلي لمسيرة بحرية قبالة شواطئ غزة
أبرز المواد
في اليوم الوطني لسلطنة الحكمة والعقل.. السعودية وعُمان علاقات تاريخية تبني مستقبل واعد.. وتعاون اقتصادي يعضد الأخوة
أبرز المواد
الاتحاد الأوروبي يؤيد مشروع اتفاق “بريكست”
أبرز المواد
إنستغرام تقاوم “الإدمان” بخدمة جديدة على تطبيقها
أبرز المواد
الأخضر أمام الأردن وديًا غدًا بعمان .. وتوزيع 2000 تذكرة للجماهير السعودية
أبرز المواد
تحت رعاية أمير المنطقة .. نائب أمير منطقة حائل يفتتح “المؤتمر الهندسي الدولي” في جامعة حائل
منطقة حائل
أرامكو السعودية تكرّم أفضل المصنّعين المحليين في “ملتقى الجودة 2018”
أبرز المواد
مدير جامعة الملك خالد يرعى افتتاح فعاليات البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات والتدخين ومشتقاتهما
منطقة عسير
١٠٠ يوما تضع الخطوط العريضة وتهيئ البنية التحتية لتأهيل وترميم “العكاس”
منطقة عسير

الروبوت الآلي في غرفة العمليات بمستشفى الملك خالد بصحة نجران

الروبوت الآلي في غرفة العمليات بمستشفى الملك خالد بصحة نجران
http://almnatiq.net/?p=535313
المناطق - نجران

أعلنت صحة نجران عن البدء في  إجراء العمليات باستخدام الروبوت الآلي وذلك في قسم جراحة المسالك البولية  بمستشفى الملك خالد بنجران وهو ما يُعد نقلة نوعية  تعكس ما تشهده صحة المنطقة من تطور في تقديم الخدمات للمرضى ، حيث تتم تلك التقنية المتقدمة بإشراف نخبة من الأطباء الإستشاريين والذي يُعتبر من أكثر التخصصات الجراحية إستخداماً للروبوت الآلي للتعاطي مع الحالات المعقدة وتشمل إستئصال كامل أو جزئي لأورام الكلى و  إستئصال الكامل للبروستات في حالات  أورام البروستات  بالإضافة إلى إستئصال الغدة فوق الكلى في حالات الأورام أو التضخم الشديد و عمليات إستئصال البروستات المتضخمة ذات الأحجام الكبيرة والتعامل مع إستئصال حصوات الكلى والحالب ذات الاحجام الكبيرة والتي يصعب استئصالها بالمناظير الجراحية  ويسهم ايضاً في  إصلاح تضيق حوض الكلى الوراثي  وزراعة المثانة والحالب وعمليات السلس البولي عند النساء كذلك التعاطي مع حالات إصلاح هبوط الرحم بأنواعها المختلفة وعلاج  عيوب المثانة الوراثية والمكتسبة مثل الأكياس وإعادة زراعة الحالب في المثانة البولية وتثبيت الكلية المهاجرة في جدار البطن ، حيث يتميز الروبوت الآلي بالدقة والجودة في إجراء العملية، وتوفير الوقت والجهد، وتخفيف الآلام والمعاناة التي تنتج من التدخل الجراحي الإعتيادي و تقلل مدة بقاء المريض بالمستشفى .
‏ من جانب آخر فقد أعلنت (الصحة) مؤخراً عن إطلاق خدمة مركز اتصال قطاع الأعمال، وذلك على الهاتف رقم920018090 وقالت (الصحة) حيث تأتي  هذه البادرة  مواصلة لحرص (الصحة) على تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة، من خلال تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عبر آلية مرنة تكفل خدمة قطاع الأعمال. كما أنها تندرج ضمن خطتها الاستراتيجية التي ستسهم بشكل كبير – بإذن الله – في تسهيل وتبسيط الإجراءات، وتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية، موضحة أن هذه الخطوة التطويرية تتماشى مع مبادرات منظومة الصحة ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والتي تعد مبادرة تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص إحدى ركائزها الأساسية. وسيسهم المركز في زيادة كفاءة الاستخدام، وتعزيز التنافسية، وتهدف إلى رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية.
ويعد مركز الاتصال مفهومًا جديدًا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، وسيوفر مركز قطاع الأعمال عدة خدمات منها: (استقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والالتزام على المنشآت الصحية الخاصة، وأية ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص).
ويهدف المركز إلى رفع رضا عملاء الوزارة من المستثمرين والمتعاملين للقطاع الصحي الخاص، وتسهيل إجراءات عمليات قطاع الأعمال في الوزارة، وتحسين عجلة الاستثمار، ورفع كفاءة أداء المنشآت الصحية الخاصة، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمتعاملين، والتواصل الدائم لخلق علاقة صحية مبنية على الشراكة، ورفع مستوى الاستجابة السريعة للوزارة في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.
وأبانت (الصحة) أنه سيتم إستقبال الملاحظات والمقترحات لمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءً طوال أيام الأسبوع .
ويخدم  المركز  (موردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأصحاب المنشآت الصحية الخاصة،
والمنشآت الصحية الصغيرة والمتوسطة، وشركاء المساهمة العامة في القطاع الصحي، والمستثمرين المحليين والعالميين، والمصنعين المحليين في القطاع الصحي، والمستشفيات ذات العلاقة ببرنامج شراء الخدمة. كما يُقدم المركز خدماته لكافة الموردين من خارج القطاع الصحي.)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة