احدث الأخبار

فيديو.. الأمير البدر يكشف سبب “زعل” الملك عبدالعزيز من والده
أبرز المواد
الرياض تستحوذ على 48% من صناعة الاجتماعات السعودية
أبرز المواد
بالفيديو: أول تعليق لعمرو خالد علي أزمة إعلان الدجاج
أبرز المواد
شؤون الزيارة برئاسة الحرم النبوي تنفذ برنامجها “تطييب”
أبرز المواد
المملكة تشارك في جائزة تنزانيا لحفظ القرآن الكريم في دورتها الأولى
أبرز المواد
6 نصائح يجب على جميع مستخدمي جيميل معرفتها
أبرز المواد
السديس: مشروعات توسعة كبيرة في الحرمين باسم الملك سلمان
أبرز المواد
“العقاري” ينفي ما أثير حول إتفاقيات مع الممولين لتغيير آلية الدعم
أبرز المواد
حتى الكلاب تخاف من الإبر
أبرز المواد
محمد صلاح ممازحا الحضري:” دا مرض وإنتشر ربنا يحفظنا “
أبرز المواد
المالية توافق على طلب “السعودية الهندية للتأمين التعاوني” بتخفيض رأسمالها
أبرز المواد
السجن “8” سنوات لمواطن أعتدى على أحد قضاة التنفيذ داخل مكتبه بالمدينة
أبرز المواد

تنفذ 725 جلسة علاج كيماوي في نجران العام الماضي

تنفذ 725 جلسة علاج كيماوي في نجران العام الماضي
http://almnatiq.net/?p=535316
المناطق - نجران

قالت صحة نجران أن عدد جلسات العلاج الكيماوي المنفذة خلال العام المنصرم في مركز الأورام بمستشفى الملك خالد بنجران والمجهز بأحدث التجهيزات الطبية والكوادر عالية التأهيل بلغ (725) حالة توزعت على مختلف انواع السرطان.
وفي نفس السياق نظمت صحة نجران ممثلة في مستشفى الملك خالد بنجران الفعاليات التعريفية والتوعوية بمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي للتوعية بمرض السرطان حيث شمل المعرض 7 أجنحة تتمثل في السجل السعودي للأورام وعيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالإضافة إلى جناح الصيدلاني وتحضير العلاج الكيماوي و جناح التوعية الصحية و الرعاية الإجتماعية والنفسية وجناح التثقيف الغذائي .
ويستهدف المعرض توعية جميع المرضى والمراجعين والعاملين بأهمية الكشف المبكر عن امراض السرطان الذي يسهم في إرتفاع نسبة الشفاء بإذن الله .
‏ من جانب آخر فقد أعلنت (الصحة) مؤخراً عن إطلاق خدمة مركز اتصال قطاع الأعمال، وذلك على الهاتف رقم920018090 وقالت (الصحة) حيث تأتي  هذه البادرة  مواصلة لحرص (الصحة) على تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة، من خلال تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتوفير الوقت والجهد عبر آلية مرنة تكفل خدمة قطاع الأعمال. كما أنها تندرج ضمن خطتها الاستراتيجية التي ستسهم بشكل كبير – بإذن الله – في تسهيل وتبسيط الإجراءات، وتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية، موضحة أن هذه الخطوة التطويرية تتماشى مع مبادرات منظومة الصحة ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والتي تعد مبادرة تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص إحدى ركائزها الأساسية. وسيسهم المركز في زيادة كفاءة الاستخدام، وتعزيز التنافسية، وتهدف إلى رفع نسبة مساهمة القطاع الخاص في الإنفاق على الرعاية الصحية.
ويعد مركز الاتصال مفهومًا جديدًا للعناية بعملاء قطاع الأعمال في القطاع الصحي الخاص، وسيوفر مركز قطاع الأعمال عدة خدمات منها: (استقبال الطلبات في الوزارة، ومتابعة المستحقات المالية، واستقبال الاستفسارات والشكاوى الخاصة بقسم التراخيص الطبية والالتزام على المنشآت الصحية الخاصة، وأية ملاحظات أو اقتراحات تتعلق بأداء الوزارة، وتوفير البيانات والمعلومات عن الاستثمار في القطاع الصحي الخاص).
ويهدف المركز إلى رفع رضا عملاء الوزارة من المستثمرين والمتعاملين للقطاع الصحي الخاص، وتسهيل إجراءات عمليات قطاع الأعمال في الوزارة، وتحسين عجلة الاستثمار، ورفع كفاءة أداء المنشآت الصحية الخاصة، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمتعاملين، والتواصل الدائم لخلق علاقة صحية مبنية على الشراكة، ورفع مستوى الاستجابة السريعة للوزارة في تقديم المساعدة في الوقت المناسب.
وأبانت (الصحة) أنه سيتم إستقبال الملاحظات والمقترحات لمركز اتصال قطاع الأعمال خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى 4 مساءً طوال أيام الأسبوع .
ويخدم  المركز  (موردي الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، وأصحاب المنشآت الصحية الخاصة،
والمنشآت الصحية الصغيرة والمتوسطة، وشركاء المساهمة العامة في القطاع الصحي، والمستثمرين المحليين والعالميين، والمصنعين المحليين في القطاع الصحي، والمستشفيات ذات العلاقة ببرنامج شراء الخدمة. كما يُقدم المركز خدماته لكافة الموردين من خارج القطاع الصحي.)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة