احدث الأخبار

أمانة الشرقية تحصد المركز الأول في الاستدامة المالية والمنظومة الاستثمارية على مستوى أمانات المملكة
المنطقة الشرقية
الأمير سعود بن نايف يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بحلول الشهر الفضيل
أبرز المواد
رجال حرس الحدود بمنطقتي “جازان_نجران” يحبطون محاولات لتهريب أكثر من طن من مادة الحشيش المخدر
أبرز المواد
صرف معاشات التقاعد.. الخميس المقبل
أبرز المواد
«التعليم» تعتمد حوكمتها لتحقيق رؤية 2030
أبرز المواد
الذهب ينخفض لأدنى مستوى في خمسة أشهر
أبرز المواد
شحن 420 مليون طن ومناولة 10 آلاف سفينة دون حوادث في ميناء الملك فهد الصناعي
أبرز المواد
تساؤلات حول نفاد مياه الشرب من المساجد ربما المقطع المرفق يفسرها
أبرز المواد
القبض على عصابة انتحلت شخصية رجال أمن وسرقت وافدا في الرياض
أبرز المواد
أستاذ جامعي بغزة يعتذر عن تصحيح ورقة امتحان شهيد
أبرز المواد
قوات الاحتلال تعتقل طفلاً فلسطينيا جنوب بيت لحم
أبرز المواد
“المرور” يوضح الخطة المرورية لموسم العمرة
أبرز المواد

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية
http://almnatiq.net/?p=535394
المناطق - الدمام

تحدث الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي عن اثر الاوقاف ومردوده على قطاع الاعمال وتأثيره بالإيجابية في الحياة الاجتماعية للمجتمعات التي تهتم بتنمية الاوقاف.

واوضح الدكتور احمد خلال اللقاء الثالث (الدورة الثانية) لديوانية الاوقاف بالمنطقة التي نظمته غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الاوقاف مساء الاربعاء 7 فبراير 2018 واداره رئيس اللجنة الدكتور عايض القحطاني، بان مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بكل مؤسساتها مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية، داعيا الغرف التجارية والصناعية والى جميع المؤسسات الخاصة والهيئات الخيرية الى اقامة جسور مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والمؤسسات المنبثقة عن البنك على سبيل المثال: المعهد الاسلامي للبحوث والتدريب والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

واكد معالي الدكتور احمد خلال اللقاء الذي شهد حضورا مميزا واهتماما بالغا، بان غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية ساهمت بشكل كبير من خلال برامج ومبادرات المركز على نشر ثقافة الوقف واهميته كما عززت هذا المفهوم حتى وصل صدى مجهوداتها الى جميع مناطق المملكة.

واوضح معالي الدكتور بان ضمن اعمال وبرامج البنك الرامية الى نشر سنة الوقف، فقد ساهم وبشكل فاعل في اصدار انظمة وقوانين لإنشاء وتنظيم الاوقاف ومشاركة البنك مشاركة مباشرة لإقامة بعض من هذه الاوقاف، ومما يستدعي الانتباه عدم وجود مشاريع وقفية تقريبا في الدول الاسلامية الافريقية جنوب الصحراء، وهذا ما حدا للبنك الى انشاء وقف في غينيا كنموذج لتشجيع سنة الوقف في هذا البلد للأغلبية المسلمة هناك، كما عمل البنك على حث الحكومة السنغالية ومساعدتها على اصدار قانون خاص للوقف في السنغال.

وحول امكانية التوسع في مجال المسؤولية الاجتماعية ونشر ثقافة الوقف قال معالي الدكتور احمد بان ذلك يأتي عبر الغرف التجارية وتعاونها مع مثيلاتها في الدول العربية والغربية وهي الطريقة المثالية التي تسهم في مواصلة المسيرة في دعم قطاع الاوقاف.

وحث معاليه الغرف التجارية السعودية وقطاع الاعمال الى دعم قطاع الاوقاف وتقديم نماذجا للأعمال المستدامة من خلالها، مشيرا الى ان صندوق التضامن الاسلامي للتنمية داخل البنك انشأ برأس مال بلغ 10 مليار دولار بهدف مكافحة الفقر بشتى انواعه.

وفي الختام كرم رئيس لجنة الاوقاف بغرفة الشرقية الدكتور عايض القحطاني، الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي بدرع تذكاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة