احدث الأخبار

أمير تبوك يتابع حالة انقطاع الكهرباء ويوجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة
منطقة تبوك
«خاشقجي».. ولغز الاختفاء
يكتبون
هيلي: إيران تجنّد الأطفال وتشركهم بحروب خارجية
أبرز المواد
النفط يهبط وسط مخاوف من تصاعد الخلاف التجاري
أبرز المواد
الجزائر تمنع ارتداء النقاب بالمرافق العامة “بصفة نهائية”
أبرز المواد
“السعودية للكهرباء”: بدء إعادة الخدمة الكهربائية إلى المناطق المتأثرة في تبوك والجوف وعرعر وطريف.. و السبب التقلبات الجوية
أبرز المواد
انقطاع الكهرباء عن أجزاء في تبوك والجوف والحدود الشمالية
أبرز المواد
فوائد مذهلة ستجعلك تتناول بيض الدجاج بانتظام!
أبرز المواد
واشنطن تضاعف المكافأة مقابل معلومات حول زعيم “القاعدة” في اليمن
أبرز المواد
“الحامد” مفقود منذ الجمعة في المدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الأمريكي في ضحايا الإعصار
أبرز المواد
الهيئة الملكية بالجبيل توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاقليمي للجودة والتميز
الاقتصاد

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية
http://almnatiq.net/?p=535394
المناطق - الدمام

تحدث الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي عن اثر الاوقاف ومردوده على قطاع الاعمال وتأثيره بالإيجابية في الحياة الاجتماعية للمجتمعات التي تهتم بتنمية الاوقاف.

واوضح الدكتور احمد خلال اللقاء الثالث (الدورة الثانية) لديوانية الاوقاف بالمنطقة التي نظمته غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الاوقاف مساء الاربعاء 7 فبراير 2018 واداره رئيس اللجنة الدكتور عايض القحطاني، بان مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بكل مؤسساتها مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية، داعيا الغرف التجارية والصناعية والى جميع المؤسسات الخاصة والهيئات الخيرية الى اقامة جسور مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والمؤسسات المنبثقة عن البنك على سبيل المثال: المعهد الاسلامي للبحوث والتدريب والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

واكد معالي الدكتور احمد خلال اللقاء الذي شهد حضورا مميزا واهتماما بالغا، بان غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية ساهمت بشكل كبير من خلال برامج ومبادرات المركز على نشر ثقافة الوقف واهميته كما عززت هذا المفهوم حتى وصل صدى مجهوداتها الى جميع مناطق المملكة.

واوضح معالي الدكتور بان ضمن اعمال وبرامج البنك الرامية الى نشر سنة الوقف، فقد ساهم وبشكل فاعل في اصدار انظمة وقوانين لإنشاء وتنظيم الاوقاف ومشاركة البنك مشاركة مباشرة لإقامة بعض من هذه الاوقاف، ومما يستدعي الانتباه عدم وجود مشاريع وقفية تقريبا في الدول الاسلامية الافريقية جنوب الصحراء، وهذا ما حدا للبنك الى انشاء وقف في غينيا كنموذج لتشجيع سنة الوقف في هذا البلد للأغلبية المسلمة هناك، كما عمل البنك على حث الحكومة السنغالية ومساعدتها على اصدار قانون خاص للوقف في السنغال.

وحول امكانية التوسع في مجال المسؤولية الاجتماعية ونشر ثقافة الوقف قال معالي الدكتور احمد بان ذلك يأتي عبر الغرف التجارية وتعاونها مع مثيلاتها في الدول العربية والغربية وهي الطريقة المثالية التي تسهم في مواصلة المسيرة في دعم قطاع الاوقاف.

وحث معاليه الغرف التجارية السعودية وقطاع الاعمال الى دعم قطاع الاوقاف وتقديم نماذجا للأعمال المستدامة من خلالها، مشيرا الى ان صندوق التضامن الاسلامي للتنمية داخل البنك انشأ برأس مال بلغ 10 مليار دولار بهدف مكافحة الفقر بشتى انواعه.

وفي الختام كرم رئيس لجنة الاوقاف بغرفة الشرقية الدكتور عايض القحطاني، الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي بدرع تذكاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة