احدث الأخبار

البلادي يكشف سبب عفوه عن قاتل إبنه قبل تنفيذ حكم القصاص بلحظات
أبرز المواد
إكتمال الاستعدادات لمباراة السوبر السعودي لكرة القدم في لندن بين الهلال والاتحاد
أبرز المواد
مشهد مبكي.. الحج يجمع أخوين فرقتهم ظروف سوريا ٧ سنوات
أبرز المواد
وزير الإعلام : 800 إعلامي من خارج المملكة و 151 مؤسسة وقناة إعلامية لتغطية شعائر الحج
أبرز المواد
أمير منطقة جازان بالنيابة يؤدي صلاة الميت على الشهيد العريف المالكي
أبرز المواد
أخضر الإحتياجات الخاصة يتأهل إلى نهائي كأس العالم بفوزه على فرنسا
أبرز المواد
وثائق تفضح النظام القطري وتوضح بالدليل تسيسهم للحج
أبرز المواد
القيادة تهنئ الرئيس المالي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
أبرز المواد
أمانة عسير وبلدياتها التابعة تواصل تحضيراتها لإجازة عيد الأضحى
منطقة عسير
جمرك البطحاء يحبط محاولة تهريب أكثر من 61 ألف “كرز دخان”
أبرز المواد
شكراً حرسنا الوطني
أبرز المواد
مجرشي يتعافى من إصابته.. والاتفاق يواصل تدريباته
الرياضة

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية

معالي الدكتور احمد : البنك الاسلامي للتنمية مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع الغرف التجارية
http://almnatiq.net/?p=535394
المناطق - الدمام

تحدث الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي عن اثر الاوقاف ومردوده على قطاع الاعمال وتأثيره بالإيجابية في الحياة الاجتماعية للمجتمعات التي تهتم بتنمية الاوقاف.

واوضح الدكتور احمد خلال اللقاء الثالث (الدورة الثانية) لديوانية الاوقاف بالمنطقة التي نظمته غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الاوقاف مساء الاربعاء 7 فبراير 2018 واداره رئيس اللجنة الدكتور عايض القحطاني، بان مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بكل مؤسساتها مفتوحة للتعاون في مجال الاوقاف مع جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والخيرية، داعيا الغرف التجارية والصناعية والى جميع المؤسسات الخاصة والهيئات الخيرية الى اقامة جسور مع مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والمؤسسات المنبثقة عن البنك على سبيل المثال: المعهد الاسلامي للبحوث والتدريب والمؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات والمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

واكد معالي الدكتور احمد خلال اللقاء الذي شهد حضورا مميزا واهتماما بالغا، بان غرفة الشرقية ممثلة بمركز المسؤولية الاجتماعية ساهمت بشكل كبير من خلال برامج ومبادرات المركز على نشر ثقافة الوقف واهميته كما عززت هذا المفهوم حتى وصل صدى مجهوداتها الى جميع مناطق المملكة.

واوضح معالي الدكتور بان ضمن اعمال وبرامج البنك الرامية الى نشر سنة الوقف، فقد ساهم وبشكل فاعل في اصدار انظمة وقوانين لإنشاء وتنظيم الاوقاف ومشاركة البنك مشاركة مباشرة لإقامة بعض من هذه الاوقاف، ومما يستدعي الانتباه عدم وجود مشاريع وقفية تقريبا في الدول الاسلامية الافريقية جنوب الصحراء، وهذا ما حدا للبنك الى انشاء وقف في غينيا كنموذج لتشجيع سنة الوقف في هذا البلد للأغلبية المسلمة هناك، كما عمل البنك على حث الحكومة السنغالية ومساعدتها على اصدار قانون خاص للوقف في السنغال.

وحول امكانية التوسع في مجال المسؤولية الاجتماعية ونشر ثقافة الوقف قال معالي الدكتور احمد بان ذلك يأتي عبر الغرف التجارية وتعاونها مع مثيلاتها في الدول العربية والغربية وهي الطريقة المثالية التي تسهم في مواصلة المسيرة في دعم قطاع الاوقاف.

وحث معاليه الغرف التجارية السعودية وقطاع الاعمال الى دعم قطاع الاوقاف وتقديم نماذجا للأعمال المستدامة من خلالها، مشيرا الى ان صندوق التضامن الاسلامي للتنمية داخل البنك انشأ برأس مال بلغ 10 مليار دولار بهدف مكافحة الفقر بشتى انواعه.

وفي الختام كرم رئيس لجنة الاوقاف بغرفة الشرقية الدكتور عايض القحطاني، الرئيس السابق لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية معالي الدكتور احمد بن محمد علي بدرع تذكاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة