احدث الأخبار

بدء التحول الإلكتروني لإستخراج الوكالات من كتابة العدل بسكاكا
منطقة الجوف
نائب أمير مكة القنصل العام لدولة فلسطين
منطقة مكة المكرمة
الدفاع المدني يدعو للأخذ بوسائل وتعليمات السلامة أثناء الاستمتاع بالإجازة
منطقة الرياض
طالبات الجوف يتعلمن أسرار الكيمياء
منطقة الجوف
أمير مكة يطلع على الأعمال التي تقدمها المنشآت التجارية العائلية ودورها في التوظيف
منطقة مكة المكرمة
نائب أمير مكة يهنأ اللواء ماجد الدويش بالترقية
منطقة مكة المكرمة
مكتب هيئة الرياضة بالجوف يوقف 12 لاعبا واداريين ويوصي بشطب مدرب وتغرم نادي 100الف ريال بسبب جماهيره
الرياضة
نائب أمير الجوف يستقبل مدير الخطوط السعودية بمنطقتي الجوف والشمالية
منطقة الجوف
الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي يستقبل مدير مطار الجوف
منطقة الجوف
أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس
منطقة حائل
صحة حفرالباطن ترفع حالة الطوارئ نتيجة موجة الأمطار التي تشهدها المحافظة
المنطقة الشرقية
رئيس بلدية الخفجي يتفقد محطة تصريف مياه الأمطار ومواقع تجمع مياه الأمطار
المنطقة الشرقية

بلدية محافظة القطيف توقع مذكرة تفاهم مع “إطعام”

بلدية محافظة القطيف توقع مذكرة تفاهم مع “إطعام”
http://almnatiq.net/?p=535437
المناطق - القطيف

أبرمت بلدية محافظة القطيف مؤخرا مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية للطعام “إطعام” بغرض الاستفادة من الأطعمة الزائدة و توزيعها على الجهات المستفيدة سواء الجمعيات الخيرية أو غيرها من الجهات الأخرى، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل من جانب البلدية و المدير التنفيذي في المنطقة الشرقية فيصل محمد الشوشان من جانب “إطعام”.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن مذكرة التفاهم تهدف إلى الإسهام في حفظ النعمة والمتمثل في تعبئة وتغليف الأطعمة التي لم تمس وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المحافظة، معتبرا، توقيع مذكرة التفاهم جزء من المسؤولية الاجتماعية التي دأبت البلدية على تكريسها في المجتمع، مبينا، أن البلدية تعمل جاهدة على  بث روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري.

وأشار إلى أن البلدية تولي أهمية كبيرة للجانب الصحي و فرض الرقابة الدائمة على الأطعمة و المشروبات في المطاعم و مراكز التسوق، مؤكدا، أن الرقابة الدائمة على المأكولات جزء من مسؤولية البلدية وعملها لحماية الصحة العامة، معتبرا، توقيع مذكرة التفاهم جزء من مسؤولية البلدية في توفير الأطعمة الصحية من خلال توفير المناخ المناسب لعملية نقل الأطعمة للجهات المستفيدة.

وأشاد بدور جمعية “إطعام ” في حفظ النعمة من خلال التعاون مع المطاعم و صالات الأفراح، حيث تقوم بدور كبير في عملية توزيع الوجبات على الجهات الخيرية، مؤكدا دعم البلدية للجمعية بكل الإمكانيات المتاحة، خصوصا وأن عمل الجمعية يعتبر من الأعمال الإنسانية الاجتماعية المحمودة، الأمر الذي يفرض على البلدية تسخير كافة الإمكانيات في إنجاح المشروع في محافظة القطيف، نظرا لما يترتب على ذلك من آثار ايجابية على المجتمع.

وأكد أن الوجبات التي يتم التخلص منها سواء في الفنادق وقصور الأفراح وقاعات المناسبات كبيرة، مما يستدعي استيعاب مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى “إطعام” إلى تعزيزه منذ البداية، مشددا على دعم البلدية إلى جميع المبادرات التوعوية أو الأعمال التي تساهم في حفظ النعمة ورفع الوعي البيئي.

هذا وقد حضر التوقيع مدير العلاقات العامة بالبلدية عبدالله آل ضيف، وعضو المجلس البلدي خضراء المبارك، ومدير فرع “إطعام” بالقطيف شذى العليو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة