احدث الأخبار

أرامكو السعودية تتوسع في آسيا باستحواذها على حصة من مجمع جيجيانغ الصيني للتكرير والبتروكيميائيات
أبرز المواد
تعليم شرورة يدشن انطلاق دوري المدارس
منطقة نجران
وزير التعليم: اختيار اللغة الصينية من منطلق قوة الصين الاقتصادية وشراكتها الاستراتيجية للمملكة
أبرز المواد
عمل وتنمية الرياض يضبط “204” مخالفة وينذر “96” منشأة
منطقة الرياض
خبير في أنظمة العمل: فصل الموظف بناء على المادة ٧٧ غير قانوني 
محليات
ولي العهد⁩ يطمئن على صحة رئيس تحرير صحيفة الرياض بعد تعرضه لوعكة الصحية في الصين
أبرز المواد
المقدسيون يفتحون باب مصلى الرحمة بعد إغلاقه منذ 2003
أبرز المواد
رحلات التوظيف وريادة الأعمال في ملتقى القصيم تستقطب ألف شاب خلال أربعة أيام
منطقة القصيم
باحث بولندي يعرض كتاب عن “نجد” لكاتب أوروبي قبل 200 عام
المنطقة الشرقية
وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بمراجعة محتوى الكتب والمطويات التي تباع بحرم المواقيت
أبرز المواد
التعاون يمطر شباك الباطن برباعية
أبرز المواد
القرية المصاحبة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تبدأ باستقبال زوارها
أبرز المواد

بلدية محافظة القطيف توقع مذكرة تفاهم مع “إطعام”

بلدية محافظة القطيف توقع مذكرة تفاهم مع “إطعام”
http://almnatiq.net/?p=535437
المناطق - القطيف

أبرمت بلدية محافظة القطيف مؤخرا مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية للطعام “إطعام” بغرض الاستفادة من الأطعمة الزائدة و توزيعها على الجهات المستفيدة سواء الجمعيات الخيرية أو غيرها من الجهات الأخرى، حيث وقع الاتفاقية رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل من جانب البلدية و المدير التنفيذي في المنطقة الشرقية فيصل محمد الشوشان من جانب “إطعام”.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن مذكرة التفاهم تهدف إلى الإسهام في حفظ النعمة والمتمثل في تعبئة وتغليف الأطعمة التي لم تمس وتوزيعها على المستفيدين بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المحافظة، معتبرا، توقيع مذكرة التفاهم جزء من المسؤولية الاجتماعية التي دأبت البلدية على تكريسها في المجتمع، مبينا، أن البلدية تعمل جاهدة على  بث روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري.

وأشار إلى أن البلدية تولي أهمية كبيرة للجانب الصحي و فرض الرقابة الدائمة على الأطعمة و المشروبات في المطاعم و مراكز التسوق، مؤكدا، أن الرقابة الدائمة على المأكولات جزء من مسؤولية البلدية وعملها لحماية الصحة العامة، معتبرا، توقيع مذكرة التفاهم جزء من مسؤولية البلدية في توفير الأطعمة الصحية من خلال توفير المناخ المناسب لعملية نقل الأطعمة للجهات المستفيدة.

وأشاد بدور جمعية “إطعام ” في حفظ النعمة من خلال التعاون مع المطاعم و صالات الأفراح، حيث تقوم بدور كبير في عملية توزيع الوجبات على الجهات الخيرية، مؤكدا دعم البلدية للجمعية بكل الإمكانيات المتاحة، خصوصا وأن عمل الجمعية يعتبر من الأعمال الإنسانية الاجتماعية المحمودة، الأمر الذي يفرض على البلدية تسخير كافة الإمكانيات في إنجاح المشروع في محافظة القطيف، نظرا لما يترتب على ذلك من آثار ايجابية على المجتمع.

وأكد أن الوجبات التي يتم التخلص منها سواء في الفنادق وقصور الأفراح وقاعات المناسبات كبيرة، مما يستدعي استيعاب مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى “إطعام” إلى تعزيزه منذ البداية، مشددا على دعم البلدية إلى جميع المبادرات التوعوية أو الأعمال التي تساهم في حفظ النعمة ورفع الوعي البيئي.

هذا وقد حضر التوقيع مدير العلاقات العامة بالبلدية عبدالله آل ضيف، وعضو المجلس البلدي خضراء المبارك، ومدير فرع “إطعام” بالقطيف شذى العليو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة