احدث الأخبار

أميركا تنتقد تجاهل مجلس حقوق الإنسان للقمع في إيران
أبرز المواد
ترمب يهاجم غرامة أوروبا على غوغل : “لقد استغلوا فعلا الولايات المتحدة، لكن ذلك لن يستمر”
أبرز المواد
هيئة الاتصالات تعلن عن طرح ترخيص جديد لتقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية
أبرز المواد
وزير الشؤون الإسلامية يدشن حملة للتبرع بالدم لجنودنا المرابطين
أبرز المواد
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم استثمار للمستقبل
أبرز المواد
 اختتام الدورة التدريبية بعنوان “كن نحالاً ولا تكن عسالاً
منطقة الباحة
مهرجان الورد والفاكهة بتبوك يوقع اتفاقيتي تعاون لخدمة أهالي المنطقة
منطقة تبوك
جمعية البر الخيرية تكرم أعضاء فريق الخرمة التطوعي
منطقة مكة المكرمة
جامعة تبوك تُعلن نتائج قبول أكثر من تسعة آلاف طالباً وطالبة
منطقة تبوك
بلدية الخرج تعلن عن طرح 21 مشروع يخدم المحافظة
منطقة الرياض
أمير تبوك يدشن مشروع أول صيدلية ذكية على مستوى المملكة
منطقة تبوك
أمير القصيم يشهد توقيع مذكره تفاهم لتوطين عقود الإشراف والصيانة والتشغيل بخدمات المياه
منطقة القصيم

دول التحالف ضد داعش الإرهابي تؤكد حرصها على التكيف والمرونة تجاه التطور الحتمي لتهديده

دول التحالف ضد داعش الإرهابي تؤكد حرصها على التكيف والمرونة تجاه التطور الحتمي لتهديده
http://almnatiq.net/?p=537815
المناطق - واس

أكد وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي عزم التحالف على المضي قدمًا نحو هزيمة ذلك التنظيم واجتثاثه من خلال الجهود المركزة والمستدامة والمتعددة .

وشدد الوزراء في بيانهم الختامي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي على استمرار جهود التحالف في حربه ضد ذلك التنظيم ومواكبة التطور مع تغير طبيعة التهديد وزيادة التركيز عليه وشبكاته وأفرعه إلى جانب الاستمرار في التنسيق المنتظم حول أفضل طريقة لمعالجة التهديد .

وأكد البيان التزام التحالف العسكري في العراق وسوريا واستمرار قيادته الموجودة في (تامبا) في دعم الجهود في المنطقة لتأمين وتحقيق الاستقرار بالمناطق المحررة ، للمساعدة في المحافظة على نجاحات التي حققها التحالف .

وقال إن التحالف يعمل على تعزيز مكاسبه في حربه ضد داعش ومنع عودة ظهوره من خلال دعم الإصلاحات المتبعة من قبل القطاع السياسي والأمني في العراق ومن خلال قرار مجلس الأمن رقم (2254) المتعلق بالتوصل لحل سياسي في سوريا للمساعدة في معالجة الأسباب الجذرية وراء ظهور داعش .

وأشار إلى تدهور حالة التنظيم بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من جهود التحالف الدولي ضد داعش الإرهابي إذ فقد سيطرته على الأراضي في العراق باستنثاء أجزاء في سوريا إضافة إلى خضوع قيادته وتواجده على الإنترنت وشبكات العالمية تحت الضغط .

وذكر البيان أن نهج التحالف في حربه ضد داعش يقوم على أربع ركائز أساسية أولها أن يعمل التحالف كآلية حشد وتنسيق يراعي نظام إيكولوجي دبلوماسي وعسكري ومناهض للإرهاب وفقًا لمباديء القانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة .

ودعا إلى ضرورة أن يعمل التحالف الدولي ضد داعش مع الدول والشركاء والأصدقاء لاستمرار جهوده في مكافحة ذلك التنظيم الإرهابي ، مشيرًا إلى طوعية عضوية التحالف كما هو الحال بالنسبة لإسهامات كل من دول التحالف في هذه الجهود .

وأوضح أن من بين الركائز كذلك ضرورة استدامة التعاون ووحدة الهدف في التحالف ضد داعش ومواجهة التهديدات المتعلقة بهذا التنظيم على مقياس عالمي .

وقال إن جوهر تعاون التحالف يكمن في فرق العمل التابعة والمنبثقة عن التحالف إذ تركز مجموعة العمل الخاصة بمكافحة تمويل داعش (سي اي في جي) على تحديد وتعطيل مصادر عائدات تنظيم داعش وقدرته على نقل الأمول لشن حملته الإرهابية والوصول للأنظمة المالية الإقليمة والدولية .

وذكر أن مجموعة العمل تلك ستعمل على الاستفادة من تعاونها مع المنظمات متعددة الأطراف متشابهة الفكر وتشجيع الأعضاء على اتخاذ إجراءات ملموسة أكثر ضد تمويل داعش الإرهابي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة