احدث الأخبار

إيقاف شركة “ويليس السعودية العربية المحدودة وساطة تأمين وإعادة تأمين” عن ممارسة النشاط
أبرز المواد
الأمين العام لمجلس التعاون يدين التفجير الانتحاري الذي وقع بمنطقة الشعلة في بغداد
أبرز المواد
غوغل تتيح خدمة جديدة تكشف كلمات المرور المخترقة
أبرز المواد
وكيل إمارة منطقة نجران يرأس اللجنة الرأسية للدفاع المدني بالمنطقة
منطقة نجران
مرابطة “فريق الأزمات” بشرورة لمواجهة مخاطر “ميكونو”
منطقة مكة المكرمة
الحارثي يشكر القيادة على تعزيتهم في وفاة والدته رحمة الله عليها
منطقة مكة المكرمة
رافعة تشق شاحنة لنصفين في حادث مروع! (فيديو)
أبرز المواد
الزخارف والفوانيس الرمضانية في أركان الأسر المنتجة بمهرجان ليالي الخير
المنطقة الشرقية
عون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية
أبرز المواد
إجلاء عشرات الأسر من سقطرى لحمايتهم من “ماكونو”
أبرز المواد
ترامب يلغي قمة كيم جونغ أون.. ويتحدث عن “عداء مفتوح”
أبرز المواد
مدني الشرقية يستعد لتبعات وآثار متوقعة عن العاصفة المدارية ( ميكونو )
المنطقة الشرقية

تدريب السعوديين والسعوديات للعمل في «12» نشاطاً بعد توطينها

تدريب السعوديين والسعوديات للعمل في «12» نشاطاً بعد توطينها
http://almnatiq.net/?p=538089
المناطق_الرياض

تستعد غرفة الرياض لإطلاق حملة كبرى تستهدف تدريب وتأهيل الشباب السعودي من الجنسين للعمل في الأنشطة التي اعلنت وزارة العمل عن قصر العمل في منافذ بيعها على السعوديين والتي تشمل 12 نشاط مستهدف توطينها ابتداء من غرة محرم القادم وفقا لقرار وزير العمل .

وبين نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالغرفة المهندس منصور بن عبدالله الشثري ان حملة التدريب والتوظيف ستكون بالشراكة مع العديد من الشركات الوطنية في الأنشطة المستهدفة بالتوطين وتتضمن إقامة دورات تدريبية وتأهيلية لطالبي العمل بمحتوى تدريبي شامل لمتطلبات شغل تلك الوظائف التي تقدر بمئات الآلاف من الفرص الوظيفية التي ستتاح عند بدء تطبيق القرار بداية العام القادم.

وأشار الى ان الغرفة شكلت فريقا لهذا الغرض عقد عدة اجتماعات مع العديد من الشركات الكبرى بهدف التعاون لاعداد الحقائب التدريبية اللازمة لتأهيل الشباب للعمل في مختلف الأنشطة حيث سيتولى مركز التدريب في غرفة الرياض تنظيم دورات التدريب لطالبي العمل حيث سيتم التدريب والتأهيل على مرحلتين الاولى للمهارات العامة والثانية للمهارات المتخصصة بالنشاط .

واكد المهندس منصور الشثري ان غرفة الرياض ستدعم كافة منشأت الأنشطة لتمكينها من توطين منافذ بيعها قبل التاريخ المحدد في قرار معالي وزير العمل حيث سيتم ترتيب حملة تدريب وتوظيف لكل نشاط على حدى واعداد حقائب تدريبية متخصصه في كل نشاط حيث ستقوم المنشأت بالتعاقد مع طالبي العمل ثم يتم الحاقهم بالدورات التدريبية.

ودعا الشثري كافة المنشأت للتواصل مع غرفة الرياض للاشتراك في حملات التدريب والتوظيف لطالبي العمل والاستفادة من الخدمات المجانية التي يقدمها مركز التدريب والتوظيف بالغرفة وللاستعداد لتطبيق قرار التوطين في الموعد المحدد .

يذكر ان هذه الحملة التي تتبناها غرفة الرياض تعد الأولى من نوعها وتأتي مواكبة لقرار توطين 12 نشاطاً سيتم قصر العمل في منافذ البيع على السعوديين اعتبارا من العام الهجري القادم ، وتشمل منافذ بيع السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة (رجالية و نسائية)، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية .

وسيتم تطبيق التوطين في منافذ بيع محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والساعات، والنظارات بحلول الأول من ربيع الأول 1440هـ، فيما سيتم في شهر جمادى الأولى توطين منافذ بيع محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد البناء والإعمار، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكافة أنواعه، والحلويات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة