احدث الأخبار

جيمي كارتر يقلب المواجع على ترامب .. بسخرية لاذعة
أبرز المواد
الدفاع الجوي يعترض “صاروخين” أُطلقا باتجاه جازان
أبرز المواد
6 أشهر سجنا و 100 ألف غرامة تنتتظر هؤلاء المواطنين .. احذر أن تكون واحدا منهم
أبرز المواد
اختبار دم لمرضى السكري ينهي حقن الأنسولين اليومية
أبرز المواد
انفجارات قوية بغرفة عمليات إيرانية جنوبي دمشق
أبرز المواد
اسأل وزير الإسكان عبر هذه الوسائل.. “الشورى” يستقبل تساؤلات المواطنين للوزير الحقيل
أبرز المواد
التحالف يدك تجمعات الحوثيين في باقم .. 30 قتيلا وفرار المئات
أبرز المواد
إنتاج المملكة من الذهب يقفز 51 % في عامين
أبرز المواد
تفاصيل جديدة في قضية المرداسي .. وآل الشيخ يؤكد: “أمن الدولة” لم تقصر معنا
أبرز المواد
هل تعلم بعيوب المعلبات الغذائية وأضرارها على جسم أطفالك .. تعرف عليها هنا
أبرز المواد
بعد 15 عاما.. الإطاحة بطبيب مزيف في جدة كشفه بـ 500 ريال !!
أبرز المواد
ملايين المشاهدات لفيديو سخرية سامسونج من آيفون
أبرز المواد

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظم مهرجان اليوم التطوعي العاشر

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تنظم مهرجان اليوم التطوعي العاشر
http://almnatiq.net/?p=538355
المناطق - منال الدوسري

تنطلق، يوم السبت (1 جمادى الآخرة)، فعاليات مهرجان اليوم التطوعي العاشر، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تحت شعار “عقد من العطاء”، ويشارك به عدد كبير من طلاب الجامعة وأساتذتها وموظفيها وخريجيها، ويتضمن العديد من البرامج التي تستهدف المرضى والمسنين والمستشفيات وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمرافق العامة.

المهرجان، الذي سيفتتحه معالي مدير الجامعة د. خالد بن صالح السلطان، يعد أكبر فعالية تطوعية في المنطقة الشرقية، ويمثل تتويجاً لأنشطة العمل التطوعي بالجامعة والمستمرة على مدار العام.

وذكر عميد شؤون الطلاب د. أحمد العجيري أن مهرجان اليوم التطوعي وخلال تاريخه الممتد عبر (10) أعوام أصبح الهدية السنوية التي يقدمها منسوبو الجامعة إلى أهالي المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن مشاركة عدد كبير من منسوبي الجامعة في المهرجان يؤكد نجاحه وتميزه الذي بدأ منذ عامه الأول.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تشمل مجموعة من البرامج صيانة المرافق العامة، والاهتمام بالبيئة، برامج الأطفال، برامج المسنين، المراكز الإصلاحية، برنامج شكراً (يُقدم للعمال)، زيارات المستشفيات ودور ذوي الاحتياجات الخاصة، برامج الأسر المنتجة، السلامة المرورية.

وأكد على أن المشاركة في اليوم التطوعي هي جزء من منظومة الجامعة لإعداد الخريج المؤهل بكافة أدوات التميز والعطاء، كمواطن فاعل ومؤثر في مجتمعه، وهي فرصة للمشاركين من منسوبي الجامعة ليقولوا من القلب شكراً لهذا البلد، على كل ما قدم لهم ولجامعتهم العريقة عبر السنين، وليوطدوا أواصر الصداقة والانتماء والمسؤولية مع مجتمعهم بأفراده ومؤسساته.

وأشار إلى أن طلاب الجامعة يساهمون سنوياً من خلال المهرجان ومن خلال المقررات الدراسية بأنشطة تنمي فيهم روح المبادرة ونفع المجتمع وذلك بالتطوع في المؤسسات المجتمعية والخيرية والحكومية بأوقاتهم وجهودهم، أو من خلال تنفيذ مشاريع دراسية موجهة لخدمة المجتمع وحل مشكلاته، في إطار ما يعرف بـ”التعليم بالخدمة”.

وتحرص الجامعة على تنفيذ الطالب عشرين ساعة تطوعيه خلال فترة دراسته حتى يتخرج وهو مؤهل بالمعارف والمهارات اللازمة لتخصصه بل أيضاً يكون مواطناً صالحاً يزرع الخير لمن حوله في المجتمع.

وانطلقت أول فعالية تطوعيه في 20 ربيع الآخر 1430هـ والجامعة تحرص على إقامة المناسبة سنوياً مستهدفةً العديد من المجالات منها القطاع الصحي، البيئي، المراكز الإصلاحيه، جمعيات المسنين، السلامة المروريه وغيرها.

وتم خلال هذه السنوات العشر إنجاز أكثر من (150,000) ساعة تطوعية شارك خلالها أكثر من (13500) طالب تطوعوا لخدمة مجتمعهم، كما أثمرت عن أكثر (300) مشروع تطوعي وخدمة أكثر من (700) أسره فقيرة، وفحص أكثر من (10000) إطار سيارة للتأكد من سلامتها، و إدخال السرور على أكثر من (200) عامل نظافة، و إسعاد أكثر من (4000) يتيم.

كما قامت الجامعة بترشيح أكثر (30) من طلابها ليقودوا الفرق التطوعيه المشاركة في مبادرة وزارة العمل في الاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين بإقامة مشاريع تطوعية للمجتمع في مختلف محافظات المملكة، وقد شارك في المبادرة أكثر من (1000) متطوع وتم إسناد مهمة قيادة الفرق التطوعية في جميع أنحاء المملكة إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة