احدث الأخبار

معلم ينقذ طالب ابتلع قطعة بلاستيكية

“البلوي” لـ لمناطق : أديت واجبي وتعاملت مع الموقف بهدوء

“البلوي”  لـ لمناطق : أديت واجبي وتعاملت مع الموقف بهدوء
http://almnatiq.net/?p=538524
تبوك -فايز السميري
أنقذ معلم حياة طالب ابتلع قطعة بلاستيكية ، أثناء صراخ زملائه في الدور الثاني للمدرسة في تبوك ، وكان المعلم نايف خليف البلوي يؤدي إشرافه اليومي والمسؤول عن هذا الدور في مدرسة الفارابي الابتدائية بتبوك حين تفاجأ بصراخ زملائه أثناء الفسحة، وباشر حالته، وقام بإسعافه.
وبين المعلم “نايف البلوي” منقذ الطالب ” لـ “المناطق” تفاصيل انقاذه للطالب وقال :أن الطالب ابتلع قطعه بلاستيكية بها دبوس ، ويواجه صعوبة في التنفس مع تغير لون وجه الى الأحمرار  وهنا كان لا بد من التعامل مع الموقف بهدوء واتزان، والتدرج في الإجراءات لتحقيق سلامة الطالب أولاً ، حيث حاولت اخارج القطعة البلاستيكية ولكن كانت في منطقة انسداد التنفس عندها قررت أن اضرب عليه بهدوء مع شرب الماء إلى أن انقذه الله وابتلعها ورجع له التنفس الى حالته الطبيعية ..عندما رجع التنفس الطبيعي الى الطالب بعد إنقاذه كانت ردة الفعل من الطالب سريعه اتجاه معلمه حيث احتضنه وقبل رأسه .
وجرى إبلاغ مدير المدرسة بالواقعة، والمرشد الطلابي والذي بدوره اتصل بوالده وحضر المدرسة ونُقل الطالب للمستشفى  للاطمئنان على صحته، وتم استقبال الحالة في الطوارئ، وإجراء الكشف والفحوص اللازمة، وأكد الطبيب  في تقريره بوجود قطعة بلاستيكية في بطنه لا تمثل خطر عليه وسوف تنزل مع الأدوية الملينة..وتم عمل كشف وفحوص في الطوارئ، وأن حالة الطالب تحسَّنت وأخذ العلاج اللازم.
وقد اشاد الجميع بسرعة  إسعاف المعلم وإنقاذه للطالب في المدرسة قبل أن تسوء حالته، وجميع من شاهد مقطع المعلم وهو ينقذ الطالب طالبوا وزارة التعليم وإدارة التعليم بمنطقة تبوك وجميع الجهات بتكريم المعلم نايف البلوي.
والمعلم نايف خليف البلوي يعمل معلم رياضيات في مدرسة الفارابي الابتدائية بتبوك وحاصل على الماجستير في الجبر. كما انه يعمل وكيلا مكلف بالإضافة إلى ١٥ حصة في نصابة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة