احدث الأخبار

وزير الحرس الوطني يطمئن على صحة أمير الفوج الثاني والعشرين
أبرز المواد
الأمير محمد بن ناصر يتفقد قوة جازان ويزور مستشفى القوات المسلحة
أبرز المواد
وكالة المسجد النبوي تضاعف جهودها لخدمة ضيوف الرحمن
أبرز المواد
منظمة العفو لـ قطر: أعلنوا “المثلية” بشكل دائم
أبرز المواد
المرور يعلن البدء برصد مخالفتي حزام الأمان والجوال في العاصمة المقدسة بعد خمسة أيام
أبرز المواد
الأحوال المدنية تستعد للحج بحزمة من الخدمات
أبرز المواد
وفاة 3 أشخاص وإصابة 18 إثر حادث جماعي بسبب موجة الغبار على طريق الهجرة
أبرز المواد
كلب يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة من ارتفاع 4000 متر
أبرز المواد
إحالة منتحل صفة الطبيب إلى النيابة العامة
أبرز المواد
مدينة الرياض تحتل المرتبة ٣٠ في دراسة تقيميه رائدة لتحسين مرونة المدن والاستدامة
أبرز المواد
قصف حوثي يقتل تسعة مدنيين في حيس
أبرز المواد
النيابة العامة بأبوظبي تأمر بضبط وإحضار ثلاثة «مشاهير» لقيامهم بـ «تحدي كيكي»
أبرز المواد

قيادة التحالف: الطائرة الإيرانية التي تم منعها من الهبوط باليمن لم تحصل على تصريح

قيادة التحالف: الطائرة الإيرانية التي تم منعها من الهبوط باليمن لم تحصل على تصريح
http://almnatiq.net/?p=54112
المناطق - متابعات

أكد الناطق الرسمي لقيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، عدم السماح لطائرة إيرانية بالهبوط في اليمن لعدم حصولها على تصريح.

وشدد – بحسب قناة العربية – على أن قوات التحالف لديها آلية لاستصدار تصاريح، لكن الطائرة الإيرانية لم تلتزم بذلك.

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت أمس القائم بأعمال السعودية في طهران على خلفية منع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار العاصمة اليمنية صنعاء حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وقالت الوكالة نقلاً عن رئیس الدائرة الأولی للخلیج فی الخارجیة الإیرانیة إنه لدی استدعاء القائم بالأعمال أبلغ بأن الهلال الأحمر الإیرانی قام خلال الیومین الماضیین وبعد الحصول علی ترخیص بتسییر رحلتین جویتین علی خط عمان – الیمن وعبر التنسیق الکامل مع الصلیب الأحمر الدولي لإعادة الجرحی الیمنیین الذین تلقوا العلاج فی إیران وارسال مساعدات طبية وإنسانیة، ولکن المقاتلات السعودیة حالت دول دخول الطائرتین إلی أجواء الیمن وأجبرتهما علی العودة “.

وقال التلفزيون الإيراني إن طائرة إيرانية متوجهة إلى العاصمة اليمينة صنعاء أرغمت يوم الخميس 23 أبريل على العودة إلى مطار بندر عباس بعد أن تلقت إنذارا عسكريا سعودياً.

وذكرت الوحدة المركزية للأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني أن “المملكة العربية السعودية لجأت إلى التهديد العسكري لمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار العاصمة اليمنية صنعاء فأرغمتها يوم الخميس على العودة والهبوط في مطار بندر عباس”.

وزعم تقرير الوحدة المركزية للأنباء الإيرانية “أن الطائرة منعت من الهبوط رغم التنسيق المسبق بين الخارجية الإيرانية والمملكة العربية السعودية”.
وذكر النبأ أن الطائرة كانت تحمل «95 جريحاً يمنياً تلقوا العلاج في طهران ومواد اغاثة إنسانية وحمولات من قبيل الماء والمواد الغذائية والأدوية”.

يذكر أن 52 من الجرحى اليمنيين كانوا نقلوا في العشرين من مارس الماضي أي قبل انطلاق عاصمة الحزم إلى إيران لتلقي العلاج في مستشفى «بقية الله» التابع للحرس الثوري الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران.

وكان وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، اتهم الخميس طهران بمحاولة تزويد الحوثيين بالعتاد والأسلحة. وقال خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مطار البحرين إن “ايران تقوم بمحاولات بائسة لاختراق الحصار البحري على اليمن”، واصفا ما يحدث في بلاده بأنه “اعتداء على جميع اليمنيين وفقا لمخطط ايراني بتنفيذ من المليشيات الحوثية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة