تزامنناً مع إنتهاء مهلة مجلس الأمن للحوثي “المناطق ” تنفرد بنشر وصول طلائع أسود الحرس الوطني إلى نجران

http://almnatiq.net/?p=54182
المناطق _خاص

تزامننأ مع إنتهاء مهلة مجلس الأمن للحوثي “المناطق” تنفرد بنشر وصول طلائع أول قوات لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي إلى المنطقة الجنوبية حيث رافقت “المناطق” وصول لواء الأمير سعد بمدينة نجران صباح اليوم في طريقه إلى المواقع القتالية المخصصة له بالحد الجنوبي .
حيث كان تحرك قوات اللواء الآلي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للمشاركة إلى جانب القوات العسكرية الأخرى، لتأمين سلامة الحدود.

وفي وقت مبكر من فجر يوم الإربعاء انطلق لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن، من مقر تمركزه في خشم العان إلى منطقة نجران ، ويضم اللواء ثماني وحدات رئيسة، من بينها المدفعية والهاون، والدفاع الجوي، والأسلحة المضادة للدروع، ومدافع الاقتحام.

ويعرف لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن بأنه “لواء مشاة آلي يضم وحدات مشاة آلية ووحدات المدفعية والهاون، ووحدات الدفاع الجوي ووحدات استطلاع ووحدات هندسة ووحدات للإمداد والتموين وأسلحة مضادة للدروع ومدافع الاقتحام”.

وعن مشاركات اللواء القتالية فإنه سبق له المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب في االمملكة  منذ عام 2003، وذلك من خلال توليه حماية المجمعات السكنية التي يقطنها أفراد الجنسيات المستهدفة في مدينة الرياض، وذلك ضمن مهمة وزارة الحرس الوطني في مساندة وزارة الداخلية والعديد من المناورات التي يقوم بها الحرس الوطني .

وقد وصلت صباح اليوم بحفظ الله ورعايته الى مدينة نجران وحدات لواء الأمير سعد بن عبدالرحمن الآلي للمشاركة مع باقي القوات السعودية المسلحة حنباً الى جنب لتأمين حدود الوطن الغالي ، حيث ستتخذ وحدات اللواء المشارك في العاصفة أماكنها القتالية والدفاعية بكل آلياتها وجنودها ،وسيسلم لهم جميع المواقع والمهام المكلفين بها للتصدي لأي عابث أو معتدي على حدود الوطن .
وكان وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله أكد في أكثر من تصريح صحفي أن قوات الحرس على أتم الاستعداد والجهوزية لتلبية أمر الملك في أي وقت من الأوقات.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    فارس فرسان

    يريد عفاش تسليم الأمر لقواته ويدعو الى حصر الخلاف بينه وبين السعودية بشان اليمن وحله في حوار يعقد في جنيف .. ولخصومه منه الصفح إن قبلوا بهذا العرض. فعمن سيصفح هذا السفاح؟ كان وما يزال ينهب المليارات ويغتال ويقتل العزل بالمئات. . وفي فبراير 2011 اقسم علنا انه سيجعل الدم يسيل حتى يبلغ الركب. فتصدى لخطره الشجعان دفاعا عن انفسهم وعن الآخرين. .. نعم .. حوصر العقرب في النار فما له من بعد مهرب .. ولا منجاة ولا فكاك ويريد الافلات من العقوبات ليعود الى ما عودنا عليه من المراوغات ولئن قبلنا عرضه لضاعت الفرصة منا للأبد

  2. ١١
    عتيبي دوت كوووم

    ياوطنا ياوطنا عمت عين الحسود
    ماتهزك لازوابع ولاغدر اعملا
    ياوطنا لاتزعزع وحنا لك جنود
    البلا نصب فوقه مفابيس البلا..
    وحنا الحرس حنا ي ناشدن عنا

  3. ١٠
    ابوتركي

    كفو ي الحرس

  4. ٩
    ابن معيوف

    هلا وغلاء بقوات الحرس الوطني الاشاوس ابطال تحرير الكويت في جزء من الوطن الغالي كلنا فداء للوطن والمليك كم انا دايم متفائل بشوفه الحرس الوطني خاصه في المهمات الصعبه الله يحفظ الوطن من كل شر اكرر ترحيبي برجال الحرس الوطني

  5. ٨
    عبدالله بن علي بادي

    الله ينصركم

  6. ٧
    تهاني العمر

    اللهم أحفظ أخي وأبناء الوطن

  7. ٦
    راجية الجنان

    الله يحفظهم —- ويرد الفتنه لصدور اصحابحها

  8. ٥
    الخميري

    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ * ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ } .

    هذا أمر منه تعالى للمؤمنين، أن ينصروا الله بالقيام بدينه، والدعوة إليه، وجهاد أعدائه، والقصد بذلك وجه الله، فإنهم إذا فعلوا ذلك، نصرهم الله وثبت أقدامهم، أي: يربط على قلوبهم بالصبر والطمأنينة والثبات، ويصبر أجسامهم على ذلك، ويعينهم على أعدائهم، فهذا وعد من كريم صادق الوعد، أن الذي ينصره بالأقوال والأفعال سينصره مولاه، وييسر له أسباب النصر، من الثبات وغيره. اللهم انصرهم على الرافضه -الفرس المجوس

  9. ٤
    شارع بني هلال

    هذا الخفجي وباقيالحواثي بلعن ثوابه مانهاب الأموات لا نخش لاقاها

    @
    ‘ –

  10. ٣
    سما العتيبي

    اللهم إنا نستودعك جنود وطني يارب أحفظهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ونعوذ بالله أن يغتالو من تحتهم ..اللهم أحفظهم وأحفظ أرواحهم جعلناهم في ودائع الله وودائع الله لاتضيع أبداً..حفظ الله سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وأطال بعمره ووفقه لكل خير …،

  11. ٢
    أبو هتان

    اللهم انصرنا على من عادانا
    اللهم إني استودعت والديني واخواتي و أهلي واوﻻدي
    دعواتكم لنا نحن بأمس الحاجة إلى دعواتكم

  12. ١
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    الله يحميهم ويسدد رميكم،، قسم بالله وحوووووش واللواء الامير سعد بن عبدالرحمن من خيرت الالوية،، الله معاكم والله يقويكم على اجناد الفرس