احدث الأخبار

دراسة: أضرار صحية للزملاء الوقحين !
أبرز المواد
رئيس الوزراء اليمني يحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤوليتهم لتنفيذ اتفاقات ستوكهولم
أبرز المواد
الدوري الفرنسي.. ليل يعزز موقعه في المركز الثاني
أبرز المواد
الدوري الإيطالي.. فوز ساسوولو وسمبدوريا وفيورنتينا
أبرز المواد
بـ”مظاهرات التحدي”.. هكذا رد آلاف الأتراك على “وعيد” أردوغان
أبرز المواد
للرجال والنساء.. المديرية العامة للسجون تعلن فتح القبول للوظائف العسكرية
أبرز المواد
البشير يزور سوريا ويلتقي الأسد !
أبرز المواد
525.4 مليار ريال أرباح المصارف خلال 17 عاما .. 40 % منها لـ “الراجحي” و”الأهلي”
أبرز المواد
“الزكاة والدخل” : التزام 95% من منشآت القطاع الخاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة
أبرز المواد
احتجاجات “السترات الصفراء” تهوي بشعبية الرئيس الفرنسي
أبرز المواد
دراسة: طول فترة الرضاعة الطبيعية مرتبط بتراجع خطر الإصابة بأمراض في الكبد
أبرز المواد
عشرات المصابين في انفجار ضخم باليابان
أبرز المواد

“قصة وعبرة قبل الإعاقة إلى ما بعد الإصابة” محاضرة المعهد التقني الألبان بالخرج

“قصة وعبرة قبل الإعاقة إلى ما بعد الإصابة” محاضرة المعهد التقني الألبان بالخرج
http://almnatiq.net/?p=542094
المناطق-اشرف العصيمي

 أطلق المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج مبادرة لمتدربيه تشجّع على الالتزام بالأنظمة المرورية، وترفع من التوعية بالسير على الطرق، وتحفز على خلو سجل المتدرب من المخالفات المرورية.

وأعلن المدير التنفيذي للمعهد الأستاذ إبراهيم بن سعود العقيلي  عن إطلاق مبادرة للمتدربين تكمن في أن المتدرب الذي يُحضر سجلاً مرورياً له خالٍ لمدة عام تدريبي سابق أو قادم  سيحصل على مكافأة قيمة، مشدداً على أن نقطة الانطلاقة لمجتمع بلا سرعة ولا مخالفات تبدأ من تغيير الثقافة العامة لقيادة السيارات.

وجاءت مبادرة المعهد عقب المحاضرة التي نظمها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بمحافظة الخرج ورعاية ملتقى صحافيون للمدرب ماجد العتيبي بعنوان: “قصة وعبرة من قبل الإعاقة إلى ما بعد الإصابة و التي قدمها الإعلامي/ هادي الدوسري ، وحضرها مسؤولين وإعلاميون في المحافظة.

وتحدث العتيبي في المحاضرة عن قصة فقدان أطرافه (الأرجل) بحادث سير أثناء سيره بسرعة 180 كيلو متر بالساعة، وكفاحه مع الإعاقة، حتى وصوله إلى الأطراف الصناعية.

وتطرق العتيبي إلى المعاناة التي تسبب بها إلى والديه، وتذكر أول كلمة قالها له والده بعد غيبوبة استمرت شهر وكانت: “مو قلتلك ياولدي لا تسرع”، كما سرد للحاضرين قصص عن الحالات التي شاهدها بالمستشفى بسبب السرعة واستخدام الجوال، فهناك من هو بغيبوبة تتجاوز السنة وآخرين لا يعرفون آباءهم ولا أمهاتهم.

وأكد العتيبي أن الأقدام الصناعية التي يرتديها تكلف مليون ريال، وتختلف عن أقدام الركض والتي تكلف350 الف ريال، اضافة الى التكاليف التي استمرت معه لسنوات، مشيراً إلى أن الأقدام الصناعية التي يرتديها تعمل على البطاريات وفي حال عدم شحن بطاريتها يظل حبيس البيت.

وشارك الشاعر والإعلامي رشيد السويلم بقصيد مؤثرة عن خطر القيادة

وعقب المحاضرة أطلق المدير التنفيذي للمعهد إبراهيم العقيلي المبادرة الخاصة بالمتدربين لتشجيعهم على المحافظة على السلامة المرورية، مؤكداً أن المعهد يقدم مبادراته لمتدربيه والمجتمع لرفع الوعي بشتى المجالات، والمبادرة التي أُطلقت اليوم إحدى المبادرات في مجال السلامة المرورية، وتثقيف المتدربين وتحفيزهم على الالتزام بأنظمة المرور.

وشكر العقيلي الحضور وإدارة مرور الخرج وعميد الكلية التقنية بالمحافظة الأستاذ / خالد الحربي وملتقى صحافيون على حضورهم المحاضرة التي حملت رسائل عدة تهدف إلى توعية المتدربين وطلاب المدارس بأهمية السلامة المرورية والالتزام بتعليمات المرور لخفض نسبة الحوادث والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق.

يذكر أن المحاضرة أقيمت بمسرح الكلية التقنية في الخرج وحضرها أكثر من 400 متدرب وطالب، من المعهد التقني للألبان والأغذية وعدد من المدارس الثانوية بمحافظة الخرج ( ابن النفيس ، البدع ، الخرج)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة