احدث الأخبار

الإبعاد لمقيم لتشغيله محطة وقود في حائل
أبرز المواد
الدكتورة الشمري: رئيسًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان
أبرز المواد
آبرامز: إيران ستحجم على الأرجح عن الانتقام لمقتل فخري زاده
أبرز المواد
لوشيسكو يكشف سر الفوز العريض على الفتح
أبرز المواد
إدارة ترامب ترفع دعوى ضد فيسبوك لتفضيلها العمالة المهاجرة على الأمريكيين
أبرز المواد
بعد مشاجرة مع زوجته.. رجل يمشي 450 كيلومترا دون توقف!
أبرز المواد
الإمارات تؤكد التزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني
أبرز المواد
3 رؤساء أمريكيين سيتلقون لقاح «كورونا» علانية
أبرز المواد
ميلان وليل يتأهلان إلى دور الـ 32 في الدوري الأوروبي
أبرز المواد
دراسة أمريكية حديثة تتوصل إلى الهرمون المنشِّط للخلايا السرطانية
أبرز المواد
ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات الخميس.. و«برنت» يقترب من 49 دولارًا للبرميل
أبرز المواد
جامعة الحدود الشمالية تنظّم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
أبرز المواد

جامعة خالد تختتم أولمبيادها الرياضي بمشاركة 842 طالباً

جامعة خالد تختتم أولمبيادها الرياضي بمشاركة 842 طالباً
http://almnatiq.net/?p=54422
المناطق - متابعات

يرعى مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، الثلاثاء القادم، اختتام فعاليات الأولمبياد الرياضي الأول الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب خلال الفترة من  17 / 5  إلى 9 / 7  /1436هـ.

ومن المقرر في حفل الاختتام أن يتم تقديم 10 كؤوس للفرق الفائزة في ألعاب (كرة القدم، وكرة الطائرة، وخماسي الصالات، وألعاب القوى، والسباحة، والتنس الأرضي، والطاولة، والكارتية، والجودو، والتايكوندو)، بالإضافة إلى الاحتفاء بالكلية الحاصلة على درع الأولمبياد، وهي الكلية التي جمعت أكبر عدد ممكن من النقاط.

وكان الأولمبياد قد انطلق منتصف شهر جمادى الأولى الماضي، وسط أجواء رياضية مليئة بروح التنافس والندية بين الكليات والفرق المشاركة، حيث تنافس الطلاب المشاركون في بطولة كرة القدم لخماسي الصالات، وفي كرة القدم وكرة الطائرة والتنس الأرضي وبطولة السباحة، إضافة إلى مسابقة “اخسر تكسب” .

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع آل هباش أن هذا الأولمبياد حقق جميع الأهداف الذي أقيم من أجله، كما أنه لاقى إقبالا كبيرا بين أوساط طلاب الجامعة الذين تنافسوا فيه في كافة الألعاب الرياضية، مشيدا بالدعم الكبير الذي يلقاه هذا الأولمبياد من مدير الجامعة.

وقال” الأولمبياد أخرج طاقات الطلاب المبدعين وساعد على اكتشاف عدد من الموهوبين الذين نتمنى أن تلمع أسماؤهم في سماء الرياضة المحلية وخدمة رياضة الوطن في مقبل الأيام”.

كما أشاد الهباش بمستوى المشاركة الواسعة والكبيرة بين طلاب الكليات، مما كان له الأثر الأكبر في نجاح التنظيم وانعكس إيجابا على منافسات الأولمبياد. وتوقع الهباش أن يتم تلافي السلبيات التي جاءت في هذا الأولمبياد، في المنافسات المقبلة في الأعوام القادمة.

من جانبه أفاد المشرف على الأولمبياد الأستاذ علي الوهابي أن عدد الطلاب المشاركين تجاوز 842 مشاركا من مختلف كليات الجامعة، حيث شارك ما يقارب  320 طالبا في بطولة كرة القدم, أما في بطولة كرة القدم لخماسي الصالات فقد شارك فيها 189  طالبا.

وتابع ” شارك في بطولة التنس الأرضي 22 طالبا, وفي بطولة السباحة 55 طالبا, وفي بطولة كرة الطائرة 177 طالبا, وأما مسابقة “اخسر تكسب” فقد شارك فيها 79 طالبا، كما شارك في كافة البطولات أكثر من 57 حكما منهم طلاب من الجامعة ممارسون للعبة وعارفون بكافة القوانين”.

وأوضح الوهابي أن النتيجة النهائية لم تحسم بعد حيث سيقام قبل حفل الختام دور الثمانية لمنافسات بطولة كرة القدم، وبطولة ألعاب الدفاع عن النفس، وقال” بعد الاطلاع على نتائج هذا الأسبوع سيتقرر على ضوئها الفرق الفائزة، والكلية الحاصلة على درع الأولمبياد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة