بندر بن مقرن و المعلمي و الرومي يثنون على تميز بيت حائل التراثي

بندر بن مقرن و المعلمي و الرومي يثنون على تميز بيت حائل التراثي
http://almnatiq.net/?p=544312
المناطق - حائل

زار صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن مقرن بن عبدالعزيز، بيت حائل المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 32.

وكان في استقباله لدى وصوله، رئيس وفد حائل يوسف الشغدلي ونائبه نايف السلحوب وأعضاء البيت ، وقدم الشغدلي شرحاً مفصلاً عن الأقسام المشاركة وما تحتويه من تفاصيل.

وبدأت الزيارة على الأجنحة المشاركة ” جامعة حائل ، تعليم حائل ، المعرض التشكيلي واستمع من قِبل المختصين بالجناح إلى شرح عما يحويه من أقسام ولوحات تعبيرية ، كما تجول سموه على السوق الشعبي وأركان البيت الحائلي  .

 

وزار مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة عبد الله يحيى المعلمي ، بيت حائل التراثي ، بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، في نسخته الـ 32.

 

واطلع خلال جولته على اركان البيت وما يحفل به من تنوع تراثي وحضاري يجسد إرث وتاريخ وهوية المنطقة، ويقدم صورًا فريدةً من ماضي “حائل وموروثها وفنونها وحرفها المتعددة، والتي تعتبر فخرًا واعتزازًا لكل مواطن ومواطنة في المنطقة وعلامة مضيئة في مشاركات المهرجان المتميّزة، بفضل ما يضمه من صور حقيقية لتاريخ وتراث وموروث وفلكلور وحرفٍ شعبية تمتاز بها المنطقة.

 

وأثنى مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ٣2 سعود الرومي على حسن التنظيم والإعداد المتميز في بيت حائل التراثي  وقال “بأننا نلحظ تميزاً وتغيرًا كل عام بالبيت للأفضل مما أهله بأن يكون من أهم المشاركات في أرض الجنادرية إلى جانب المشاركات الأخرى”.

جاء ذلك أثناء زيارته لبيت حائل، وكان في استقباله إدارة وأعضاء البيت ، وتجول الرومي في أجنحة البيت المتعددة مبدياً اعجابه بها وما يقدمه وفي نهاية الاستقبال أشاد بما رأه في البيت الحائلي من أجواء تراثية جميلة ونقل موروث منطقة حائل بتفاصيله مقدما شكره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

و أعرب نائب رئيس وفد المنطقة السلحوب ، عن شكره للرومي وعلى زيارته للقرية مؤكدا بأنها تحظى بالمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة والإشراف المباشر من وكيل الامارة للعمل على الاهتمام بالزائر وتحقيق تطلعاته بما يحتويه البيت معتبراً أن التميز الذي يقدمه البيت الحائلي جاء ليؤكد عمل الجميع بروح الفريق الواحد لنجاح المشاركة وتحقيق رؤى وتطلعات سمو أمير المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة