احدث الأخبار

القيادة تعزي نائبة رئيس جمهورية فيتنام في وفاة الرئيس
أبرز المواد
الأهلي يخطف فوزاً صعبا من الحزم في مباراة تكريم “قاضي”
أبرز المواد
مسؤولات منطقة تبوك: ذكرى اليوم الوطني الـ 88 ذكرى تمتزج بها مشاعر الفخر والاعتزاز
منطقة تبوك
مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة تبوك: اليوم الوطني لبلادنا الطاهرة هو تاريخ بأكمله
منطقة تبوك
الربيعة : دول التحالف لديها اهتمام كبير في الجانب الإنساني وحريصة على الشعب اليمني بجميع فئاته ومناطقه ومحافظاته
أبرز المواد
10 عادات بسيطة تغير حياتك إلى الأفضل
أبرز المواد
المدير العام لتعليم الباحة: اليوم الوطني ذكرى خالدة لبطولات متفردة
منطقة الباحة
مدير جامعة الأمير سطام :اليوم الوطني يومٌ سطر فيه التاريخ ميلاد دولة عريقة الجذور
منطقة الرياض
العميد المنتشري يشيد بما شهدته المملكة من نهضة تنموية خلال 88 عاماً
منطقة الباحة
الفيصلي يتقدم للمركز السابع بفوزه على أحد
أبرز المواد
سرقة عملات رقمية بملايين الدولارات في اليابان
أبرز المواد
وكيل محافظ البدع يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 88
منطقة تبوك

خبراء اقتصاد مصريون : زيارة سمو ولي العهد تفتح الباب أمام جذب المزيد من الاستثمارات

خبراء اقتصاد مصريون : زيارة سمو ولي العهد تفتح الباب أمام جذب المزيد من الاستثمارات
http://almnatiq.net/?p=547725
المناطق - واس

أكد خبراء اقتصاد مصريون أهمية زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية مصر العربية ، مشيرين إلى أنها تفتح الباب أمام جذب المزيد من الاستثمارات لضخها في شرايين الاقتصاد المصري .
وقال مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية الدكتور عبدالمنعم سعيد في تصريح له اليوم، إن زيارة سموه تأتي في وقت بالغ الأهمية على مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي من المنتظر أن تشهد زخمًا كبيرًا في الفترة القادمة .
من جانبه أكد رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية الدكتور رشاد عبده أهمية العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين في دفع التعاون الاقتصادي وخاصة أن المملكة أكبر شريك تجاري واقتصادي لمصر عربيًا وعالميًا .
من جانبه ، قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية إن الزيارة التاريخية لسمو ولي العهد تمثل بداية حقيقية لمرحلة جديدة من العلاقات سواًء على مستوى المتغيرات الإقليمية أو العالمية، لافتًا الانتباه إلى أنه سيتم الاستفادة من هذه الزيارة في تنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات الاستثمارات المشتركة بين البلدين .
بدوره ، قال الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده، إن مناخ الاستثمار في مصر بات محفزًا لجذب الكثير من رؤوس الأموال، بعدما قامت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بالبت في العديد من طلبات حل المنازعات .
وأضاف أن الإصلاحات التي تشهدها الأنظمة الاقتصادية لخدمة الاستثمار، فتحت المجال لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في السنوات المقبلة، بعد أن توقف عند 2.1 مليار دولار في عام 2017، في ظل العلاقات التاريخية العميقة التي تربطهما، والحراك الاقتصادي المشترك فى الآونة الأخيرة .
وتوقع عبده أن تشهد الفترة المقبلة ضخ استثمارات جديدة فى مشاريع اقتصادية متنوعة ستساهم فى تحقيق التنمية الشاملة للبلدين، وتؤدي إلى مزيد من التعاون والتلاحم بين الشعبين اللذين تربطهما علاقات تاريخية على جميع المستويات، وهو ما شجع عددًا كبيرًا من رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار فى المدن الساحلية، بعدما طرحت البلدان عددًا كبيرًا من الفرص الاستثمارية .
وأوضح أن لجنة تضم ممثلين عن وزارة التجارة السعودية ومجلس الغرف وجمعية رجال الأعمال في البلدين نجحت خلال فترة قصيرة في حل الكثير من المشاكل العالقة، والإعداد لاجتماع اللجنة الوزارية المشتركة التي يترأسها وزيرا التجارة في البلدين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة