احدث الأخبار

مطاردة مع شرطة الحدود الأمريكية تنتهي بمقتل 5 أشخاص
أبرز المواد
انتخاب اليميني دوكي رئيسا جديدا لكولومبيا
أبرز المواد
الحكومة اليمنية: انتصارات متتالية سترفع المعاناة عن سكان الحديدة
أبرز المواد
اليوم.. طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة
أبرز المواد
الإبل السائبة خطر يهدد سالكي طريق طريف القريات شمال المملكة
أبرز المواد
أمانة الجوف تواصل احتفالات عيد الفطر المبارك بفعاليات متنوعة
أبرز المواد
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس “إيرانية الصنع” تابعة للميليشيا الحوثية في الحديدة ‏
أبرز المواد
أمير الباحة يوجه بالتهيئة الفعلية والتجهيز التام للمنتزة الوطني ببلجرشي
أبرز المواد
فرع وزارة البيئة بتبوك يواصل تقديم خدماته في المحاجر خلال إجازة العيد
أبرز المواد
“أيدي سعودية عاملة” و”أبناء وطن للتوظيف” و”فنون” تثير الإعجاب في “مهرجان أبها”
أبرز المواد
سياحة نجران تطلق فعاليات مهرجان كلنا نحب التراث بالوسط التاريخي
أبرز المواد
بعد تصرفات ‏«بي إن سبورت‏‏».. الرياضيون يطلقون مبادرة ‏«رياضة بلا سياسة‏‏»
أبرز المواد

أمانة عسير تعقد ورشة عمل لمناقشة الدور الرقابي لأحكام السيطرة على المنشآت المخالفة

أمانة عسير تعقد ورشة عمل لمناقشة الدور الرقابي لأحكام السيطرة على المنشآت المخالفة
http://almnatiq.net/?p=548130
المناطق - أبها

عقدت امانة منطقة عسير ممثلة في الإدارة العامة للرخص والرقابة الشاملة والإدارة العامة للموارد البشرية صباح اليوم ورشة عمل تدريبية بعنوان: الية ضبط المخالفات في الميدان ومعالجتها، وهدفت الورشة الى توضيح الدور القائم على المراقب خلال أدائه العمل في الميدان الرقابي بهدف إحكام السيطرة على المنشآت المخالفة.

 

أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للرخص والرقابة الشاملة م. عبد العزيز الرمثي أن الورشة التدريبية التي عقدت بمسرح الأمانة استهدفت المراقبين الفنيين بأمانة عسير بهدف التوعية والتثقيف والرفع من كفاءة عمل المراقب الفني وتعريفه بدوره وكيفية التعامل مع المخالفات المضبوطة بعد التأكد من ذلك وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها.

 

و من جهة أخرى قال مدير إدارة الرقابة الفنية محمد الخيري أن هذه الورشة جاءت حرصا على تعريف المراقبين بواجباتهم ومسؤولياتهم في الميدان الرقابي ، بجانب ماهية الإجراءات المطلوبة من المراقب الفني للإنشاءات الجديدة ، خصوصا وان هنالك مصطلحات عادة ما ترد ضمن رخص البناء و التي لا بد على المراقب من معرفة الفرق بينهما وكيفية التعامل معها ، و أضاف الخيري الى ان المخالفات الفنية أصبحت في الوقت الراهن تنقسم الى قسمين ، و هي المخالفات المتعلقة بأعمال البناء والأخرى خاصة بالطرقات و التي تسعى ورشة العمل الى إيضاح كيفية التعامل مع تلك المخالفات من خلال استخدام الأدوات المتوفرة لدى المراقب.

 

فيما أكد مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بأمانة عسير م. علي مبارك القحطاني بأن إقامة مثل هذه الورش التدريبية تأتي ضمن جهود الأمانة المستمرة لمواكبة رؤية المملكة 2020 و2030 من خلال رفع كفاءة الأداء وتفعيل التقنيات الحديثة المساندة في الورش التدريبية لضمان الاستفادة القصوى من الإمكانات البشرية والموارد والتجهيزات المتاحة للأمانة في سبيل تقديم خدمات بلدية مميزة للمواطن والمقيم.

 

و في نهاية الورشة قدم مدير عام ادارة الموارد البشرية م . علي مبارك القحطاني شهادات شكر و تقدير للمشاركين في الورشة على ما قدموه من انجازات في العمل الرقابي و الذي كان في مقدمتهم مدير ادارة الرخص و الرقابة الشاملة عبدالعزيز الرمثي و مدير ادارة الرقابة الفنية محمد احمد الخيري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة