أمانة منطقة القصيم تلزم المخابز باستخدام أكياس ورقية

أمانة منطقة القصيم تلزم المخابز باستخدام أكياس ورقية
http://almnatiq.net/?p=548436
المناطق_بريدة

ألزمت أمانة منطقة القصيم المخابز باستخدام أكياس ورقية بدلاً من الأكياس البلاستكية وغيرها بهدف المحافظة على سلامة المستهلك ، ومنحت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم مهلة (30) يوم لأصحاب المخابز لتصحيح أوضاعهم.

وقد صاحب هذا القرار حملة توعوية لتعريف المواطنين بالمخاطر الصحية و البيئة للمواد البلاستيكية و خاصة الاكياس المستخدمة في تعبئة المواد الغذائية ، بهدف تعريف المستهلك بمخاطر المواد البلاستيكية والأمراض التي يمكن أن تسببها. و جرى خلال الحملة التركيز على أهمية استبدال الاكياس البلاستيكية بأخرى ورقية و كذلك استبدال الملاعق البلاستيكية بأخرى خشبية ، نظرا لكون الخشب و الورق من المواد الطبيعية التي لا تسبب مخاطر صحية للإنسان كما أنها تتحلل تلقائيا في البيئة ، على العكس من المواد البلاستكية الغير قابلة للتحلل في التربة و يستمر وجودها سنوات طويلة جدا مسببة مخاطر بيئية ، و في حالة اللجوء إلى التخلص منها بطرق كالحرق فإنها تنتج غازات ضارة على البيئة بكل مكوناتها.

وتراعي الحملة التي تنظمها الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة القصيم الجوانب الصحية للأكياس الورقية وجودة المواد المصنعة منها وكذلك الاحبار المستخدمة و التي لا تؤثر على سلامة صحة الانسان في حالة انتقالها من الاكياس للغذاء .

و أشارت الحملة التوعوية إلى أنه في حالة الاضطرار إلى استخدام أكياس أو أوعية بلاستيكية أخرى في تعبئة أو تخزين الاطعمة فإنه يجب التأكد من أنها مصنعة من مادة البولي بروبيلين التي أثبتت الدراسات أنها أكثر الانواع المستخدمة أماناً على صحة الانسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة