احدث الأخبار

نائب أمير مكة يستقبل أمير الفوج الأول بوزارة الحرس الوطني في القطاع الغربي
منطقة مكة المكرمة
الولايات المتحدة تطالب الأمم المتحدة بإعادة فرض قيود على برنامج إيران للصواريخ الباليستية
أبرز المواد
التحالف: إصدار 198 تصريح منها 152 تصريح لحماية القوافل خلال 72 ساعة
أبرز المواد
منسوبو إدارة ومركز موهوبي الطائف يحتفلون بذكرى مبايعة الملك سلمان
منطقة مكة المكرمة
نادي عناية لرعاية اليتيم بالعارضة يقيم حفل تكريم لطلابه المتميزين 
منطقة جازان
الحكومة الشرعية تطالب الميليشيات الحوثية بخرائط الألغام في مشاورات السويد
أبرز المواد
الامير محمد بن سلمان يعزي ملك البحرين وولي عهده في وفاة الشيخة نورة آل خليفة
أبرز المواد
الهلال يهزم أحد ويوسع فارق الصدارة
أبرز المواد
مدير تعليم الجوف يختتم لقاء مؤشرات قياس أداء معلمي ومشرفي التربية البدنية
منطقة الجوف
أديبات وشاعرات في رحاب الثانوية الرابعة بحوية الطائف يبهرن الحضور
منطقة مكة المكرمة
المنصور : نتائج تقييم الحوادث باليمن قائمة على مشروعية الهدف ومبدأ الضرورة وتحقيق الميزة العسكرية
أبرز المواد
نجاح 3 عمليات قلب مفتوح في تخصصي تبوك
منطقة تبوك

أمير منطقة الرياض يفتتح جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة

أمير منطقة الرياض يفتتح جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة
http://almnatiq.net/?p=548564
الرياض _ وليد الحمود
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة، الذي نفذته أمانة منطقة الرياض.
وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال سمو أمير منطقة الرياض: يمثّل جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة أهمية كبرى لدوره البارز في تحقيق الانسيابية في الحركة المرورية، وهو يأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – بالعمل على كل ما من شأنه خدمة سكّان مدينة الرياض.
وتابع سموه: أمانة منطقة الرياض أمينة في عملها وإنجازاتها، ومن الواجب تسخير جميع الإمكانات لإنجاز مشاريع بحجم هذا المشروع الحيوي والمفيد لسكّان المدينة، ونحن نسير بخطى متكاملة تتعاضد فيه جميع الجهات المعنيّة بتطوير مدينة الرياض، وستُفتتح العديد من الجسور والطرقات في القريب العاجل – بمشيئة الله -.
واختتم سمو أمير منطقة الرياض حديثه بقوله: “سكّان مدينة الرياض ركيزة رئيسة في نجاح المشاريع، ونثمن تعاونهم الدائم في المحافظة على هذه الإنجازات، التي أنشئت من أجلهم”.
من جانبه، أوضح معالي أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس أن الأمانة تولي انسيابية التنقل وسهولته داخل مدينة الرياض أهمية كبرى، لتوفير الراحة والسلامة لسكان المدينة، وتسعى إلى تقليل مدة الرحلة عبر تنفيذ مشاريع متعددة لإنشاء وتطوير وتحسين الطرق من بينها جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة.
وأشار معالي الأمين إلى أن مشاريع الطرق تخضع لدراسة مسبقة لتحديد المواقع ذات الكثافة المرورية العالية، وتعمل الأمانة على وضع الحلول وتنفيذها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للارتقاء بجودة الطرق بمدينة الرياض، موضحًا أن الأمانة بصدد إطلاق عدد من المشاريع التطويرية خلال الشهرين المقبلين لتحسين مستوى التنقل وضمان انسيابية الحركة.
ويبلغ طول جسر تقاطع شارع التخصصي مع طريق مكة المكرمة 920 مترًا، ويضم 6 مسارات رئيسية و4 مسارات للخدمة، ويهدف مشروع إنشائه إلى رفع كفاءة التقاطع، وتوفير انسيابية في الحركة شمالاً وجنوبًا، وتقليل الازدحام عند الإشارات المرورية، وسهولة التنقل نحو الوجهات الصحية والخدمية والتجارية المحيطة بالجسر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة