احدث الأخبار

الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس “إيرانية الصنع” تابعة للميليشيا الحوثية في الحديدة ‏
أبرز المواد
أمير الباحة يوجه بالتهيئة الفعلية والتجهيز التام للمنتزة الوطني ببلجرشي
أبرز المواد
فرع وزارة البيئة بتبوك يواصل تقديم خدماته في المحاجر خلال إجازة العيد
أبرز المواد
“أيدي سعودية عاملة” و”أبناء وطن للتوظيف” و”فنون” تثير الإعجاب في “مهرجان أبها”
أبرز المواد
سياحة نجران تطلق فعاليات مهرجان كلنا نحب التراث بالوسط التاريخي
أبرز المواد
بعد تصرفات ‏«بي إن سبورت‏‏».. الرياضيون يطلقون مبادرة ‏«رياضة بلا سياسة‏‏»
أبرز المواد
اعتراف صادم لوزير الداخلية البريطاني: “لصوص على دراجة نارية سرقوا هاتفي”
أبرز المواد
“تركي آل الشيخ” يطالب باتخاذ إجراءات ضد “إعلامي مصري”.. وهذا ما ناشد به القيادة المصرية
أبرز المواد
إيقاف البحث عن نحو 200 مفقود من ضحايا بركان غواتيمالا
أبرز المواد
من خلال مجموعة من الفعاليات.. عمل وتنمية الرياض يعايد “1407” مستفيد ومستفيدة
أبرز المواد
غرق سفينة تركية قبالة سواحل كرواتيا
أبرز المواد
الجيش اليمني يفرض سيطرته على سلاسل جبلية شمالي صعدة
أبرز المواد

أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة التعاون المشترك بين الجامعة والتعليم

أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة التعاون المشترك بين الجامعة والتعليم
http://almnatiq.net/?p=549101
المناطق - بريدة

بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، توقيع مذكرة التعاون بين جامعة القصيم والإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، وذلك بعد رعاية سموه توقيع المذكرة المشتركة بينهما بمجمع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود للموهوبين ببريدة الأربعاء 19/6/1439هـ، خلال احتفاء إدارة تعليم القصيم بيوم التعليم السنوي بنسخته الثانية، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم الأمين العام لإدارات التعليم الدكتور راشد الغياض، ووكيل وزارة التعليم لشؤون المباني المهندس يونس البراك، وعدد من القيادات التعليمية بوزارة التعليم وجامعة القصيم والإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

ووقع مذكرة التعاون من قبل جامعة القصيم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د علي بن محمد السيف، ومن جانب إدارة تعليم القصيم المدير العام عبدالله بن إبراهيم الركيان.

وتشمل المذكرة بين الطرفين والتي تمتد لخمس سنوات التعاون في تنفيذ برامج مشتركة تهدف إلى تعزيز الولاء والانتماء الوطني وترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى الطلاب من الجنسين، وتصميم وتنفيذ برامج متخصصة في الإرشاد المهني لمساعدة الطلاب على اختيار التخصص المناسب، وتهيئتهم للحياة الجامعية.

بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة (باحث المستقبل) الموجهة للطلاب الموهوبين بالمنطقة لرفع مستواهم العلمي والمهاري في مجال البحث العلمي، وتنفيذ برنامج (التنمية المهنية).

كما تهدف المذكرة إلى تسهيل الزيارات الميدانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة لكليات الجامعة ومعاملها، ومرافقها المختلفة، بما يساعد في تنويع خبرات الطلاب، وتعريفهم بالتخصصات الطبية والهندسية.

وتعزيز التعاون بين إدارة التعليم، وكليات الجامعة وعماداتها، بما يحقق أهداف الطرفين ويخدم المجتمع، إلى جانب الشراكة والتعاون في مجال المحاضرات العامة، والندوات، والبرامج التدريبية، والبحوث والدراسات العلمية. والمشاركة في تنفيذ برامج خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تشجيع الدراسات والأبحاث العلمية في هذه المجالات. وتشكيل فرق عمل مشتركة بين الطرفين، وعقد ورش العمل واللقاءات والزيارات التي تحتاجها البرامج والأنشطة المشتركة. وتقديم التسهيلات من كلا الطرفين لاستفادة كل طرف من الخدمات التي يقدمها الطرف الآخر، والعمل على تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة. وتسهيل مهمة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وطلاب الدراسات العليا في إنجاز البحوث التربوية وذات العلاقة بالتعليم.

 

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د علي بن محمد السيف ذكر أن هذه الاتفاقية نقطة انطلاق نحو الشراكة الحقيقية مع تعليم القصيم وهي اتفاقية شاملة لكثير من الجوانب، بعيدة عن البيروقراطية المعقدة ،تسمح لجميع كليات الجامعة وعماداتها المساندة بتقديم خدماتها للتعليم العام ، حرصنا على أن نضيف جزئية مهمة وهي باحث المستقبل ، ونحن نراهن على شبابنا بقدراتهم وامكانياتهم ، ايماناً منا بمقولة أمير القصيم “بناء العقول قبل بناء البنيان” ونحن نبدأ في اللبنة الأساسية بالتعليم العام لأبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبناء الطلاب فكرياً وعقلياً ومهنياً وبحثياً، وستكون اتفاقية حقيقية تطبق على أرض الواقع قريباً .

 

بدوره قدّم مدير عام التعليم بالقصيم عبدالله الركيان شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته توقيع مذكرة التعاون بين الجامعة والتعليم، مؤكداً أن المذكرة تعنى بتنمية مهارات الطلاب وتهتم بالموهوبين واستثمار أوقات الشباب والتنمية المهنية لمنسوبي إدارة التعليم، وتنشيط البحث العلمي، كما تهتم ببناء شخصية الطالب الإسلامية والوطنية والفكرية والمعرفية والمهارية والتعزز القيم وتنمي الولاء والانتماء الوطني، إلى جانب الكثير من الأهداف التي تحقق مقاصد وخطط وزارة التعليم الخاصة بمراحل التعليم العام بمنطقة القصيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة