احدث الأخبار

وزارة الإعلام تنفي الاتهامات “غير المسؤولة” الصادرة في بيان الاتحاد الأوربي لكرة القدم
أبرز المواد
ألوية “العمالقة” تحبط تسللا بمطار الحديدة.. وتعتقل قياديا حوثيا وتقتل مرافقيه
أبرز المواد
ابنة صدام حسين تعلن وفاة عزة الدوري
أبرز المواد
ترامب يهدد “السيارات الأوروبية” بضريبة 20%
أبرز المواد
التحالف: الحوثيون وراء تدهور الوضع الإنساني باليمن
أبرز المواد
الخام الأمريكي يصعد 3 دولارات بعد اتفاق أوبك
أبرز المواد
الكرملين يدرس إمكانية عقد لقاء بين بوتين ومستشار ترامب
أبرز المواد
الأمم المتحدة تصنف المملكة ضمن فئة الدول الأعلى نضوجاً في تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
أبرز المواد
الكوريتان تتفقان على لقاء للمّ شمل العائلات
أبرز المواد
مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطان
أبرز المواد
إصابة 206 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة
أبرز المواد
نائب الرئيس اليمني: لا تهاون أبدا مع من ‏يهدد أمن اليمن ‏والمنطقة ويرفض الخضوع للسلام ‏والحوار ‏
أبرز المواد

الرزيزاء يدعوا رجال اعمال من تايوان لتأسيس منصات استثمارية في الشرقية

الرزيزاء يدعوا رجال اعمال من تايوان لتأسيس منصات استثمارية في الشرقية
http://almnatiq.net/?p=549186
المناطق - الدمام

حث نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء  الشركات التايوانية على إستثمار الفرص السانحة في المملكة والمساهمة في تطوير قطاع الاعمال في البلدين .

واوضح الرزيزاء خلال كلمة ألقاها  اليوم الخميس 8 مارس 2018 أمام وفد تايواني تجاري يترأسه نائب الرئيس التنفيذي لمنظمة التجارة الخارجية في تايوان جيف هو أن رؤية المملكة 2030 الأكثر طموحا تحمل العديد من المبادرات التي ستوفر الفرص الاستثمارية العديدة والمتنوعة، مؤكدا على ان المنطقة الشرقية تمثل الوجهة الاقتصادية الفضلى للشركات العالمية ومشيرا الى ان المنطقة تعد قلب الأنشطة الصناعية ليس فقط في المملكة، بل في منطقة الخليج بأكملها.

ودعا الرزيزاء الشركات التايوانية إلى الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة من خلال إنشاء قواعد تصنيع لمنتجاتها خاصة في المنطقة الشرقية .

وأضاف: “هناك مجال لمزيد من الاستثمارات خاصة مع حصول الشركات التايوانية على تكنولوجيا متقدمة لتوطينها في المملكة”، وأن غرفة الشرقية ستقدم كل الدعم للشركات التايوانية في جهودها الرامية إلى التعرف على الشركاء المحليين لإدخال منتجاتهم وكذلك المبادرة بمشاريع مشتركة في المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال جيف هو ان بلاده تايوان تبحث عن تعاون طويل الامد مع المملكة تمشيا مع الرؤية السعودية لعام 2030 التي اعلنت مؤخرا متمنياً بأن تعود بالنفع على البلدين في المستقبل. ومنوهاً إلى أن المملكة تعد شريكا تجاريا رئيسيا لتايوان حيث تصنفالسعودية بأنها اكبر موردي النفط لتايوان.

ومع ازدياد شعبية المنتجات التايوانية في السوق السعودي، ووصلت التجارة الثنائية وفقا لإحصاءات الحكومة التايوانية، إلى أكثر من 7 مليارات دولار في عام 2017. فيما بلغت قيمة واردات المملكة من تايوان نحو 1.8 مليار دولار في حين بلغت صادراتها إلى تايوان 5.2 دولار مليار خلال الفترة.

وتمثل الوفد التايوانى الزائر في مجموعة واسعة من المنتجات مثل قطع غيار السيارات والاجهزة الالكترونية والرقمية وتطوير شبكات الانترنت وحلول معالجة المياه وقطع غيار لمكيفات الهواء والميكنة والاجهزة والمنسوجات والملابس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة