احدث الأخبار

بالتعاون مع الجهات الأمنية ..”البيئة” تصادر 150 طنًا من الحطب المحلي في 5 مناطق
أبرز المواد
وفد منظومة الصناعة يطلع على أبرز المقومات الاستثمارية بمدينة الجبيل الصناعية
المنطقة الشرقية
أمطار غزيرة تغرق شوارع بريدة .. والجهات المعنية تباشر أعمالها
أبرز المواد
صحة حفر الباطن تنظم حملة توعوية عن داء السكري في المساجد
المنطقة الشرقية
اتفاقية تعاون بين مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل وجمعية «مناعة» لرعاية مرضى الإيدز
أبرز المواد
“النفط” يواصل صعوده ويحلّق قرب مستوى 50 دولاراً
أبرز المواد
فلكية جدة: ذروة “التوأميات” في سماء السعودية منتصف ديسمبر 2020
أبرز المواد
برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية ” بناء” تكرم ١٣٦ متطوعا
أبرز المواد
سجلت 1.9 تريليون ريال: ودائع مصارف المملكة عند مستوى تاريخي للمرة الأولى
أبرز المواد
وزيرالخارجية: الملك سلمان حريص على تكامل ووحدة دول مجلس التعاون
أبرز المواد
الكويت.. انطلاق عملية التصويت في انتخابات «أمة 2020» وسط احترازات صحية
أبرز المواد
تدشين موقع الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات.. والتسجيل عن طريق (أبشر)
أبرز المواد

د. تركي بن سعود يفتتح فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2015م

د. تركي بن سعود يفتتح فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2015م
http://almnatiq.net/?p=55086
الأحساء - زهير الغزال

افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية 2015م, الذي تنظمه المدينة بمقرها بالرياض، وذلك بحضور عدد من مسؤولي المدينة.

وأكد سمو رئيس المدينة، عقب افتتاح المعرض، أن هذا الأسبوع مهم لتعريف الشباب والشابات سواء في المدارس أو الجامعات بأهمية العلوم والتقنية ومبادئها والمجالات التي لها علاقة باهتمام المملكة، مشيراً إلى أن هذا الأسبوع يركز على جانبين الأول يتعلق بتوضيح الأسس المتعلقة بالعلم والتقنية وترغيب الشباب بهذه المجالات، أما الجانب الثاني فيتعلق بتوضيح ما تم عمله في المدينة في هذه المجالات، ونطمح أيضا أن يختص الشباب بمجالات العلوم والتقنية ونرغب في استقطاب هذه الكفاءات بالمدينة مستقبلاً.

وأوضح سموه، أن هذا الأسبوع تم تنظيمه بالرياض وعدد من مناطق المملكة، و مؤخراً كان في منطقة جازان، وإن شاء الله سيتم تنظيم أكثر من أسبوع في العام الواحد بعدد من مناطق المملكة، مؤكداً سموه أن التوعية من أسس عمل المدينة، لذا سعت إلى تمديد أسبوع العلوم والتقنية إلى أسبوعين لما شهده من اقبال من الزوار.

وتجول سموه في أرجاء المعرض الذي يحتوي على أكثر من 30 جناحاً، مثلت أبرز المعاهد البحثية والمراكز والبرامج العلمية التي يحتويها، وكذلك الإدارات الخدمية التي تضطلع بمهام منح براءات الاختراع وتوفير المعلومات ودعم الأبحاث العلمية وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم الفني للمبتكرين والمبدعين.

واطلع الأمير تركي بن سعود على العديد من التجارب التفاعلية والصور والمجسمات العلمية والوسائط المتعددة التي تعرض العديد من القضايا العلمية والمنتجات التقنية التي تنفذها المدينة في مراكزها البحثية بشكل يساعد الزائرين على اكتساب تصور عام عن المجالات والقضايا العلمية وأساسياتها، فضلا عن تنمية مهارات التفكير والبحث العلمي لديهم.

وتسعى المدينة من خلال هذا الأسبوع، إيجاد أجواء معرفية للزائرين، ونشر مبادئ العلوم والتقنية الذي يعدّ أحد أهداف السياسية الوطنيّة للعلوم والتقنية في المملكة، وإخراجها من مفهوم المراكز العلمية والمختبرات البحثية، إلى المفهوم المعرفي البسيط في قراءته، والسهل في تناوله، ليتمكن الجميع بمختلف أعمارهم الاستفادة منها، كون معظم أدوات هذه التقنيات تدخل في شتى مناحي الحياة.

وقد حددت اللجنة المنظمة للمعرض فترة زيارة المعرض على مدى أسبوعين خصصت الفترة الصباحية بالأسبوع الأول لطلاب التعليم في شتى المراحل والكليات والجامعات ، والأسبوع الثاني خصص للطالبات في شتى المراحل والكليات والجامعات ، أما الفترة المسائية متاحة للجميع للحضور والتعرف على فعاليات الأسبوع العلمي ومشاهدة معروضات الأجنحة المشاركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة