احدث الأخبار

نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل: ذكرى اليوم الوطني.. تنمية مستدامة واقتصاد متجدد مرفق : الخبر بصيغة رقمية
أبرز المواد
قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي في اشتباكات بجبهة صرواح
أبرز المواد
فرع العمل والتنمية بالرياض يُعرف “400” زائر بخدمات فروعه وفئاته المستفيدة
أبرز المواد
شيخ شمل قبائل ربيعة ورفيدة وبني ثوعة: ملحمةُ الفخر في ذكرى الوطن
أبرز المواد
المتحمي:في ذكرى التوحيد تأسست مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”
أبرز المواد
آل مصمع:ذكرى اليوم الوطني تعيد للأذهان الحدث الأهم وهو توحيد المملكة
منطقة عسير
64 ألف طالب وطالبة بمحافظة الخرج احتفلوا بذكرى اليوم الوطني
منطقة الرياض
رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي يهنىء القياده بمناسبة اليوم الوطني 88
منطقة الرياض
الدكتور السديري : المملكة تحتل مكانه عاليه رفيعة بين الدول الإسلامية والعالمية
أبرز المواد
بمناسبة اليوم الوطني الـ(٨٨) .. مدير عام حرس الحدود: شهدت المملكة تطوراً عسكرياً وأمنياً باستخدام أحدث التقنيات الحديثة والمتطورة
أبرز المواد
الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” يُهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني الثامن والثمانين
أبرز المواد
وزير الإعلام : رؤية 2030 من أعظم صور الوفاء للملك المؤسس
أبرز المواد

مذيعة “60 دقيقة” تكشف كواليس لقاء ولي العهد .. وتؤكد : ليس للسعوديين ما يخفونه

مذيعة “60 دقيقة” تكشف كواليس لقاء ولي العهد .. وتؤكد : ليس للسعوديين ما يخفونه
http://almnatiq.net/?p=553489
المناطق - الرياض

في وقت ينتظر الملايين حول العالم لقاء الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في برنامج “60 دقيقة”،  كشفت المذيعة “نورا اودونيل”؛ مذيعة البرنامج، أنها حظيت باللقاء بعد ثلاث سنوات وأنه “لم تكن هناك قيود زمنية، كما لم يكن هناك أي شروط مسبقة”.

وأوضحت، أن المقابلة شاملة وصريحة بشكل ملحوظ، وتضم مواضيع مهمة؛ كحرب اليمن، وتحقيقات مكافحة الفساد، وتوقيف شخصيات رفيعة المستوى في هذا الإطار، مضيفة أن الأمير محمد بن سلمان؛ لأول مرة، يتحدث بكلماته عمّا حدث في فندق الريتز كارلتون، ويتحدث بقوة عن إيران، وعن دور المرأة في المجتمع السعودي، وعن كيفية إساءة تفسير المتطرفين للإسلام سواء ما يتعلق بحقوق المرأة أو تعليمها أو تقاليد ثقافية أكبر.

وقالت “أودونيل” في لقاءٍ مع صحيفة “arabnews” السعودية، إنه في عام 2015 حين علمت بخبر تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الحكم، أقنعت المسؤولين في برنامج “60 دقيقة” بالحصول على مقابلة مع القيادة السعودية، وكانت فكرة تستحق المتابعة.

وأضافت: “التقيت الأمير محمد بن سلمان؛ حين كان ولياً لولي العهد في مقر إقامة السفير السعودي بواشنطن في يونيو 2016، وسألته عن رؤية 2030 وأبديت رغبة لإجراء مقابلة معه شخصياً، وكان على معرفة ببرنامج 60 دقيقة، وشرحنا أن المقابلة لن تشمل مجرد الاجتماع في فندق لمدة 20 دقيقة، بل نريد القدوم إلى الرياض والحصول على وصول غير مسبوق إلى القصر الملكي، أردنا من ذلك ان نعرف كيف يقضي عطلات نهاية الأسبوع وأن نطلع الناس”، وقالت: “كنا واثقين من أننا سنحصل على المقابلة، ولكن لا يوجد ضمان”.

وفي النهاية، حصلت المذيعة وفريق الإنتاج على الضوء الأخضر قبل شهر؛ حيث أشارت المذيعة إلى أن السعوديين لم يطلبوا منهم أي أسئلة مسبقة، كما لم يرفضوا أي موضوع للنقاش، وكان الموقف واضحاً “ليس لدينا شيء نخفيه”.

وبيّنت أن المقابلة رسمياً استمرت 90 دقيقة منذ أسبوعين في الدرعية بالرياض، وذلك قبل فترة وجيزة من مغادرة ولي العهد إلى بريطانيا، موضحة أن الأمير اختار التحدث باللغة العربية مع وجود ترجمة فورية من قِبل طاقم أمريكي.

وقالت: “عند الالتقاء بالأمير محمد بن سلمان؛ في مكتبه، كان يتحدث معنا باللغة الإنجليزية، حين كان الأمر غير رسمي، لكنه فضّل أن يتحدث بلغته العربية في المقابلة الرسمية، وكان يرد على كل الأسئلة بشفافية تامة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة