احدث الأخبار

منطقة المدينة المنورة
انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الصيني للصناعات التحويلية للمطاط
أبرز المواد
أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت تبوك
أبرز المواد
محافظ ينبع يتسلم التقرير السنوي لجمعية التنمية الأسرية بينبع “سكن ومودة”
منطقة المدينة المنورة
أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي
منطقة عسير
أمير عسير يستقبل مدير جامعة الملك خالد.. ويتسلم تقرير اللقاء العلمي الرابع من تاريخ الملك خالد
منطقة عسير
إعادة توزيع العاملين بالمراكز الصحية بالرياض حسب الاحتياج
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يستقبل الأمين العام للجنة “تراحم” بالمملكة
منطقة جازان
شاهد فيديو لتعلم مبتكر.. نموذج تيباك ومعلم القرن 21 بالثانوية الخامسة عشر بالمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
سمو الأمير سعود بن نايف يرعى حفل التخرج الثامن والأربعين بجامعة الملك فهد غدًا الخميس
المنطقة الشرقية
وفد من مجلس الشورى يزور المواقع الأثرية والتاريخية في نجران
منطقة نجران
نائب أمير منطقة نجران يطلع على خطة أختبارات مدارس التوأمة بالمنطقة
منطقة نجران

مذيعة “60 دقيقة” تكشف كواليس لقاء ولي العهد .. وتؤكد : ليس للسعوديين ما يخفونه

مذيعة “60 دقيقة” تكشف كواليس لقاء ولي العهد .. وتؤكد : ليس للسعوديين ما يخفونه
http://almnatiq.net/?p=553489
المناطق - الرياض

في وقت ينتظر الملايين حول العالم لقاء الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في برنامج “60 دقيقة”،  كشفت المذيعة “نورا اودونيل”؛ مذيعة البرنامج، أنها حظيت باللقاء بعد ثلاث سنوات وأنه “لم تكن هناك قيود زمنية، كما لم يكن هناك أي شروط مسبقة”.

وأوضحت، أن المقابلة شاملة وصريحة بشكل ملحوظ، وتضم مواضيع مهمة؛ كحرب اليمن، وتحقيقات مكافحة الفساد، وتوقيف شخصيات رفيعة المستوى في هذا الإطار، مضيفة أن الأمير محمد بن سلمان؛ لأول مرة، يتحدث بكلماته عمّا حدث في فندق الريتز كارلتون، ويتحدث بقوة عن إيران، وعن دور المرأة في المجتمع السعودي، وعن كيفية إساءة تفسير المتطرفين للإسلام سواء ما يتعلق بحقوق المرأة أو تعليمها أو تقاليد ثقافية أكبر.

وقالت “أودونيل” في لقاءٍ مع صحيفة “arabnews” السعودية، إنه في عام 2015 حين علمت بخبر تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الحكم، أقنعت المسؤولين في برنامج “60 دقيقة” بالحصول على مقابلة مع القيادة السعودية، وكانت فكرة تستحق المتابعة.

وأضافت: “التقيت الأمير محمد بن سلمان؛ حين كان ولياً لولي العهد في مقر إقامة السفير السعودي بواشنطن في يونيو 2016، وسألته عن رؤية 2030 وأبديت رغبة لإجراء مقابلة معه شخصياً، وكان على معرفة ببرنامج 60 دقيقة، وشرحنا أن المقابلة لن تشمل مجرد الاجتماع في فندق لمدة 20 دقيقة، بل نريد القدوم إلى الرياض والحصول على وصول غير مسبوق إلى القصر الملكي، أردنا من ذلك ان نعرف كيف يقضي عطلات نهاية الأسبوع وأن نطلع الناس”، وقالت: “كنا واثقين من أننا سنحصل على المقابلة، ولكن لا يوجد ضمان”.

وفي النهاية، حصلت المذيعة وفريق الإنتاج على الضوء الأخضر قبل شهر؛ حيث أشارت المذيعة إلى أن السعوديين لم يطلبوا منهم أي أسئلة مسبقة، كما لم يرفضوا أي موضوع للنقاش، وكان الموقف واضحاً “ليس لدينا شيء نخفيه”.

وبيّنت أن المقابلة رسمياً استمرت 90 دقيقة منذ أسبوعين في الدرعية بالرياض، وذلك قبل فترة وجيزة من مغادرة ولي العهد إلى بريطانيا، موضحة أن الأمير اختار التحدث باللغة العربية مع وجود ترجمة فورية من قِبل طاقم أمريكي.

وقالت: “عند الالتقاء بالأمير محمد بن سلمان؛ في مكتبه، كان يتحدث معنا باللغة الإنجليزية، حين كان الأمر غير رسمي، لكنه فضّل أن يتحدث بلغته العربية في المقابلة الرسمية، وكان يرد على كل الأسئلة بشفافية تامة”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة