احدث الأخبار

“برنامج المعارض والمؤتمرات” يناقش تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات

“برنامج المعارض والمؤتمرات” يناقش تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات
http://almnatiq.net/?p=55386
المناطق - المدينة المنورة

عقد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، الخميس الماضي، الاجتماع الخامس للمجموعة ‏الاستشارية للبرنامج في المدينة المنورة،  بحضور الدكتور خالد طاهر أمين المدينة المنورة عضو مجلس التنمية السياحية بالمنطقة.

وجرى خلال الاجتماع الذي شارك فيه مدير الفعاليات بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أحمد الحربي، مناقشة عدد من الموضوعات التي تعزز تطوير قطاع المعارض ‏والمؤتمرات كأحد القطاعات الاقتصادية الحيوية والواعدة.

واطلع المجتمعون على نتائج توصيات الاجتماع الرابع للمجموعة الاستشارية الذي عقد في مدينة الدمام بتاريخ 23/3/1436هـ، كما تمت مراجعة قرارات اللجنة الإشرافية في اجتماعها السابع، وتمت مناقشة أوراق عمل متخصصة في تطوير أداء المنظمين والفعاليات والمنشئات لقطاع المعارض والمؤتمرات، كما ناقش الاجتماع خطة البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في تصنيف مؤسسات وفعاليات المعارض والمؤتمرات، والمقابل المالي للخدمات التي يقدمها البرنامج.

 

وثمن المهندس طارق عبدالرحمن العيسى مقرر المجموعة الاستشارية المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض ‏والمؤتمرات، المشاركة الفاعلة لأعضاء ‏المجموعة الإستشارية للبرنامج ومشاركة أمين منطقة المدينة المنورة.

وقال: إن اللجنة الاشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تولي اهتماماً كبيراً لمشاركة القطاعين العام والخاص في تطوير الأنظمة والاجراءات والخطط التي تعزز من نمو قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة والنهوض به ليصبح أكثر انتاجية وفاعلية.

يشار إلى أن المجموعة الاستشارية للبرنامج في دورتها الثانية تشمل (22) مختصا من المؤسسات والشركات العاملة ‏في قطاع المعارض والمؤتمرات.

وتتضمن مهام المجموعة الاستشارية، ‏المشاركة بالرأي والمعلومات في إعداد خطط تطوير قطاع ‏المعارض والمؤتمرات في المملكة، وتطوير معايير وإجراءات ‏التصنيف والتراخيص والرقابة على المعارض والمؤتمرات وأماكن ‏اقامتها والجهات المنظمة لها، وتحديد المقابل المالي للخدمات التي ‏يقدمها البرنامج، واقتراح السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين ‏على الإنضمام لقطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.‏

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة