احدث الأخبار

منطقة المدينة المنورة
انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الصيني للصناعات التحويلية للمطاط
أبرز المواد
أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت تبوك
أبرز المواد
محافظ ينبع يتسلم التقرير السنوي لجمعية التنمية الأسرية بينبع “سكن ومودة”
منطقة المدينة المنورة
أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي
منطقة عسير
أمير عسير يستقبل مدير جامعة الملك خالد.. ويتسلم تقرير اللقاء العلمي الرابع من تاريخ الملك خالد
منطقة عسير
إعادة توزيع العاملين بالمراكز الصحية بالرياض حسب الاحتياج
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يستقبل الأمين العام للجنة “تراحم” بالمملكة
منطقة جازان
شاهد فيديو لتعلم مبتكر.. نموذج تيباك ومعلم القرن 21 بالثانوية الخامسة عشر بالمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
سمو الأمير سعود بن نايف يرعى حفل التخرج الثامن والأربعين بجامعة الملك فهد غدًا الخميس
المنطقة الشرقية
وفد من مجلس الشورى يزور المواقع الأثرية والتاريخية في نجران
منطقة نجران
نائب أمير منطقة نجران يطلع على خطة أختبارات مدارس التوأمة بالمنطقة
منطقة نجران

ولي العهد: ايديولوجيا إيران تسللت إلى أجزاء من اليمن.. وأسامة بن لادن جند 15 سعوديا في هجمات 11 سبتمبر بهدف واضح

http://almnatiq.net/?p=553865
المناطق - الرياض

قال ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، إن الفكرة من حملة مكافحة الفساد ليست في الحصول على المال ولكن لمعاقبة الفاسدين وإرسال إشارة واضحة بأن كل من ينخرط في صفقات فاسدة سيواجه القانون.

وبين ولي العهد في مقابلة مع قناة “سي بي أس” الأمريكية، أن المبلغ الذي تم استعادته تجاوز 100 مليار دولار، مؤكدا أن الهدف الحقيقي لم يكن هذا المبلغ أو أي مبلغ آخر.

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أنه يوجد الكثير من التحدي، قائلا: أعتقد أن التحدي الكبير الأول الذي يواجهنا هو أن يؤمن الناس بما نقوم به.

وأوضح ولي العهد أن حياتيه الشخصية شيء يود الاحتفاظ بها لنفسه ولا يحاول لفت الانتباه إليها، قائلا: إذا أرادت بعض الصحف أن تشرح شيئا عن ذلك، فالأمر متروك لهم.

وقال ولي العهد: “أنا عضو في الأسرة الحاكمة التي كانت موجودة منذ مئات السنين قبل تأسيس المملكة العربية السعودية، نحن نملك الكثير من الأراضي، وحياتي الشخصية هي نفسها كما كانت قبل 10 أو 20 سنة.. لكن ما أفعله كشخص هو إنفاق جزء من دخلي الشخصي على الأعمال الخيرية..أصرف ما لا يقل عن 51 % من دخلي على الناس و49 % على نفسي.

وفيما يتعلق بالشأن اليمني، قال إن ايديولوجيا إيران تسللت إلى أجزاء من اليمن وتشكلت ميليشيا تناور على مقربة من حدودنا وتنشر الصواريخ في المنطقة، ولا أتوقع أن تقبل أمريكا في يوم ما وجود ميليشيا على حدودها مع المكسيك تطلق الصواريخ على واشنطن.

وبخصوص هجمات 11 سبتمبر، أشار إلى إن أسامة بن لادن جند 15 سعودياً في هجمات 11 سبتمبر بهدف واضح.

وأضاف أنه وفقا لوثائق وكالة المخابرات المركزية وتحقيقات الكونغرس، أراد بن لادن من وراء ذلك خلق انشقاق بين الشرق الأوسط والغرب، بشكل عام وبين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص.

وقال، لقد كنا نعيش حياة طبيعية للغاية كما هو الحال في بقية دول الخليج، والنساء كن يقدن السيارات وكانت هناك دور للسينما والنساء يعملن في كل مكان، كنا أناس طبيعيين نتطور كأي بلد آخر في العالم حتى أحداث عام 1979.

وأكمل ولي العهد: ” أعطيت النساء السعوديات حقوقًا جديدة ، مما يسهل عليهن بدء عمل تجاري ، والانضمام إلى الجيش ، وحضور الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ، و في يونيو سيكونون قادرين على الوقوف خلف عجلة القيادة وقيادة السيارات بمفردهن.

وأوضح، أن القوانين الشرعية واضحة للغاية، لافتا إلى أن المرأة يجب أن ترتدي ملابس لائقة ومحتشمة كالرجل مع ذلك لايحدد بشكل خاص العباءة السوداء أو غطاء الراس الأسود، القرار متروك تماما للمرأة أن تقرر أي نوع من الملابس المحتشمة والمحترمة تختارها لترتديها.

وردا على سؤال: هل النساء مساويات للرجال؟ أجاب ولي العهد : بكل تأكيد فنحن جميعاً بشر وليس هناك فرق.

وفيما يخص الإخوان المسلمين، بين أنه تم غزو المدارس السعودية من العديد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين إلى حد كبير، وهناك بعض العناصر المتبقية حتى الآن، سيتم القضاء عليها تماماً في فترة قصيرة.
.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة