احدث الأخبار

لجنة الاستعداد للعام الدراسي بتعليم تبوك تواصل أعمالها
منطقة تبوك
أمانة منطقة تبوك تزيل ما يزيد على (1600) مظلة وهنجراً مخالفاً
منطقة تبوك
الاول على مستوى صحة جازان .. مستشفى صبيا يجتاز اعتماد المجلس السعودي لاعتماد المنشأت الصحية “سباهي”
منطقة جازان
انطلاق سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة الثالث على كأس إمارة الباحة غداً الأربعاء
أبرز المواد
تشكيل مجلس استشاري للتدريب التقني والمهني بالباحة
منطقة الباحة
مدير تعليم الشرقية الشلعان:رفع مستوى الأداء التعليمي أحد الأهداف المحورية من برامج التطوير المهني للمعلمين والمعلمات
المنطقة الشرقية
لجنة التوطين في الخفجي .. 23 مخالفا في سوق الأعلاف
أبرز المواد
تعليم المدينة يطلق البرنامج التدريبية الصيفة للمعلمين والمعلمات
منطقة المدينة المنورة
محلي ينبع يناقش الخطة الأستراتيجية للمحافظة
منطقة المدينة المنورة
وكالة شؤون المسجد النبوي تختتم برنامجي تدريب مقدمي خدمات الحج من الجهات ذات العلاقة
منطقة المدينة المنورة
البيئة : إيقاف خدمات مربي الإبل إذا لم يتم ترقيمها خلال عام
أبرز المواد
وزارة النقل تستكمل إصلاح وصيانة الطرق بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ضمن استعدادات موسم حج هذا العام
أبرز المواد

اليوم.. الوزير نزار مدني يوقع كتاب “سعود الفيصل” في معرض الرياض

http://almnatiq.net/?p=554909
المناطق - الرياض

يوقع ءالدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية، مساء اليوم الأربعاء كتابه الجديد “سعود الفيصل: حياته وشخصيته، رؤاه وأفكاره، أعماله وإنجازاته”، الصادرعن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرًافي جناح المركز بمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وقام د. نزار مدني بإعداد هذا الكتاب والإشراف عليه، متناولًا حياة وشخصية الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق وعميد السلك الدبلوماسي السعودي والعربي -رحمه الله- بجانب آرائه وأفكاره وأعماله، وإنجازاته في مجالات السياسة والتربية والتعليم والشؤون الاقتصادية المحلية والدولية، وذلك من خلال معاصرة الأميرَ الراحل وقربه منه على مدى أربعة عقود؛فالوزير مدني ملمٌّ بكافة تفاصيل حياة الأمير الراحل الشخصية والسياسية.

وشارك في كتابة موضوعات هذا الكتاب الذي يحكي مسيرة أحد وجوهالسياسة في المملكة والعالم، نخبة منتقاة من الشخصيات البارزة رفيعة المستوى في مجالات الثقافة والفكر والسياسة محليًّا وعالميًّا، ومن بينهم عدد من رؤساء الدول والوزراء والسفراء والبرلمانيين؛ حيث تناولت كتاباتهم كل ما يخص الأمير الراحل وما يعرفونه عنه.

يشار إلى أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018،من خلال جناح خاص بالمركز رقمه (C17)، يتضمن إصدارات متنوعة من كتب وبحوث ودراسات كثيرة في مجالات عدة؛ منها: الدراسات الإسلامية، واللغوية، والدراسات المعاصرة، والبحوث العلمية، وكتب التراث المحققة، بجانب “مجلة الفيصل”، و”الدراسات اللغوية”، و”الفيصل العلمية”، والكتب والدراسات والكشافات التي توثق مسيرة الملك فيصل، والأمير سعود الفيصل رحمهما الله.

وذلك إضافة إلى إصدارات مجلة الفيصل بمناسبة مرور 40 عامًا على تأسيس دار الفيصل الثقافية وصدور المجلة في عام 1977م؛ حيث أصدرت الدار خمسة مجلدات مختارة من منشوراتها، وهي: الملك فيصل في الفيصل، قصص من ذاكرة الشعوب، تشكيل، قصائد، حوارات.

ويضم جناح المركزعددًا كبيرًا من الإصدارات السابقة مثل: (الحياة العلمية في عصر ملوك الطوائف في الأندلس، أنشاب الكُثُب في أنساب الكتب، المسلمون والنظام العالمي الجديد، اختصار الكتب بين التراكم والاجترار، العربية.. هذه اللغة الشريفة، السلفية الجهادية.. تاريخ الفكرة،التراث العمراني للحضارة الإسلامية، التراث الثقافي.. ماهيته ومهدداته وكيفية الحفاظ عليه، تسهيل المعارج إلى تحقيق المخارج)، وعددًا من الإصدارات الحديثةالمتنوعة بين تراثية وثقافية، ودراسات فكريةمعاصرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة