احدث الأخبار

الإبعاد لمقيم لتشغيله محطة وقود في حائل
أبرز المواد
الدكتورة الشمري: رئيسًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان
أبرز المواد
آبرامز: إيران ستحجم على الأرجح عن الانتقام لمقتل فخري زاده
أبرز المواد
لوشيسكو يكشف سر الفوز العريض على الفتح
أبرز المواد
إدارة ترامب ترفع دعوى ضد فيسبوك لتفضيلها العمالة المهاجرة على الأمريكيين
أبرز المواد
بعد مشاجرة مع زوجته.. رجل يمشي 450 كيلومترا دون توقف!
أبرز المواد
الإمارات تؤكد التزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني
أبرز المواد
3 رؤساء أمريكيين سيتلقون لقاح «كورونا» علانية
أبرز المواد
ميلان وليل يتأهلان إلى دور الـ 32 في الدوري الأوروبي
أبرز المواد
دراسة أمريكية حديثة تتوصل إلى الهرمون المنشِّط للخلايا السرطانية
أبرز المواد
ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات الخميس.. و«برنت» يقترب من 49 دولارًا للبرميل
أبرز المواد
جامعة الحدود الشمالية تنظّم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
أبرز المواد

أمانة المدينة تفتتح طريق الملك سلمان المؤدي إلى المطار الجديد

أمانة المدينة تفتتح طريق الملك سلمان المؤدي إلى المطار الجديد
http://almnatiq.net/?p=56231
المناطق - المدينة المنورة

افتحت أمانة منطقة المدينة المنورة مؤخراً طريق الملك سلمان بن عبد العزيز المؤدي إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد والبالغ طولة اكثر من ستة كيلوا مترات وبفترة زمنية مختصرة بلغت ستة اشهر من أصل 18 شهراً ليتزامن مع افتتاح المطار الجديد , حيث يشمل الطريق على دوار وعدد من المسارات بالإضافة إلى اعمدة للإنارة وكذلك الأرصفة وقد تم الانتهاء من الطريق بالتزامن مع افتتاح المطار الجديد .

وقد أوضح وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للدراسات والإشراف المهندس عدنان بن أحمد السيد بأن هذا المشروع الذي انتهت منه الأمانة مؤخراً تبلغ تكلفته الإجمالية 43 مليون ريال وبطول يبلغ 6100 متر , وعرض 48 م.

وبين بأن محيط الدوار 616 متراً وقطره الأكبر 196 متراً والأصغر 126م . كما بين أيضاً بأنه يضم في كل أتجاه 5 مسارات للرئيسي ومسارين للخدمة . فيما يبلغ عرض الجزيرة الوسطية 5 أمتار , أما الرصيف الفاصل بين الرئيسي والخدمة فقد كشف المهندس السيد بأنه يبلغ عرضة 4,4 أمتار , كذلك الرصيف الجانبي فيبلغ عرضه 4 أمتار , فيما لفت وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للدراسات والإشراف بأنه تم تركيب 54 عموداً جديداً منها 18 في طريق الملك عبد العزيز و36 عمود في طريق الملك سلمان بالإضافة إلى 41 عمود قديم تم عمل صيانة لإعادة تشغيلها إضافة الى عمليات التشجير.

فيما بين بأن عدد المعدات التي تم العمل من خلالها في المشروع تقدر بأكثر من 95 معدة من حفارات وبلدوزرات ودقاقات وشيولات ، تم انشاء مختير ميداني لضبط الجودة .

وأشار بأنه تم تكثيف العمل من خلال استخدام المتفجرات لتفتيت الصخور بعد التنسيق مع الجهات الأمنية . واضاف بأن مساحة حفريات الطرق العادية تبلغ 228501 م 3 , فيما تبلغ مساحة حفريات الطرق الصخرية 143499م 3 والردميات 565000 م 3

الجدير بالذكر فأن طريق الملك سلمان يعد شرياناً رئيساً يخدم المسافرين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد وهو أحد المشاريع الرائدة التي تنفذها أمانة منطقة المدينة المنورة بتوجيه ومتابعة من معالي الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة