احدث الأخبار

توقعات بوصول إيرادات قطاع التجارة الإلكترونية إلى 32 مليار ريال بحلول 2020
أبرز المواد
شؤون الحرمين تحدد آلية الاعتكاف في المسجد الحرام
أبرز المواد
“أرامكو السعودية”: محطات الوقود فرصة استثمارية تتطلع الشركة للاستثمار فيها مستقبلًا
أبرز المواد
النفط قرب 75 دولارا بفعل تنامي التوقعات بفرض عقوبات جديدة ضد إيران
أبرز المواد
سعود الطبية تنقذ ثلاثينية من ورم يزن أكثر من 5 كيلو جرامات في الرحم
أبرز المواد
الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على عدة مناطق بالمملكة
أبرز المواد
مدير جامعة تبوك يرعى تخريج الدفعة الأولى من طلاب الكلية الجامعية بحقل
منطقة تبوك
هاكرز يصنعون “مفتاحا” يخترق ملايين الغرف الفندقية
أبرز المواد
لأول مرة.. البيت الأبيض ينشر صورة للقاء بومبيو بكيم جونغ أون
منوعات
النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يدعو لمحاسبة إيران
أبرز المواد
المملكة تدعو مجلس الأمن إلى موقف حازم ضد إرهاب إيران
أبرز المواد
الجيش اليمني يصدّ هجوماً لمليشيا الحوثي جنوب شرق تعز
أبرز المواد

إنجاز أول بحث تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب 

إنجاز أول بحث تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب 
http://almnatiq.net/?p=566836
الجبيل الصناعية - المناطق

سجلت كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكة بالجبيل مؤخراً أول إنجاز بحثي تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب والذي أجري على مشروع “تحسين مستوى البرومين في المنتج الثانوي” لشركة الفارابي للبتروكيماويات وذلك بهدف تطوير منتجات وتطبيقات جديدة لدعم عملاء الشركة.

ويهدف التعاون بين مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب وشركة الفارابي للبتروكيماويات إلى دعم التطبيقات الصناعية لمنتجات الشركة وباكورة لشراكة طويلة الأمد في هذا المجال.

وأكد مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري على إن الكلية تحظى بباع طويل من التعاون المشترك مع الصناعة في مجال التدريب وتسعى للتوسع عبر الأبحاث التطبيقية والحلول الصناعية كجزء أساسي لا يتجزأ من رسالة الكلية لخدمة الصناعة. وأضاف الدكتور الهاجري بأن كلية الجبيل الصناعية متمثلة في مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب على أتم الاستعداد للتعاون مع الصناعة، مشيراً إلى إن التعاون بدأ مع شركة الفارابي للبتروكيماويات بعمل دراسة لمشروع تحسين مستوى البرومين في المنتج الثانوي ، مشيداً بالنجاح الباهر للبحث التطبيقي الذي اكتمل خلال الفترة الزمنية المستهدفة ولم يكن ذلك ممكنًا إلا بفضل الله أولاً ثم الجهود الدؤوبة التي بذلها فريق العمل الذي عمل جاهداً لتحقيق الهدف.

من جانبه قال رئيس شركة الفارابي للبتروكيماويات المهندس محمد بن ظافر الوادعي بأن الشركة تفتخر بأنها أول شركة تدخل في التعاون مع كلية الجبيل الصناعية لإيمانها بأن الشراكة القوية والفاعلة بين المجالين الصناعي والبحثي سوف يؤسس لحقبة جديدة من التطور في القطاع الصناعي في المملكة. كما يمثل هذا الارتباط بين شركة الفارابي ومركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب مثالاً على رغبة والتزام الهيئة الملكية ومؤسسات التعليم التابعة لها في دعم نمو احتياجات الصناعات والأعمال. وأضاف المهندس الوادعي قائلاً إن توفير هذه المرافق والإمكانيات الكبيرة قريباً من المصانع يوفر وقتًا وجهداً كبيرين ويعمل على تسهيل الاتصال والمراجعة والمشاركة وبالتالي تنمية الجوانب الأكاديمية و البحثية والصناعية مرة أخرى . ­­

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*