احدث الأخبار

أمير مكة بالنيابة يفتتح ملتقى “الامتياز التجاري” بمشاركات محلية ودولية
أبرز المواد
انطلاق إعمال المؤتمر والمعرض السعودي للروبوتات بالجبيل الصناعية
الاقتصاد
فرنسا تحظر رحلات ‭)‬ماهان إير‭(‬ الإيرانية لنقلها عتادا وعسكريين لسوريا
أبرز المواد
أمين الشرقية يتفقد المشاريع التنموية في قرية العليا واللهابة والرفيعة ويعلن عن 31 مشروع بأكثر من 32,600 مليون ريال
المنطقة الشرقية
جامعة بيشة تحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من طلابها غداً
منطقة عسير
استحداث وكالة الاستثمارات البلدية بأمانة عسير
منطقة عسير
جامعة الملك خالد تستضيف عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق غدًا
منطقة عسير
أمين عسير يستقبل مديري شرطة و مرور عسير
منطقة عسير
ندوة مخصصة للحديث عن فرص السياحة في المملكة العربية السعودية
أبرز المواد
العتيبي يدشن فعاليات ملتقى القيادة المدرسية
منطقة الرياض
‏‫ محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة
منطقة نجران
رئيس فلسطين: الإدارة الأمريكية تصعد التوتر ولا تنازل عن أي أرض عربية
أبرز المواد

إنجاز أول بحث تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب 

إنجاز أول بحث تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب 
http://almnatiq.net/?p=566836
الجبيل الصناعية - المناطق

سجلت كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكة بالجبيل مؤخراً أول إنجاز بحثي تطبيقي لمركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب والذي أجري على مشروع “تحسين مستوى البرومين في المنتج الثانوي” لشركة الفارابي للبتروكيماويات وذلك بهدف تطوير منتجات وتطبيقات جديدة لدعم عملاء الشركة.

ويهدف التعاون بين مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب وشركة الفارابي للبتروكيماويات إلى دعم التطبيقات الصناعية لمنتجات الشركة وباكورة لشراكة طويلة الأمد في هذا المجال.

وأكد مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري على إن الكلية تحظى بباع طويل من التعاون المشترك مع الصناعة في مجال التدريب وتسعى للتوسع عبر الأبحاث التطبيقية والحلول الصناعية كجزء أساسي لا يتجزأ من رسالة الكلية لخدمة الصناعة. وأضاف الدكتور الهاجري بأن كلية الجبيل الصناعية متمثلة في مركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب على أتم الاستعداد للتعاون مع الصناعة، مشيراً إلى إن التعاون بدأ مع شركة الفارابي للبتروكيماويات بعمل دراسة لمشروع تحسين مستوى البرومين في المنتج الثانوي ، مشيداً بالنجاح الباهر للبحث التطبيقي الذي اكتمل خلال الفترة الزمنية المستهدفة ولم يكن ذلك ممكنًا إلا بفضل الله أولاً ثم الجهود الدؤوبة التي بذلها فريق العمل الذي عمل جاهداً لتحقيق الهدف.

من جانبه قال رئيس شركة الفارابي للبتروكيماويات المهندس محمد بن ظافر الوادعي بأن الشركة تفتخر بأنها أول شركة تدخل في التعاون مع كلية الجبيل الصناعية لإيمانها بأن الشراكة القوية والفاعلة بين المجالين الصناعي والبحثي سوف يؤسس لحقبة جديدة من التطور في القطاع الصناعي في المملكة. كما يمثل هذا الارتباط بين شركة الفارابي ومركز الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود للأبحاث والتدريب مثالاً على رغبة والتزام الهيئة الملكية ومؤسسات التعليم التابعة لها في دعم نمو احتياجات الصناعات والأعمال. وأضاف المهندس الوادعي قائلاً إن توفير هذه المرافق والإمكانيات الكبيرة قريباً من المصانع يوفر وقتًا وجهداً كبيرين ويعمل على تسهيل الاتصال والمراجعة والمشاركة وبالتالي تنمية الجوانب الأكاديمية و البحثية والصناعية مرة أخرى . ­­

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة