احدث الأخبار

منطقة المدينة المنورة
انطلاق فعاليات المنتدى السعودي الصيني للصناعات التحويلية للمطاط
أبرز المواد
أمير منطقة تبوك يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة إسمنت تبوك
أبرز المواد
محافظ ينبع يتسلم التقرير السنوي لجمعية التنمية الأسرية بينبع “سكن ومودة”
منطقة المدينة المنورة
أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي
منطقة عسير
أمير عسير يستقبل مدير جامعة الملك خالد.. ويتسلم تقرير اللقاء العلمي الرابع من تاريخ الملك خالد
منطقة عسير
إعادة توزيع العاملين بالمراكز الصحية بالرياض حسب الاحتياج
أبرز المواد
أمير منطقة جازان يستقبل الأمين العام للجنة “تراحم” بالمملكة
منطقة جازان
شاهد فيديو لتعلم مبتكر.. نموذج تيباك ومعلم القرن 21 بالثانوية الخامسة عشر بالمدينة المنورة
منطقة المدينة المنورة
سمو الأمير سعود بن نايف يرعى حفل التخرج الثامن والأربعين بجامعة الملك فهد غدًا الخميس
المنطقة الشرقية
وفد من مجلس الشورى يزور المواقع الأثرية والتاريخية في نجران
منطقة نجران
نائب أمير منطقة نجران يطلع على خطة أختبارات مدارس التوأمة بالمنطقة
منطقة نجران

مجلس الشورى : “قمة القدس ” تعبر عن تطلعات الشعوب لتوثيق عرى التعاون العربي

مجلس الشورى : “قمة القدس ” تعبر عن تطلعات الشعوب لتوثيق عرى التعاون العربي
http://almnatiq.net/?p=567335
المناطق - واس

نوه مجلس الشورى في بيان أصدره اليوم , بانعقاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية التاسعة والعشرين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وما صدر في ختامها من رؤى نيرة وحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة الدول العربية تعبر عن تطلعات الشعوب العربية في توثيق عرى التعاون العربي .
وأشاد المجلس بالكلمة الضافية التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين في افتتاح أعمال القمة التي أكد فيها – أيده الله – على محورية القضية الفلسطينية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي هذا الصدد نوه المجلس بإطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على القمة مسمى ” قمة القدس ” ترسيخاً منه – رعاه الله – أن القدس وشعبها حاضرة في وجدان قادة وشعوب الدول العربية والإسلامية رغم كل الظروف والمتغيرات والقرارات .
ورأى مجلس الشورى أن إعلان خادم الحرمين الشريفين عن تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 150 مليون دولار لبرنامج دعم الأوقاف الإسلامية في القدس سيسهم في الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية للقدس ،كما يرى المجلس أن تبرع المملكة بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) امتداد لعطاءات سخية تقدمها المملكة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يعاني من احتلال متسلط .
وأكد المجلس أن مبادرة ( تعزيز الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات المشتركة) التي طرحها خادم الحرمين الشريفين, تعد انطلاقة جديدة في مسيرة العمل العربي المشترك نظراً لشموليتها لمختلف القضايا العربية وما يحيط بالدول العربية من أخطار من أولها التدخل السافر في شؤون الدول العربية من قبل الأطراف الإقليمية أو المليشيات الإرهابية التابعة لهم.
وشدد المجلس على ما تضمنه إعلان الظهران الصادر في ختام أعمال القمة وما عكسه من حرص على مواجهة مختلف التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية والتنموية لبدء مرحلة جديدة في مختلف مجالات العمل العربي المشترك .
واعتبر مجلس الشورى – في ختام بيانه – أن ” قمة القدس ” ترسم ملمحاً جديداً لمستقبل الشعوب العربية من خلال تأكيدها على أهمية الحفاظ على الأمن العربي وتعزيزه ، باعتبار أن الأمن أساس لكل بناء وانطلاق لتنمية مستدامة يجد فيها كل مواطن عربي فرصة للإسهام في بناء دولته .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*