نتيجة تطبيق برنامج تنفيذي..

المحكمة الجزائية بتبوك تحقق نسبة انجاز وصلت ٩٩%

المحكمة الجزائية بتبوك تحقق نسبة انجاز وصلت ٩٩%
http://almnatiq.net/?p=567469
المناطق - تبوك
وصلت نسبة الإنجاز في المحكمة الجزائية بتبوك إلى 99% . حيث فصلت المحكمة في 2063 قضية من أصل 2065 قضية خلال النصف الأول من العام الحالي 1439 . بنسبة 111 % عن نفس الفترة من العام الماضي .
وبهذه المناسبة قال رئيس المحكمة الجزائية بتبوك الشيخ ماجد بن ناصر السحيباني: إن ارتفاع نسبة الإنجاز في المحكمة الجزائية بتبوك جاء نتيجة تطبيق برنامج تنفيذي تم العمل عليه مطلع العام الماضي ؛ كان من أبرز أهدافه  زيادة الإنتاجية، وتقليص أمد التقاضي، وتسريع الفصل في القضايا ؛ كما أن بعض محاور هذا البرنامج تهدف الى رصد أعمال الموظفين وأعوان القضاة وبث روح التنافسية بينهم.
وبين الشيخ السحيباني أنه تم اعتماد 60 نموذجا موحدا  لضبط العمليات القضائية والإدارية مما ساهم كثيرا في تقليص الوقت والجهد في انجاز القضايا .
وذكر فضيلته أن هذا الإنجاز جاء  متوافقاً مع نظام المرافعات الشرعية ونظام الإجراءات الجزائية ولائحتهما التنفيذية.
وفي ختام حديثه ذكر فضيلة رئيس المحكمة الجزائية بتبوك أن هذه المبادرة تأتي  بتوجيه من معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وتهدف لدعم الكوادر في  المرافق القضائية وتعزيز روح العمل، وتفعيل دور المحاكم لتطوير أعمالها وقياس حسن الأداء، والارتقاء بإنتاجية الموظفين وأعوان القضاة.
من جهة أخرى وضمن أهداف البرنامج كرّم الشيخ السحيباني عدد من الموظفين المتميزين في المحكمة الجزائية بتبوك بحضور مدير عام الموارد البشرية بوزارة العدل المهندس عبدالملك بن محمد السعيد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*