احدث الأخبار

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على عدة مناطق بالمملكة
أبرز المواد
مدير جامعة تبوك يرعى تخريج الدفعة الأولى من طلاب الكلية الجامعية بحقل
منطقة تبوك
هاكرز يصنعون “مفتاحا” يخترق ملايين الغرف الفندقية
أبرز المواد
لأول مرة.. البيت الأبيض ينشر صورة للقاء بومبيو بكيم جونغ أون
منوعات
النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يدعو لمحاسبة إيران
أبرز المواد
المملكة تدعو مجلس الأمن إلى موقف حازم ضد إرهاب إيران
أبرز المواد
الجيش اليمني يصدّ هجوماً لمليشيا الحوثي جنوب شرق تعز
أبرز المواد
استراتيجية أوروبية خاصة لمحاربة الأخبار الكاذبة على شبكات التواصل
أبرز المواد
الزمالك يسقط الأهلي بالدوري للمرة الأولى منذ 11 عاما
أبرز المواد
ظاهرة غير مسبوقة.. 36 ألف صاعقة تضرب ولاية هندية بساعات
أبرز المواد
الجبير يشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في باريس
أبرز المواد
في أول خطاب بعد عودته إلى ليبيا.. حفتر يتعهد باقتلاع الإرهاب
أبرز المواد

ترامب يؤجل فرض عقوبات جديدة على روسيا

ترامب يؤجل فرض عقوبات جديدة على روسيا
http://almnatiq.net/?p=567700
المناطق - وكالات

قال مسؤول أميركي بارز، أمس الاثنين، إن الرئيس دونالد ترامب أرجأ فرض عقوبات جديدة على روسيا، ومن غير المرجح أن يوافق على فرضها ما لم تنفذ موسكو هجوما إلكترونيا جديدا أو عملا استفزازيا ما.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قالت، الأحد، إن واشنطن تعد عقوبات جديدة على روسيا بسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضح المسؤول بالإدارة الأميركية، الذي يتعامل مع القضية، مشترطا عدم الكشف عن اسمه، أن ترامب يخشى أن يعرقل فرض مزيد من العقوبات على الفور بعد الضربة الجوية التي قادتها الولايات المتحدة قبل أيام ضد  رئيس النظام لسوري بشار الأسد المدعوم من موسكو، الجهود الأميركية للتفاوض على اتفاقات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول مكافحة التطرف وحماية الانترنت وقضايا أخرى.

وأفاد المسؤول أن ترامب لا يزال يعتقد أنه يمكنه التفاوض مع بوتين لكن يرى أن انتقاد الرئيس الروسي بشكل متكرر لن يكون بناء على الأرجح.

وانتقد ترمب نظيره الروسي لدعمه “الأسد الحيوان” بعد هجوم كيماوي مزعوم في سوريا. وأعلنت واشنطن إن لديها دليلا على أن القوات السورية شنت هجوما بأسلحة كيماوية يوم 7 أبريل/نيسان على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وفرضت الولايات المتحدة سلسلة عقوبات على روسيا في الآونة الأخيرة منها عقوبات على 24 روسيا بسبب ما اعتبرته أجهزة مخابرات أميركية  تدخلا في انتخابات الرئاسة الأميركية. ونفت موسكو ارتكاب أي مخالفات.

واتهمت الإدارة الأميركية، أمس الاثنين، متسللين تدعمهم الحكومة الروسية بشن هجوم إلكتروني عالمي على أجهزة توجيه البيانات عبر الإنترنت (راوتر) في أنحاء متفرقة من العالم في حملة تجسس إلكتروني استهدفت وكالات حكومية وشركات وهيئات تشغيل بنية تحتية مهمة.

وذكر المسؤول الأميركي أن ترامب عبر عن مخاوفه من أنه إذا لم تتصرف الإدارة بحذر فقد يتصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن بشكل خطير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*