احدث الأخبار

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على عدة مناطق بالمملكة
أبرز المواد
مدير جامعة تبوك يرعى تخريج الدفعة الأولى من طلاب الكلية الجامعية بحقل
منطقة تبوك
هاكرز يصنعون “مفتاحا” يخترق ملايين الغرف الفندقية
أبرز المواد
لأول مرة.. البيت الأبيض ينشر صورة للقاء بومبيو بكيم جونغ أون
منوعات
النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يدعو لمحاسبة إيران
أبرز المواد
المملكة تدعو مجلس الأمن إلى موقف حازم ضد إرهاب إيران
أبرز المواد
الجيش اليمني يصدّ هجوماً لمليشيا الحوثي جنوب شرق تعز
أبرز المواد
استراتيجية أوروبية خاصة لمحاربة الأخبار الكاذبة على شبكات التواصل
أبرز المواد
الزمالك يسقط الأهلي بالدوري للمرة الأولى منذ 11 عاما
أبرز المواد
ظاهرة غير مسبوقة.. 36 ألف صاعقة تضرب ولاية هندية بساعات
أبرز المواد
الجبير يشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في باريس
أبرز المواد
في أول خطاب بعد عودته إلى ليبيا.. حفتر يتعهد باقتلاع الإرهاب
أبرز المواد

لتحسين الإصحاح البيئي ومعالجة بؤر نواقل الأمراض ..

أمانة منطقة نجران تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة للمنازل خلال 6 أشهر الماضية

أمانة منطقة نجران تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة للمنازل خلال 6 أشهر الماضية
http://almnatiq.net/?p=567769
المناطق - نجران

نفذت أمانة منطقة نجران 13.541 زيارة للمنازل و 4.480 للأحياء السكنية داخل مدينة نجران بالإضافة إلى معالجة 31.933 بؤرة من بؤر البعوض والحشرات كما أنهت 1.104 بلاغا من البلاغ المتعلقة بالإصحاح البيئي وذلك خلال الستة الأشهر الماضية من العام الحالي 1439هـ
وقال أمين منطقة نجران فارس الشفق ان هذه الزيارات تأتي بهدف تحسين الإصحاح البيئي ومحاربة نواقل الأمراض وذلك من خلال الرش الضبابي لمكافحة الحشرات ومعالجة بؤر نواقل الأمراض بطرق لا تؤثر على صحة الإنسان، مشيرا بأن هذه الجهود ترمى لتحسين مستوى الإصحاح البيئي والارتقاء بالخدمات البلدية بالمنطقة.
وأكد وكيل الأمين للخدمات فرج ال منصور أنه تم خلال الستة الأشهر الماضية من العام الحالي 1439هـ تنفيذ 13.541 زيارة للمنازل و 4.480 للأحياء السكنية بالإضافة إلى معالجة 31.933 بؤرة من بؤر البعوض والحشرات كما تم انهاء 1.104 بلاغا من البلاغات والشكاوي الواردة للأمانة المتعلقة بالإصحاح البيئي وذلك خلال الستة الأشهر الماضية من العام الحالي 1439هـ داخل مدينة نجران .
وأضاف ال منصور إن الفرق الميدانية تنفذ زيارات مكثفة للمنازل داخل الأحياء السكنية بمدينة نجران بشكل مستمر وذلك وفقاً للبرامج المعدة للقضاء على البعوض والحشرات وبؤر توالدها بشكل مقنن وفي الحدود التي لا تؤثر على الإنسان والبيئة بجميع أنواعها.
ذاكراً بان الأمانة تقوم عبر مشروع الإصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة بعمل جولات رش ومكافحة من خلال خطة زمنية مجدولة بمعدل مرتين أسبوعيا صباحية وتكون من الساعة الخامسة حتى التاسعة؛ ومسائية تبدأ من الساعة الخامسة مساءاً وتستمر لمدة 4 ساعات بالإضافة إلى زيارة المنازل والدوائر الحكومية كما يتم توزيع مصائد للحشرات مقسمة على الأحياء لمعرفة كثافة وأنواع الحشرات في كل حي.
وحذرت الأمانة المواطنين والمقيمين من رش المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة داخل البيوت لتجنب حالات الاختناق التي قد تنتج عن استنشاق المبيدات؛ أو استخدامها بالقرب من الأطعمة والاكتفاء بالمصائد الكهربائية الجيدة ذات الجودة العالية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*