احدث الأخبار

80 متطوع في برنامج “إماطة” بالتعاون مع جمعية الدعوة “نور” بكورنيش الدمام
المنطقة الشرقية
أمير الكويت يعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما بذلته المملكة لحل الخلاف الخليجي
أبرز المواد
نادي الصقور السعودي يهدي طفلة صقراً .. ويشهد مشاركة طفلٍ آخرَ في مسابقة الملواح
أبرز المواد
مهرجان الملك عبدالعزيز يخصص شوط ملواح للصقارين الصغار
منطقة الرياض
بالتعاون مع الجهات الأمنية ..”البيئة” تصادر 150 طنًا من الحطب المحلي في 5 مناطق
أبرز المواد
وفد منظومة الصناعة يطلع على أبرز المقومات الاستثمارية بمدينة الجبيل الصناعية
المنطقة الشرقية
أمطار غزيرة تغرق شوارع بريدة .. والجهات المعنية تباشر أعمالها
أبرز المواد
صحة حفر الباطن تنظم حملة توعوية عن داء السكري في المساجد
المنطقة الشرقية
اتفاقية تعاون بين مستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل وجمعية «مناعة» لرعاية مرضى الإيدز
أبرز المواد
“النفط” يواصل صعوده ويحلّق قرب مستوى 50 دولاراً
أبرز المواد
فلكية جدة: ذروة “التوأميات” في سماء السعودية منتصف ديسمبر 2020
أبرز المواد
برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية ” بناء” تكرم ١٣٦ متطوعا
أبرز المواد

زعيمة المعارضة الإيرانية: طهران أنتجت داعش والتطرف الشيعي.. ويجب إسقاط النظامين الإيراني والسوري

زعيمة المعارضة الإيرانية: طهران أنتجت داعش والتطرف الشيعي.. ويجب إسقاط النظامين الإيراني والسوري
http://almnatiq.net/?p=56784
المناطق – وكالات:

شنت رئيسة منظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، مريم رجوي، هجوما على النظام الإيراني، محملة إياه مسؤولية ظهور التطرف، وربطت بين طهران وتنظيم “داعش”، ووصفت فكرة وجود “عناصر معتدلة” بين المتطرفين بأنها “وهم وسراب”، فيما دعت لتحالف دولي يدعم إسقاط النظامين السوري والإيراني.

مواقف رجوي جاءت خلال كلمة ألقتها بجلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي الأربعاء، قالت فيها عبر الأقمار الاصطناعية إن موضوع التطرف الديني والتطرف الإسلامي بمسميات داعش او الميليشيات الشيعية “يجتاح وبشدة المنطقة وصولا إلى أمريكا وأوروبا”، مضيفة أن التطرف بدأ “عندما سرق الخميني قيادة ثورة شعبية في إيران عام 1979 وأقام دكتاتورية دينية”.

ووصفت رجوي النظام الإيراني بأنه “مصدر رئيسي لهذه الظاهرة المشؤومة في المنطقة والعالم” مضيفة: “الاقتحام والعنف يشكلان خصيصتين مشتركتين للمتطرفين السنة والشيعة فلذلك فان البحث عن عناصر معتدلة فيهما هو مجرد وهم وسراب”، وفقاً لـcnn.

وأردفت رجوي بالقول: “الجرائم التي ارتكبتها قوة القدس وبشار الأسد في سوريا وكذلك المجازر وعمليات الإقصاء التي مورست بحق السنة في العراق من قبل (رئيس الوزراء السابق نوري) المالكي وسط التزام الصمت من قبل الغرب، كلها تسبب في تعزيز داعش.. نظام الملالي ليس جزءًا من الحل للأزمة الراهنة بل انه في الحقيقة يشكل قلبها.”

ورأت رجوي، التي تتهم إيران منظمتها بدعم الإرهاب، في حين قامت واشنطن بشطبها عن قوائم الإرهاب عام 2012 بعد سنوات أمضتها ضمنها، إن الحل الحاسم لهذه المشكلة هو “تغيير النظام على يد الشعب والمقاومة الإيرانية”.

ودعت للقضاء على التطرف الإسلامي السني والشيعي عبر تحالف دولي يقوم “إنهاء نفوذ النظام الإيراني في العراق.. دعم ومساعدة المعارضة المعتدلة والشعب السوري لإسقاط دكتاتورية الأسد وإقامة الديمقراطية في هذا البلد.”

وفي جانب آخر من حديثها مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، اتهمت رجوي النظام الإيراني بـ”خلق الإرهاب لتهديد الاستقرار” بالمنطقة، معتبرة أن تنظيم داعش “قريب جدا من الأصوليين الذين يحكمون إيران” كما اتهمت طهران بالتعاون مع التنظيم في بعض المناسبات.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سما العتيبي

    نتمى كلنا بأن يزعزع الله إيران ويسقط بشار عما قريب نتمنى وندعوا الله بان يزلزل إيران ويبيدها ربي بقدرته وحسبنا الله ونعم الوكيل …اللهم إحفظ أمن وطني وأمانه وأجعل كلمة الإسلام هيا العليا يارب أحفظ جنود وطني الحبيب يارب سدد رميهم وثبت أقدامهم وردهم إلينا سالمين غانمين ..حفظ الله سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وأطال بعمره ووفقه لكل خير ..،