احدث الأخبار

كأس العرب.. فكرة انطلقت من لبنان والسعودية أول حاصد للقلب في هذا القرن
أبرز المواد
النصر يوقع مع مدرب جديد.. من هو؟
أبرز المواد
أول دولة ترصد عددا كبيرا من “أوميكرون”.. تعرف عليها
أبرز المواد
رئاسة الحرس الملكي والخطوط السعودية توقّعان مذكرة تفاهم في المجالات التدريبية واللوجستية
أبرز المواد
الموت يغيب الكاتب والأديب محمد خضر
أبرز المواد
كورونا في الجزائر 172 إصابة جديدة و 6 وفيات
أبرز المواد
7 منتخبات تمثل المملكة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب بالبحرين
أبرز المواد
النيابة العامة تعدِّد أنشطة الغش الموجبة للتوقيف
محليات
متحدث الصحة: استمرار نشوء التحورات هو نتيجة عدم بلوغ الأهداف المنشودة
أبرز المواد
“سبق” تحصد جائزة الصحافة العربية في دورتها الـ 20
أبرز المواد
استشاري أمراض معدية: متحور أوميكرون أكثر خطورة من “دلتا” وسريع الانتشار (فيديو)
أبرز المواد
شركة التصنيع الوطنية تعلن عن وظائف شاغرة في عدة مدن
أبرز المواد

وزير التعليم يطلق برنامج المراكز العلمية المتنقلة بمدينة الرياض

وزير التعليم يطلق برنامج المراكز العلمية المتنقلة بمدينة الرياض
https://almnatiq.net/?p=56797

أطلق وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل صباح اليوم مشروع المراكز العلمية المتنقلة بمدينة الرياض، خلال زيارته للأنشطة والفعاليات المنظمة ضمن المشروع في مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز التعليمي (القسم الابتدائي).
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبدالله الزغيبي، أن انطلاق مشروع المراكز المتنقلة بمدينة الرياض يمثل المرحلة الرابعة منه، والذي بدأ أنشطته وفعالياته في مدن جدة، والطائف، وأبها، بهدف تعزيز الاتجاهات العلمية لدى الطلاب، وطرح العلوم وتبسيطها بشكل جذاب ومرح مع ربطها بالبيئة المحلية والحياة اليومية، وإشباع الفضول العلمي لدى طلبة التعليم العام وأفراد المجتمع بشكل عام، وتشجيع إبداعاتهم ، لتكون دليلا مصغراً للبيئة التعليمية في المراكز العلمية، وجعل اليوم المدرسي أكثر جاذبية.
وبيّن أن المراكز العلمية المتنقلة عبارة عن برامج إثرائية للعلوم، تشتمل تطبيقاتها على محتوى علمي متقدم، من خلال تقديم تجارب وأنشطة ممتعة وتطبيقات علمية وعملية حية، لتثري الحصيلة العلمية لدى الطلاب، ودعم الميول والاتجاهات العلمية وتعزيزها، بما يشبع الفضول العلمي لديهم، ويحفزهم للبحث والابتكار في مجالات العلوم الحيوية والبيئة، والفيزياء والاتصالات والإلكترونيات، والهندسة والذكاء الصناعي والروبوت، والفضاء وعلوم الطيران، والصناعات الكيميائية.
وأضاف المدير التنفيذي للمحتوى والحلول الإلكترونية في شركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور ناصر العويشق، أن مشروع المراكز العلمية المتنقلة يهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة، من خلال الجولات الصباحية على مدارس التعليم العام للبنين والبنات بالتعاون مع إدارات التعليم، أما جولات الفترة المسائية فهي موجهة لطلاب أندية مدارس الحي.
ويعدّ مشروع المركز العلمية المتنقلة أحد مشاريع برنامج المراكز العلمية، حيث تم تجهيز ثلاثة مراكز قائمة في كل من جدة والطائف وأبها، والعمل جار على إنشاء مراكز علمية في مدن أخرى.
ويعتبر برنامج المراكز العلمية أحد البرامج الرئيسة في الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم في المملكة العربية السعودية وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة