احدث الأخبار

“تحالف دعم الشرعية”: تصعيد الحوثي للهجمات الإرهابية على المدنيين والمنشآت تهديد إقليمي ودولي
أبرز المواد
“تواد” تثقف الشباب والشابات في صناعة القهوة المختصة
منطقة الجوف
أمانة حفر الباطن تحدد موقع لأصحاب نهل الرمال
المنطقة الشرقية
بالصور .. محافظ وادي الدواسر يتناول الافطار مع نزلاء التأهيل الشامل
منطقة الرياض
“بالحظر الكامل”.. الجيش الليبي يتحرك ضد سفن الأسلحة التركية
أبرز المواد
بريطانيا تحذر إيران من “رد ترامب”
أبرز المواد
المجلس العسكري السوداني: لن نجامل في أمن واستقرار البلاد
أبرز المواد
إطلاق مسابقة للقرآن الكريم والأذان وإعلان التفاصيل الأربعاء المقبل
أبرز المواد
التحالف العربي يدك أهدافا للحوثي في الضالع
أبرز المواد
صور.. وزير الداخلية يرأس اجتماع أمراء المناطق السنوي الـ 26
أبرز المواد
استئناف المفاوضات بين المجلس العسكري والمعارضة في السودان
أبرز المواد
ترامب: إيران ستواجه “قوة هائلة” إن هي تحركت ضد أمريكا
أبرز المواد
عاجل

الفالح: يعلن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق غرب لهجوم إرهابي

الفالح رئيسا لمجلس إدارة أرامكو .. وتكليف الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة

الفالح رئيسا لمجلس إدارة أرامكو .. وتكليف الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة
http://almnatiq.net/?p=57466
المناطق - متابعات

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية ” أرامكو السعودية ” تعيين معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيساً لمجلس إدارتها ، وتكليف المهندس أمين بن حسن الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين حتى إشعار آخر.
والمهندس أمين حسن الناصر عضو في مجلس إدارة أرامكو السعودية ، وقد شغل منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج منذ العام 2008م .

الناصر في سطور

انضم المهندس أمين الناصر للشركة بعد تخرجه وحصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في عام 1982م.
وتولى الناصر عددًا من المهام في الفترة ما بين نوفمبر 1982 إلى فبراير 1991 في إدارات هندسة الإنتاج، والحفر، وإدارة المكامن. وخلال الفترة من مارس 1991 إلى مايو 1997، تولى الناصر عدداً من المناصب الإشرافية في إدارتي الهندسة والإنتاج.
ثم عُيِّن بعد ذلك مديرًا لإدارة الإنتاج في رأس تنورة في يونيه 1997، ثم شغل منصب مدير إدارة هندسة الإنتاج في المنطقة الشمالية ، فمدير إدارة الإنتاج في المناطق المغمورة في السفانية ثم مدير إدارة الإنتاج على اليابسة في السفانية. ثم تولى الناصر منصب كبير مهندسي البترول في الشركة في أبريل 2004، ثم منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول والتطوير في مايو 2005.
بعد ذلك اختير الناصر نائبًا للرئيس لهندسة البترول والتطوير في شهر أبريل من عام 2006 ، ثم رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في أغسطس 2007. وفي شهر يناير من عام 2008 ، عُيِّن الناصر نائباً أعلى للرئيس بالوكالة للتنقيب والإنتاج ، ليصبح بعد خمسة أشهر نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.
وكان الناصر قد انخرط في عدد من المهام التطويرية، بما في ذلك ندوة تطوير القادة في أرامكو السعودية التي عقدت في واشنطن العاصمة في عام 1999، وبرنامج أرامكو السعودية للأعمال الدولية في عام 2000، وبرنامج كبار التنفيذيين في جامعة كولومبيا في عام 2002.
ويشغل الناصر عضوية جمعية مهندسي البترول منذ فترة طويلة، وفي بداية عام 2008 اختير عضوًا في المجلس الاستشاري للصناعة التابع لهذه الجمعية.
ويرأس المهندس أمين الناصر جانب أرامكو السعودية في اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران ، وكذلك اللجنة الإشرافية المشتركة للتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية . كما أنه عضو في مجلس إدارة وادي الظهران للتقنية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة