احدث الأخبار

تطبيق جديد لدمج مجموعة من الصور في قالب واحد
أبرز المواد
بعد انهيار جسر .. زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب جنوب إيطاليا
أبرز المواد
فيديو .. “الكونجرس” يوجِّه صفعة لنظام الحمدين بتسجيل “الجزيرة” كـ”عميل أجنبي”
أبرز المواد
أمير جازان بالنيابة يرعى افتتاح مهرجان الفُل والنباتات العطرية الأول
منطقة جازان
أمير القصيم يسلم الدفعة الثالثة من وحدات جمعية الإسكان الأهلية لمستحقيها بمركز أبانات
منطقة القصيم
أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد الرقيب يحيى الأمير
منطقة جازان
المركز الإعلامي التنموي بشرورة يوثق الجهود المقدمة للحجيج
منطقة نجران
“بيتكوين” تهوي دون 6 آلاف دولار.. هبطت 15 % في أسبوع
أبرز المواد
جمعية (إنسان) تنفق أكثر من 1.7 مليون ريال على مشروع الأضاحي لهذا العام
منطقة الرياض
وزير الحرس الوطني يتفقد قوات ومقرات المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
أبرز المواد
“الكهرباء”: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي “تيسير”
أبرز المواد
“ساعةٌ ناطقة” تُشعر المكفوفين بدخول أوقات الصلوات
أبرز المواد

بمشاركة مستشار خادم الحرمين د. عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز : جامعة الجوف تستضيف اللقاء الثالث لعمداء الشريعة والقانون بالمملكة

بمشاركة مستشار خادم الحرمين د. عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز : جامعة الجوف تستضيف اللقاء الثالث لعمداء الشريعة والقانون بالمملكة
http://almnatiq.net/?p=578474
المناطق _الجوف

اختُتمت صباح اليوم الأربعاء أعمال اللقاء الثالث لِعمداء كليات الشريعة والقانون في جامعات المملكة، الذي استضافته كلية الشريعة والقانون بجامعة الجوف، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير د. عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وأستاذ السياسة الشرعية بالمعهد العالي للقضاء.

   وكان معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري، قد افتتح اللقاء بالترحيب بسمو الأمير وضيوف الجامعة من عمداء الكليات، مشيراً إلى أن هذه الاستضافة تمثل أحد الأدوار المناطة بالجامعة تجاه الوطن، حيث تتطلب المرحلة تفاعلاً واسعاً من كافة القطاعات والجهات مع حركة التغيير والبناء، مؤكداً على أن كليات الشريعة والقانون في الجامعات السعودية تعد من أهم الكليات الساعية لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة ونهج الدولة منذ تأسيسها على الشرع القويم ” فهي أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين، وبنت كل توجهاتها وسياساتها الداخلية والخارجية على هذا الأساس والمنهج المبارك ..”. مضيفاً بأن كليات الشريعة والقانون تعمل على تأهيل الكفاءات التي تحفظ وتطبق منهج الدين القويم وتحقق أهداف وتطلعات القيادة.

بعد ذلك افتتح سمو الأمير د.عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز اللقاء بشكر الجامعة إدارة ومنسوبين على ماقدموه من دعم وتسهيلات لإقامة وإنجاح هذا اللقاء، مؤكداً على أن هذه البلاد قامت وستظل على الشريعة الإسلامية الواضحة، ” ويبقى أن يُخدم هذا النهج من خلال المتخصصين الأكفاء الذين يبذلون كل مابوسعهم من علم ووسائل لخدمة الدين والوطن وتحقيق توجهات وتطلعات القيادة ..”، وتطلع سموه إلى نجاح أعمال اللقاء وتحقق أهدافه والخروج بما يثري عمل كليات الشريعة والقانون ويطوره ويجوده ليكون بأفضل المستويات المرجوة.

من جانبه قال عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الجوف إن اللقاء تضمّن جملةً من المحاور والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال، والتي ناقشت في مجملها ركائز عمل كليات الشريعة والقانون في المملكة، والتحديات التي تواجهها، وكيفية مواءمة اتجاه هذه الكليات ومخرَجاتها مع رؤية المملكة 2030 ومتطلباتها، كما جرت حزمةٌ من المشاورات والمناقشات وعروض التجارب والخبرات والأفكار، تعزيزاً لمفهوم المنظومة المتكاملة بين الجامعات.

فيما استمرت أعمال اللقاء منتهيةً بتكريم الدكتور البشري للمشاركين بهدايا الجامعة التذكارية بهذه المناسبة

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة