احدث الأخبار

في مثل هذا اليوم.. إصدار أمر ملكي أعلن توحيد المملكة وتغيير اسمها “صورة”
أبرز المواد
“غوغل” تشارك المملكة احتفالاتها باليوم الوطني‎‏
أبرز المواد
ثقافة وفنون المدينة تواكب العلا بـرؤية مستقبلية
منطقة المدينة المنورة
محافظ الريث : يحق لنا أن نرفع رؤسنا فخرا بهذا الوطن وقادته
أبرز المواد
الضباح: اليوم الوطني ذكرى لقراءة سجل ملحمة بطولية ومنجزات حضارية
أبرز المواد
سعوديّتي تراتيلُ عشقٍ لا تنتهي
أبرز المواد
هيئة الترفيه تمنح مبدعات تبوك فرصة المشاركة في اليوم الوطني الـ 88
أبرز المواد
تزيين 88 دورية لشرطة أبوظبي احتفاء باليوم الوطني للمملكة
أبرز المواد
منسوبو جمعية الكشافة يهنئون الوطن وقادته باليوم الوطني
أبرز المواد
تمديد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص إلى الإثنين
أبرز المواد
مدير جامعة الباحة : نستجلي في هذا اليوم مقدار التضحيات الجليلة التي قامت على سواعد المؤسِّس العظيم
أبرز المواد
بدء الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك وشركائها من الدول المنتجة خارج المنظمة
أبرز المواد

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة
http://almnatiq.net/?p=579723
تبوك – عطاالله العمراني
احتلت منطقة تبوك الترتيب الثامن بين مناطق المملكة في احصائية لمنصة ذكاء الأعمال في وزارة العدل ، حيث تقدر عدد طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة بـ 68 طلبًا، لاستعادة نحو 466 ألف ريال. وكشفت الاحصائات أن إجمالي طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة على مستوى مناطق المملكة ، بلغت 4845 طلبًا، لاستعادة أكثر من 79 مليون ريال؛ منذ بداية العام الهجري الحالي.
وتصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة بـ 1840 طلبًا، لاستعادة نحو 28.7 مليون ريال، تليها منطقة الرياض بـ 1249 طلبًا، لاستعادة 25.5 مليون ريال، ثم المنطقة الشرقية بـ 681 طلبًا، لاستعادة 8.1 مليون ريال، ثم منطقة المدينة المنورة بـ 306 طلبات، لاستعادة نحو 5.7 مليون ريال.
وجاءت منطقة جازان في المرتبة الخامسة بـ 172 طلبًا، لاستعادة نحو 2.2 مليون ريال، تليها منطقة القصيم بـ 159 طلبًا، لاستعادة نحو ثلاثة *ملايين* ريال، ثم منطقة عسير بـ 148 لاستعادة نحو 2.3 مليون ريال، تليها منطقة تبوك وسجلت منطقة الجوف 61 طلبًا، لاستعادة نحو مليون ريال، تليها منطقة حائل بـ 55 طلبًا، لاستعادة نحو 403 آلاف ريال، ثم منطقة الحدود الشمالية بـ 45 طلبًا، لاستعادة نحو 577 ألف ريال، ثم منطقة الباحة بـ 44 طلبًا، لاستعادة نحو 1.1 مليون ريال، ثم منطقة نجران بـ 17 طلبًا، لاستعادة نحو 131 ألف ريال، مسجلة أقل المناطق في نفس الفترة.
وكان معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قد أصدر مؤخّراً تعميماً يقضي بمعاملة الممتنعين عن النفقة كالمعنفين، واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم؛ وفقاً لنظام حماية الطفل من الإيذاء.
واتخذت وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء جملة من القرارات والتعديلات والإجراءات التي تدعم الأم الحاضنة، والهادفة في أساسها لحماية الأسر من التشتت بعد الانفصال، إضافة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات التي قد تتسبب في تعطيل مصالح الأبناء والأمهات الحاضنات.
كما نصّت التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية لقضاء التنفيذ، التي أقرها معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، على أن يكون تنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقة مباشرة من دون إجراءات المادة رقم 34 من نظام التنفيذ

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة