احدث الأخبار

النصر يوقع مع “الإمارات” وينضم إلى ريال مدريد وأرسنال
أبرز المواد
مستشفى خالد بحائل يدعو للتبرع بفصيلة دم (O-)‏
منطقة حائل
اكتشاف عيب جديد في هواتف “آيفون-X”
أبرز المواد
كيف تتغلب على الاكتئاب دون أدوية؟
أبرز المواد
ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو
أبرز المواد
نسر عملاق يحاول خطف طفلة ويصيبها بجروح بليغة
أبرز المواد
السلطات العراقية: إصابة أكثر من 260 شرطيا جراء التظاهرات
أبرز المواد
مجموعات من المستوطنين اليهود بينهم عناصر من سلطة آثار الاحتلال يقتحمون الأقصى
أبرز المواد
وكيل إمارة منطقة جازان المساعد يؤدي صلاة الميت على الشهيد الرقيب “المقري”
أبرز المواد
نائب أمير مكة يستقبل المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية
أبرز المواد
الأمير خالد الفيصل يؤكد على ضرورة العناية باللغة العربية ونشرها كونها جزءا من هوية المملكة الدينية والثقافية
أبرز المواد
جولات بلدية محافظة أملج تغلق 8 محطات وقود
أبرز المواد

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة
http://almnatiq.net/?p=579723
تبوك – عطاالله العمراني
احتلت منطقة تبوك الترتيب الثامن بين مناطق المملكة في احصائية لمنصة ذكاء الأعمال في وزارة العدل ، حيث تقدر عدد طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة بـ 68 طلبًا، لاستعادة نحو 466 ألف ريال. وكشفت الاحصائات أن إجمالي طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة على مستوى مناطق المملكة ، بلغت 4845 طلبًا، لاستعادة أكثر من 79 مليون ريال؛ منذ بداية العام الهجري الحالي.
وتصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة بـ 1840 طلبًا، لاستعادة نحو 28.7 مليون ريال، تليها منطقة الرياض بـ 1249 طلبًا، لاستعادة 25.5 مليون ريال، ثم المنطقة الشرقية بـ 681 طلبًا، لاستعادة 8.1 مليون ريال، ثم منطقة المدينة المنورة بـ 306 طلبات، لاستعادة نحو 5.7 مليون ريال.
وجاءت منطقة جازان في المرتبة الخامسة بـ 172 طلبًا، لاستعادة نحو 2.2 مليون ريال، تليها منطقة القصيم بـ 159 طلبًا، لاستعادة نحو ثلاثة *ملايين* ريال، ثم منطقة عسير بـ 148 لاستعادة نحو 2.3 مليون ريال، تليها منطقة تبوك وسجلت منطقة الجوف 61 طلبًا، لاستعادة نحو مليون ريال، تليها منطقة حائل بـ 55 طلبًا، لاستعادة نحو 403 آلاف ريال، ثم منطقة الحدود الشمالية بـ 45 طلبًا، لاستعادة نحو 577 ألف ريال، ثم منطقة الباحة بـ 44 طلبًا، لاستعادة نحو 1.1 مليون ريال، ثم منطقة نجران بـ 17 طلبًا، لاستعادة نحو 131 ألف ريال، مسجلة أقل المناطق في نفس الفترة.
وكان معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قد أصدر مؤخّراً تعميماً يقضي بمعاملة الممتنعين عن النفقة كالمعنفين، واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم؛ وفقاً لنظام حماية الطفل من الإيذاء.
واتخذت وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء جملة من القرارات والتعديلات والإجراءات التي تدعم الأم الحاضنة، والهادفة في أساسها لحماية الأسر من التشتت بعد الانفصال، إضافة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات التي قد تتسبب في تعطيل مصالح الأبناء والأمهات الحاضنات.
كما نصّت التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية لقضاء التنفيذ، التي أقرها معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، على أن يكون تنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقة مباشرة من دون إجراءات المادة رقم 34 من نظام التنفيذ

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة