احدث الأخبار

ماذا يريد أردوغان؟!
أبرز المواد
حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة!
أبرز المواد
“هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت
أبرز المواد
نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
منطقة مكة المكرمة
أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر”
منطقة مكة المكرمة
شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة
منطقة الرياض
امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة
منطقة تبوك
وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض
منطقة الرياض
‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي”
منطقة حائل
فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال
أبرز المواد
أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية
أبرز المواد
“لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل
أبرز المواد

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة

68 طلباً يضع تبوك ثامناً بين مناطق المملكة في تنفيذ أحكام النفقة
http://almnatiq.net/?p=579723
تبوك – عطاالله العمراني
احتلت منطقة تبوك الترتيب الثامن بين مناطق المملكة في احصائية لمنصة ذكاء الأعمال في وزارة العدل ، حيث تقدر عدد طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة بـ 68 طلبًا، لاستعادة نحو 466 ألف ريال. وكشفت الاحصائات أن إجمالي طلبات التنفيذ المقدمة إلى دوائر ومحاكم التنفيذ والمتعلقة بتنفيذ أحكام نفقة على مستوى مناطق المملكة ، بلغت 4845 طلبًا، لاستعادة أكثر من 79 مليون ريال؛ منذ بداية العام الهجري الحالي.
وتصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة بـ 1840 طلبًا، لاستعادة نحو 28.7 مليون ريال، تليها منطقة الرياض بـ 1249 طلبًا، لاستعادة 25.5 مليون ريال، ثم المنطقة الشرقية بـ 681 طلبًا، لاستعادة 8.1 مليون ريال، ثم منطقة المدينة المنورة بـ 306 طلبات، لاستعادة نحو 5.7 مليون ريال.
وجاءت منطقة جازان في المرتبة الخامسة بـ 172 طلبًا، لاستعادة نحو 2.2 مليون ريال، تليها منطقة القصيم بـ 159 طلبًا، لاستعادة نحو ثلاثة *ملايين* ريال، ثم منطقة عسير بـ 148 لاستعادة نحو 2.3 مليون ريال، تليها منطقة تبوك وسجلت منطقة الجوف 61 طلبًا، لاستعادة نحو مليون ريال، تليها منطقة حائل بـ 55 طلبًا، لاستعادة نحو 403 آلاف ريال، ثم منطقة الحدود الشمالية بـ 45 طلبًا، لاستعادة نحو 577 ألف ريال، ثم منطقة الباحة بـ 44 طلبًا، لاستعادة نحو 1.1 مليون ريال، ثم منطقة نجران بـ 17 طلبًا، لاستعادة نحو 131 ألف ريال، مسجلة أقل المناطق في نفس الفترة.
وكان معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني قد أصدر مؤخّراً تعميماً يقضي بمعاملة الممتنعين عن النفقة كالمعنفين، واتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم؛ وفقاً لنظام حماية الطفل من الإيذاء.
واتخذت وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء جملة من القرارات والتعديلات والإجراءات التي تدعم الأم الحاضنة، والهادفة في أساسها لحماية الأسر من التشتت بعد الانفصال، إضافة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات التي قد تتسبب في تعطيل مصالح الأبناء والأمهات الحاضنات.
كما نصّت التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية لقضاء التنفيذ، التي أقرها معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، على أن يكون تنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقة مباشرة من دون إجراءات المادة رقم 34 من نظام التنفيذ

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*