احدث الأخبار

وزارة المالية ترحب ببيان خبراء صندوق النقد الدولي حول مشاورات المادة الرابعة للعام 2018م
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يلتقي رؤساء المحاكم والقضاة ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة
أبرز المواد
مجلس الوزراء يوافق على تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن واللائحتين المالية والإدارية للهيئات من بينها تعديل اسم (هيئة تطوير المدينة المنورة) إلى (#هيئة_تطوير_منطقة_المدينة_المنورة)
أبرز المواد
نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الجندي الهروبي
أبرز المواد
مجلس إدارة غرفة جازان يلتقي أمين منطقة جازان
منطقة جازان
محمد بن عبدالعزيز ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الحمدي وسحاري
أبرز المواد
” أمين منطقة الجوف ” : صحة المواطن خط أحمر ولن يتم التهاون مع المنشأت المخالفة بأي حال من الأحوال
أبرز المواد
موظف ساهر يلقى حتفه في حادث بعد تركيب الكاميرا مباشرة
أبرز المواد
الأمير خالد الفيصل يستقبل عدداً من أهالي مكة المهنئين بشهر رمضان ويشاركهم الإفطار
أبرز المواد
الجهات الأمنية تحاصر مجموعة من المطلوبين في حي سكني بمكة
أبرز المواد
فنزويلا تعلن طرد القائم بالأعمال الأميركي
أبرز المواد
ترمب يلمح لاحتمال تأجيل القمة مع زعيم كوريا الشمالية
أبرز المواد

المشرف العام على وكالة المباني بوزارة التعليم يشيد بجهود تعليم جازان وإدارتها للأزمة في مدارس التوأمة بالحد الجنوبي

المشرف العام على وكالة المباني بوزارة التعليم يشيد بجهود تعليم جازان وإدارتها للأزمة في مدارس التوأمة بالحد الجنوبي
http://almnatiq.net/?p=580647
المناطق - جازان

أثنى المشرف العام على وكالة المباني بوزارة التعليم المهندس عبد الرحمن الشايع على إدارة تعليم جازان للحالة الاستثنائية في مدارس التوأمة بالحد الجنوبي قطاع العارضة، لا سيما بأن الكثافة الطلابية في عدد مباني قليل يعتبر من إدارة الأزمات والتي يجب على الجميع توثيق ذلك وإلا سوف يؤدي ذلك إلى الخسارة الكبيرة لهذه العملية وبما يساهم من الاستفادة من هذه التجربة والخبرة في إدارة الأزمات التي قد تحدث لا سمح الله أو في المواسم التي يكون فيه كثافة مثل موسم الحج.

جاء هذا خلال عقده يوم الاثنين اجتماعا مع مدير عام التعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي وإدارة شؤون المباني بالإدارة العامة لمناقشة وضع المباني المدرسية في المنطقة وآلية التوسع فيها.

وأكد مدير تعليم جازان الأستاذ عيسى الحكمي في بداية الاجتماع إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو أن يكون تعليم جازان الأول على مستوى إدارات التعليم في الاستغناء عن المباني المستأجرة لا سيما بأن نسبتها أصبحت قليلة، مؤكدا على حرص الإدارة العامة على انهاء معاملات المباني بالسرعة العالية والحرص على انهاء الأعمال كذلك فيما يخص المباني.

وأضاف المشرف العام على وكالة المباني إلى أن العمل في إدارة المباني مجزئ إلى جزئين في العمل اليومي، منها حل مشاكل المقاولين والإشراف على المباني، مبينا إلى أن دورة الوكالة في إدارات التعليم هو دعم لوجستي، مشيرا إلى النجاح الذي حققه تعليم جازان في المنطقة مع مدارس التوأمة وهو نجاح للجميع في إنجاح العملية التعليمية لا سيما بأنه يعتبر مؤشر لنجاح الإدارة وكان دورنا في هذا العمل تكميلي واستشاري بالتنسيق والتنظيم والتخطيط، منوها إلى أنه بدأ التنسيق مع شركة تطوير بشكل كامل لإنجاز العمل بشكل أفضل وأسرع.

من جانبه كشف مدير إدارة شؤون المباني بتعليم جازان المهندس ماجد حداد إلى أن تعليم جازان خطى خطوات متلاحقة في سبيل التخلص من المباني المستأجرة، موضحا إلى أن العام الماضي تم استلام 77 مشروعا للمباني المدرسية بينما في هذا العام جاري استلام 18 مشروع، إضافة إلى أن هناك 66 مشروعا للمباني المدرسية تحت الإنشاء.

وشهد الاجتماع مناقشة عددا من المقترحات والتوصيات التي سوف تساهم في سرعة إنجاز المشاريع المدرسية، وبالجودة التي تساهم في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*