احدث الأخبار

أمانة الاحساء.. اغلاق 46 محلاً لمخالفة الاشتراطات الصحية ومصادرة 1.7 طن أغذية
المنطقة الشرقية
افتتاح معرض “أصالة الشرق” النسائي في نسخته الثانية عشرة
المنطقة الشرقية
السيطرة على حريق منفذ البطحاء دون وقوع إصابات بشرية
أبرز المواد
أكثر من 9 آلاف عربة كهربائية ويدوية توفرها إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام مجانًا لقاصدي للحجاج والمعتمرين
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية للمستفيدين في ميانمار
أبرز المواد
جماهير سلتيك الاسكتلندي: أوقفوا المجازر وانهوا الاحتلال الإسرائيلي
أبرز المواد
4 دول عربية بين الـ6 “الأغنى” في أفريقيا
أبرز المواد
عام واحد أنقذ منفذ مذبحة الطلاب في تكساس من الإعدام
أبرز المواد
عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع
أبرز المواد
العلم يجيب.. كيف يضر شرب الماء وقوفا؟
أبرز المواد
جامعة نجران تبدء غداً تسليم وثائق الخريجين
منطقة نجران
أمانة نجران تدشن حسابها في السناب شات
منطقة نجران

الفيصل يقدم الشكر لخادم الحرمين وولي عهده نظير ما تحظي به المنطقة من رعاية

الفيصل يقدم الشكر لخادم الحرمين وولي عهده نظير ما تحظي به المنطقة من رعاية
http://almnatiq.net/?p=581095
المناطق - مكة المكرمة

قدّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله -ولسمو ولي عهد الأمين نظير ما تحظي به المنطقة من رعاية واهتمام في كافة المجالات.
ولدى ترؤس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماع جمعية مراكز الأحياء بالمنطقةبحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، جدد سموه التأكيد على دور الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يرحمه الله في وجود مراكز الأحياء التي بدأها من المدينة المنورة، حين كان أميراً لها، ونقل تجربتها معه – يرحمه الله – إلى مكة المكرمة، مضيفاً ” نسأل الله له الرحمة وأن يجعل هذا العمل في ميزان حسناته “.
كما ثمّن الأمير خالد الفيصل دور مراكز الأحياء خصوصاً في محافظة جدة مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، نظير ما حققته المراكز في المحافظة من نجاح ، مستدلاَ سموه بإنشاء مركزين نموذجيين في حيّي المنتزهات والصفا، حاثاً المسؤولين في العاصمة إلى المقدسة والطائف على محاكاة التجربة وتطوير العمل والارتقاء به في سبيل الوصول للأهداف المنشودة كي تؤدي مراكز الأحياء الدور المناط بها تجاه الإنسان والمكان.
وتخلل الاجتماع استعرض إنجازات جمعية مراكز الأحياء خلال العام الميلادي الماضي في العاصمة المقدسة وجدة والطائف ، ومن أبرزها تنظيم قرابة 8 آلاف فعالية، إضافة لاستقطاب أكثر من 17 ألف متطوع، فيما وصل عدد المستفيدين من برامج وأنشطة المراكز قرابة 4 ملايين مستفيد من الجنسين ، وركزت على 5 محاور شملت غرس قيم المجتمع والشعور بالمسؤولية، وتنمية مهارات الإنسان للوصول لمواصفات القوي الأمين، وتبني أفضل الممارسات في مجالات البيئة والصحة والسلامة ، وتطوير قدرات الجمعية لتصبح مؤسسة عصرية وأخيرا عقد الشراكات الاستراتيجية .
وبحسب عرض أمانة جمعية مراكز الأحياء فإن من الجهود أيضاً تنفيذ عدة أنشطة يأتي في مقدمتها مشروع تعظيم البلد الحرام والتي استفاد منها نحو مليوني حاج ، كما قدّمت الجمعية الدعم لأكثر من 749 مستفيدة من الأسر المنتجة .
يشار إلى أن مراكز الأحياء تركز على جانبي بناء الإنسان وتنمية المكان عبر إنشاء مقار متكاملة داخل الأحياء، تكون بمثابة مراكز اجتماعية ورياضية وثقافية عالية المستوى، تعتمد مبدأ المشاركة الفعالة لسكان الحي بغية تحفيز روح المواطنة بين شرائح المجتمع، وملء أوقات الفراغ لسكان الأحياء فيما يعود بالنفع على الجميع، إضافة مناقشة احتياجات الأحياء وطرح الحلول المناسبة وتقديم الاقتراحات اللازمة لها ، وصولاً إلى حي نموذجي يسوده التكافل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*