احدث الأخبار

الأباء كبار السن يستمتعون برحلة لمهرجان وسم شتاء حائل
منطقة حائل
شاهد.. ابنة مارادونا تبكي أمام موقف نجوم بوكا جونيورز
أبرز المواد
البحرين تكشف ملابسات اعتراض قطر زورقين تابعين لخفر السواحل
أبرز المواد
سيتي يهدي بطاقة التأهل لبورتو في التشامبيونز ليغ
أبرز المواد
وزير العدل الأمريكي: لم نتوصل لأدلة على التلاعب بالانتخابات
أبرز المواد
ملاك خليجيون للإبل: مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أنعش سوق الإبل ودفعه إلى الارتفاع
أبرز المواد
الأمم المتحدة تناشد الحصول على 35 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في 2021
أبرز المواد
برنامج “يسٌر”: نسعى لأن تكون البيئة التعليمية في المملكة خالية من الكُتب الورقية
أبرز المواد
وزير الطاقة يؤكد جاهزية “كاوست” لتفعيل مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون
أبرز المواد
النظام الجديد للغرف التجارية يعتمد مؤشرات لقياس الأداء ويعفي المشتركين الجدد من رسوم الاشتراك 3 سنوات
أبرز المواد
رحيل مارادونا.. الصدمات تتوالى وممرضة تفجر مفاجأة
منوعات
رقم مهول.. كم يحتاج العالم لمواجهة آثار كورونا في 2021؟
أبرز المواد

تعليم عسير يحتفي بـ150 طالبا من أبناء المرابطين بخميس مشيط

تعليم عسير يحتفي بـ150 طالبا من أبناء المرابطين بخميس مشيط
http://almnatiq.net/?p=58112
المناطق - عسير:

اعتمد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، تشكيل لجنة من المشرفين وتفريغهم خلال الفترة من 14 إلى 18 من شهر رجب للعام الحالي ، وذلك للعمل على تنفيذ الاختبارات الدولية timss2015 ، في عدد من مدارس المنطقة .

وأوضح مدير برنامج تطوير مهارات التربويين ورئيس لجنة الدراسات والاختبارات الدولية بتعليم عسير الأستاذ عيسى بن عامر الهلالي ، أن فريق العمل من المشرفين بدؤوا أعمالهم بعقد ورشة تدريبية تتعلق بآلية تطبيق الاختبارات الدولية ، ومن ثم استلام أدوات الاختبار وتسليمها في الثامن عشر من الشهر الجاري .
وأضاف ، تم تحديد موعد التطبيق النهائي للاختبارات الدولية timss2015 في الخامس عشر من الشهر الجاري للصف الرابع الابتدائي ، فيما تم تحديد السابع عشر من الشهر ذاته كموعد لاختبارات الصف الثاني المتوسط ، مشيرا إلى أن الاختبار سيطبق في أربع مدارس تعتبر مدارس العينة النهائية وهي ” ابتدائية الرحمانية ، وعلي بن أبي طالب ، وهشام بن عبد الملك ، ومتوسطة يحيى بن وثاب ” .
وأكد الهلالي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة لتطبيق الاختبار ، في ظل توجيهات ومتابعة المدير العام للتعليم بالمنطقة ، وبجهود حثيثة من الزملاء المشرفين والمدارس الحاضنة لهذه الاختبارات .

من جهة اخرى وضمن الشراكة المجتمعية بين مكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط والقطاع الخاص، رعت شركة أبناء عبدالرحمن عبدالعزيز الشعلان ” ملك الأرز” حفلاً خاص بأبناء المرابطين بالحد الجنوبي بابتدائية زيد بن الحارثة نهاية الأسبوع الماضي.
جاء ذلك بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن عوضه، ومساعده للشؤون التعليمية سيعد آل سويد، والمدير الإقليمي للشركة علي أحمد العولقي.
وبدأ الحفل، بمسيرة للطلاب ثم رفع النشيد الوطني، تلا ذلك آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لمدير المدرسة الأستاذ محمد الفيفي، رحب فيها بالحضور، إضافة لشكره للشركة الراعية، التي ساهمت في رفع معنويات الطلاب بتقديم الهدايا القيمة، مستعرضاً الجهود التي قدمتها المدرسة منذ بدء عاصفة الحزم لنحو 150 طالباً من أبناء الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، والبرامج المنفذة لرفع معنوياتهم ودعمهم نفسياً وتربوياً ودراسياً.
إلى ذلك، أكد المدير الإقليمي للشركة الراعية الأستاذ علي العولقي، أن الرعاية تأتي من منطلق إحساس إدارة الشركة بالمسؤولية تجاه الوطن ومؤسساته الحكومية، ومن منطلق الواجب الوطني تجاه الوطن ومواطنيه على رأسهم أبناء واسر الجنود البواسل المرابطون بالحد الجنوبي.
في ذات السياق، وجه مدير مكتب التعليم خطاباً إلى أبناء الجنود المرابطين، مستهلاً كلمته ببعض العبارات التشجيعية قائلاً: ” يا أبناء الجنود البواسل ، يا أبطال أبناء الأبطال ، هنيئاً لآبائكم بالشرف، وهنيئاً لكم الفخر بآبائكم، يا أبناء حماة الدين والوطن، نتشرف جميعاً منسوبي التعليم اليوم بتواجدنا معكم، وبخدمتكم، ونفتخر بآبائكم وبكم”.
ودعا عوضه، أبناء الجنود إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم في ضل غياب آبائهم، في تصرفاتهم وتحصيلهم العلمي، بالالتزام بالسلوك والتصرفات المشرفة مع أسرهم وخارجها، ودفع أنفسهم إلى مزيد من التحصيل الدراسي، مؤكداً أن ذلك يسعد آبائهم ويساندهم في مواجهة العدو.
وقدم عوضه، شكره لإدارة المدرسة وفريق عملها من الهيئتين التعليمية والتربوية لما قدموه من جهود وبرامج تجاه جميع الطلاب بشكل عام، وأبناء الجنود المرابطين بشكل خاص، مثمناً لشركة أبناء عبدالرحمن عبدالعزيز الشعلان ” ملك الأرز”، دورهم الاجتماعي والوطني المشرف، وتقديمهم العديد من الهدايا لأبناء الجنود المرابطون.
وتضمنت فقرات الحفل، العديد من البرامج والأنشطة المسرحية والموروث الشعبي قدمها أبناء الجنود المرابطين، إضافة إلى مشاركة عدد من المعلمين أبنائهم الطلاب تلك الفعاليات على مسرح المدرسة.
فيما اختتمت فعاليات الحفل بتسليم مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن عوضه، ومساعده للشؤون التعليمية سعيد آل سويد، والمدير الإقليمي للشركة علي العولقي أبناء الجنود المرابطين العديد من الهدايا القيمة التي قدمتها الشركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة