احدث الأخبار

السيطرة على حريق منفذ البطحاء دون وقوع إصابات بشرية
أبرز المواد
أكثر من 9 آلاف عربة كهربائية ويدوية توفرها إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام مجانًا لقاصدي للحجاج والمعتمرين
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية للمستفيدين في ميانمار
أبرز المواد
جماهير سلتيك الاسكتلندي: أوقفوا المجازر وانهوا الاحتلال الإسرائيلي
أبرز المواد
4 دول عربية بين الـ6 “الأغنى” في أفريقيا
أبرز المواد
عام واحد أنقذ منفذ مذبحة الطلاب في تكساس من الإعدام
أبرز المواد
عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع
أبرز المواد
العلم يجيب.. كيف يضر شرب الماء وقوفا؟
أبرز المواد
جامعة نجران تبدء غداً تسليم وثائق الخريجين
منطقة نجران
أمانة نجران تدشن حسابها في السناب شات
منطقة نجران
سفارة المملكة في الأردن تقيم مأدبة حفل الإفطار السنوي
محليات
مدير تعليم الباحة يطلق فعاليات الأندية الموسمية وأندية الحي لصيف هذا العام
منطقة الباحة

​​نائب أمير عسير يدشن مشروع التوسع في بوابة المستقبل بتعليم المنطقة

​​نائب أمير عسير يدشن مشروع التوسع في بوابة المستقبل بتعليم المنطقة
http://almnatiq.net/?p=581828
المناطق - عسير

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال نائب أمير منطقة عسير ، مساء أمس الأول ،مشروع التوسع في بوابة المستقبل بتعليم المنطقة ، وتكريم المتميزين والمتميزات بها ، وذلك بفندق قصر أبها بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية وقيادات التعليم .

وأوضح مدير عام التعليم الأستاذ جلوي آل كركمان ، أن الإدارة العامة للتعليم بادرت منذ قرابة خمسة أعوام بتطبيق أول مشروع للتعليم الإلكتروني في عدد من مدارس البنين والبنات كأول مشروع من نوعه على مستوى المملكة ، لافتا إلى أنه تم التوسع في المشروع في إطار خطة بوابة المستقبل، وصولا إلى تعميم التجربة في كافة المدارس بحلول عام 2020، مثمنا لسمو أمير المنطقة ولسمو نائبه ولمعالي وزير التعليم دعمهم لقطاع التعليم وبرامجه.

عقب ذلك استعرض المدير التنفيذي لبوابة المستقبل بتعليم عسير الأستاذ أحمد الشهري ، أعداد المدارس التي تطبق مشروع البوابة البالغ عددها “18” مدرسة للبينين والبنات ، ويعمل بها “285” معلما ، و”293″ معلمة ، ويستفيد منها “2951”طالبا ، و”2561″ طالبة ، فيما تم تنفيذ” 4000 “واجب إلكتروني ، و”1400″حلقة نقاش ، وتقديم” 13″ ألف محتوى تعليمي ، و”650 “اختبارا ،و “450” فصلا ذكيا ، لافتا إلى أن المشروع سيشمل خلال العامين القادمين” 3745″ معلما ومعلمة ، “و42″ ألف طالب وطالبة .

عقب ذلك استعرض الطالب محمد فيصل من ثانوية الأبناء الثانية ، تجربته وزملاؤه الطلاب مع بوابة المستقبل ، ومدى استفادتهم منها في خارج أوقات الدوام الرسمي ، والأيام التي يتم فيها تعليق الدراسة ، والتواصل مع المعلمين في أي وقت، فيما ثمن المدير التنفيذي لمشروع ” كلاسيرا” بالشرق الأوسط المهندس محمد المدني ، لتعليم عسير مبادرتها في تنفيذ برامج التعلم الإلكتروني كأول إدارة تطبقها على مستوى المملكة منذ سنوات ، فضلا عن تميزها في تنفيذ مشروع بوابة المستقبل ، وحصولها على مراكز متقدمة في هذا الخصوص .

وفي الختام كرم سمو نائب أمير منطقة عسير الإدارات الداعمة لمشروع البوابة ، والمتميزين في تفعيل برامجها على مستوى الإدارة والميدان ، فيما كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة نورة آل مفرح المتميزات في مشروع البوابة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*