احدث الأخبار

ملاحظة الجوف تقيم دورة استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته للنزلاء
منطقة الجوف
مدير جامعة الجوف: القرارات الملكية امتداد لمنهج المملكة في العدل والشفافية
منطقة الجوف
كلية المجتمع بالقريات تعزز الصحة النفسية وتدرب طلابها في المجال المالي والإداري
منطقة الجوف
المستثمرون يعززون مراكزهم في سوق الأسهم السعودية
أبرز المواد
برشلونة يطمئن مشجعيه بعد إصابة ميسي: لا داعي للذعر
أبرز المواد
تطبيق “يتجسس” على أصدقائك في واتساب
أبرز المواد
أسواق النفط تدخل مرحلة الهدوء بانتظار العقوبات على إيران
أبرز المواد
تسهيل تمويل صغار المقاولين واعتماده من “المالية”
أبرز المواد
الدوري الألماني.. هيرتا برلين يتعادل مع فرايبورج
أبرز المواد
مدفعية “الشرعية” تدك مواقع تتمركز الحوثي شرقي صنعاء
أبرز المواد
شاهد .. الإعلامي “الأحمري” يلجم المعارض يحيى عسيري ويخرجه عن طوره على الهواء
أبرز المواد
الدوري الإيطالي.. لاتسيو يفوز على بارما
أبرز المواد

شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث

شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث
http://almnatiq.net/?p=582229
المناطق _ الجبيل الصناعية

أحتفلت شركة ساسرف بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن يحيى القحطاني والعديد من ممثلي الإدارات الحكومية والعسكرية والشركات البترولية بمناسبة إكمال شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث عبر منصات الشركة بميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل.

وقال المهندس حسين القحطاني رئيس الشركة ان هذا الاحتفال يأتي  لتأكيد التزامات المصفاة بتعهداتها وضمان توفير إمداداتها الكافية من مشتقات النفط عالية الجودة إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

كما أكد القحطاني أن شحن منتجات المصفاة يتم عبر سفن مختلفة الأحجام وبمعدل سفينة واحدة يوميا إلى بلدان متعددة حول العالم حيث أكملت المصفاة شحن أكثر من 10,000 سفينة من مشتقات النفط وبطاقات تجاوزت نحو  420 مليون طن متري وذلك منذ إطلاق المصفاة أنشطتها التجارية في منتصف الثمانينيات.

وقد تم شحن هذه السفن من فرضة التصدير التابعة للشركة في ميناء الملك فهد الصناعي، وتم تصديرها إلى الأسواق الآسيوية والخليجية والأوروبية والأمريكية والإفريقية ،كما  تم في هذه المناسبة تكريم الشريكين شركة ارامكو السعودية وشركة شل العالمية وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل وقطاع حرس الحدود بالجبيل وجمارك الجبيل وشركة خدمات الموانئ الوطنية على مشاركتهم في هذا النجاح العظيم والمشرف كشركاء اساسيين.

الجدير بالذكر أن مصفاة ساسرف تعمل على تحويل الخام العربي الخفيف إلى منتجات مكررة عالية الجودة وتقوم أرامكو السعودية بتزويد ساسرف بالزيت الخام والغاز الطبيعي عبر الأنابيب وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصفاة 305 ألف برميل يوميا، مما جعلها واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجالها، ومن أهم المشتقات النفطية المكررة التي تنتجها المصفاة وتصدرها إلى الخارج بواسطة البواخر عبر مرافقها في ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل النفثا، الكيروسين، زيت الغاز(الديزل)، زيت الوقود. وتنتج المصفاة كذلك غاز البترول المسال والكبريت، حيث يتم نقلهما إلى ارامكو السعودية لغرض التسويق وتنتج البنزين العطري الذي تصدره عبر الأنابيب إلى شركة صدف إحدى شركات سابك بالجبيل الصناعية وتصدر جزءا من الكيروسين إلى شركة فارابي الخليج للبتروكيماويات بالجبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة