احدث الأخبار

اليمن وتركيا يبحثان التعاون بينهما في المجال الصحي
أبرز المواد
نائب أمير مكة يشهد تخريج 384 طالبة من جامعة دار الحكمة بجدة
أبرز المواد
السُلطات اليمنية تنبّه مواطنيها في سواحل المهرة من إعصار “ماكونو”
أبرز المواد
المرشد الإيراني يضع 7 شروط للدول الأوروبية مقابل الإبقاء على الاتفاق النووي
أبرز المواد
نجيب الزامل يقدم دورة العمل التطوعي
منطقة الرياض
مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية يحصل على جائزة التميز في التدريب
منطقة مكة المكرمة
الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود ترعى مبادرة غنى الجود
منطقة الرياض
القطاعات الصحية ببيشة تطلق حملتها التوعوية صحتك في رمضان
منطقة عسير
السديس في رمضانيات على شاشة SBC
أبرز المواد
1900 متطوع ومتطوعة يخدمون زوار المسجد النبوي في رمضان
أبرز المواد
وزير الخدمة المدنية : نطمح أن يكون التميز نهج ثابت لدى منسوبي الخدمة المدنية في تقديم خدمات المستفيدين
أبرز المواد
مسحور يصرخ أثناء الدعاء بصلاة التراويح
أبرز المواد

شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث

شركة ساسرف تكمل شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث
http://almnatiq.net/?p=582229
المناطق _ الجبيل الصناعية

أحتفلت شركة ساسرف بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن يحيى القحطاني والعديد من ممثلي الإدارات الحكومية والعسكرية والشركات البترولية بمناسبة إكمال شحن ٤٢٠ مليون طن متري ومناولة ١٠،٠٠٠ سفينة بسلامة وبدون حوادث عبر منصات الشركة بميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل.

وقال المهندس حسين القحطاني رئيس الشركة ان هذا الاحتفال يأتي  لتأكيد التزامات المصفاة بتعهداتها وضمان توفير إمداداتها الكافية من مشتقات النفط عالية الجودة إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

كما أكد القحطاني أن شحن منتجات المصفاة يتم عبر سفن مختلفة الأحجام وبمعدل سفينة واحدة يوميا إلى بلدان متعددة حول العالم حيث أكملت المصفاة شحن أكثر من 10,000 سفينة من مشتقات النفط وبطاقات تجاوزت نحو  420 مليون طن متري وذلك منذ إطلاق المصفاة أنشطتها التجارية في منتصف الثمانينيات.

وقد تم شحن هذه السفن من فرضة التصدير التابعة للشركة في ميناء الملك فهد الصناعي، وتم تصديرها إلى الأسواق الآسيوية والخليجية والأوروبية والأمريكية والإفريقية ،كما  تم في هذه المناسبة تكريم الشريكين شركة ارامكو السعودية وشركة شل العالمية وميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل وقطاع حرس الحدود بالجبيل وجمارك الجبيل وشركة خدمات الموانئ الوطنية على مشاركتهم في هذا النجاح العظيم والمشرف كشركاء اساسيين.

الجدير بالذكر أن مصفاة ساسرف تعمل على تحويل الخام العربي الخفيف إلى منتجات مكررة عالية الجودة وتقوم أرامكو السعودية بتزويد ساسرف بالزيت الخام والغاز الطبيعي عبر الأنابيب وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصفاة 305 ألف برميل يوميا، مما جعلها واحدة من كبريات الشركات العاملة في مجالها، ومن أهم المشتقات النفطية المكررة التي تنتجها المصفاة وتصدرها إلى الخارج بواسطة البواخر عبر مرافقها في ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل النفثا، الكيروسين، زيت الغاز(الديزل)، زيت الوقود. وتنتج المصفاة كذلك غاز البترول المسال والكبريت، حيث يتم نقلهما إلى ارامكو السعودية لغرض التسويق وتنتج البنزين العطري الذي تصدره عبر الأنابيب إلى شركة صدف إحدى شركات سابك بالجبيل الصناعية وتصدر جزءا من الكيروسين إلى شركة فارابي الخليج للبتروكيماويات بالجبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*