احدث الأخبار

أملج في 4 فعاليات إبداعية في أيام البيئة
منطقة تبوك
حمدة المر المهيري تبدع في مسابقة فرسان القصيد بجائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي
منطقة الرياض
التحالف العربي يستهدف كهفين لتخزين “الدرون” في صنعاء
أبرز المواد
الأمم المتحدة تخطط لنقل الروهينغا إلى “جزيرة نائية”
أبرز المواد
راموس يمنح أسبانيا بداية مظفرة في تصفيات أوروبا 2020
أبرز المواد
وزير الخارجية الأمريكي: إيران تسعى إلى الاستيلاء على لبنان.. وسنجبرها على التراجع
أبرز المواد
إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا
أبرز المواد
خلافات ترمب وأردوغان تهدد الليرة التركية بمخاطر كبيرة
أبرز المواد
الفيصل يدشن “منتدى مكة الاقتصادي”.. اتفاقيات تطوير وتنمية لتصبح المنطقة وجهة حقيقية للاستثمار
أبرز المواد
قصة إيفانز.. الشرطية النيوزيلندية التي أثارت إعجاب العالم
أبرز المواد
وظائف إدارية لحملة البكالوريوس في هيئة الصحفيين السعوديين
أبرز المواد
دراسة: المبيدات الحشرية تصيب الأطفال بالتوحد
أبرز المواد

بعد 15 عاما.. الإطاحة بطبيب مزيف في جدة كشفه بـ 500 ريال !!

بعد 15 عاما.. الإطاحة بطبيب مزيف في جدة كشفه بـ 500 ريال !!
http://almnatiq.net/?p=583869
المناطق - الرياض

ألقت وزارة الصحة بالتعاون مع شرطة جدة، القبض على طبيب مزيف يحمل الجنسية اللبنانية، يمارس «الدجل» منذ 15 عاما في جدة، ويتنقل بين عيادات طبية داخل شقق سكنية ويدعي علاج العمود الفقري عن طريق «الكايروبراكتك».

وفي محطته الأخيرة، حول شقته السكنية بحي البوادي منذ عامين، إلى عيادة طبية تبيع الأوهام على المرضى والمراجعين، مستغلاً أوجاعهم، بطريقة «الكايروبراكتك» لعلاج أمراض العمود الفقري والغضاريف والمفاصل. وأغلقت الجهات الأمنية والشؤون الصحية الشقة حتى يتم التحقيق مع المتهم من قبل الجهات المختصة.

وأوضح مدير إدارة الالتزام بصحة جدة سلطان المحمادي، أن عملية مراقبة هذا الطبيب بدأت منذ منتصف شهر شعبان الماضي، بعد ورود معلومات متكاملة عن الشقة والممارسات الخاطئة التي تنفذ بداخلها، فهو يستقبل الحالات يوميا ويبلغ عدد المراجعين يوميا من 6 -7 حالات، بمبلغ 500 ريال للشخص الواحد للكشف الأولي على المريض و300 ريال للمراجعة، إلى جانب تخصيص إحدى الغرف بالشقة لممارسة العلاج اليدوي.

ومن ضمن المضبوطات داخل الشقة مطبوعات يتم استخدامها للفواتير وإعداد التقارير الطبية وختم لمصادقة هذه المطبوعات، وأيضاً وجود عدد كبير من نتائج تحاليل مخبرية وصور أشعة يتم طلبها من قبله، بحسب عكاظ.

وأضاف المحمادي أنه بعد مداهمة شقته الكائنة بحي البوادي، وعند تفتيشه تبين أن الطبيب المزيف يبلغ من العمر 66 عاما لبناني الجنسية، وبعد التحقيق المبدئي معه تبين أنه يمارس هذه المهنة منذ 15 عاما، وللأسف يدعى العلاج على أنه طبيب، مستخدما إحدى الغرف في الشقة لاستقبال الحالات والكشف عليها، مجهزة بسرير طبي، وأيضاً وجود عدد من الأجهزة الطبية والآلات التي تستخدم في العلاج الطبيعي، إضافة إلى شهادات طبية مجهولة المصدر.

ويعد ما يؤديه الوافد مدعي الطب مخالفة صريحة لعدم حمله تصنيف الهيئة العامة للتخصصات الصحية، ولا ترخيص مزاولة المهن من الشؤون الصحية، إذ خالف المادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية.

وتهيب الشؤون الصحية في محافظة جدة بالجميع أخذ الحيطة والحذر وعدم الانخداع لمثل هذه الممارسات من مثل هؤلاء الأشخاص الذين قد يتسببون في ضرر المريض أكثر من نفعه، وحدوث مضاعفات لا سمح الله، وأن صحة جدة لن تتهاون في ملاحقة كل مخالف يتلاعب بصحة المرضى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة