احدث الأخبار

مدني الشرقية : تلقينا عدة بلاغات بسبب الأمطار ولم تسجل أي إصابات
المنطقة الشرقية
ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات تونس إلى 6 أشخاص
أبرز المواد
مودريتش: أنا لا أستحق جائزة الكرة الذهبية
أبرز المواد
تسمم طاقم سفينة شحن إيرانية في بحر قزوين ووفاة 3 بحارة
أبرز المواد
بالفيديو.. مقتل أكثر من 50 شخصا على الأقل بدهس قطار لحشد كبير في الهند
أبرز المواد
ضربات متتالية تتلقاها الميليشيات الحوثية من قوات التحالف تنذر باقتراب نهايتها
أبرز المواد
علماء باكستان يستنكرون الافتراءات الكاذبة الموجهة ضد المملكة
أبرز المواد
لجنة التنمية الاجتماعية بالشرافاء تبدأ مشاركتها في جوتا وجوتي
منطقة الرياض
الحملات الميدانية المشتركة تضبط 1933212 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود
أبرز المواد
كشافة المملكة تبدأ مشاركتها في ملتقى شباب جوالة الجامعات العربية بالقاهرة والاسكندرية
أبرز المواد
إغلاق عقبة الباحة بسبب تساقط الصخور وأعاد فتحها بعد ازالة الأضرار
أبرز المواد
متسوقون في مكة يتدربون على إنعاش القلب
أبرز المواد

المملكة تحتفي بمصممات الأزياء الخليجيات في المعرضٍ بجدة

المملكة تحتفي بمصممات الأزياء الخليجيات في المعرضٍ بجدة
http://almnatiq.net/?p=585858
المناطق _ واس

انطلقت فعاليات معرض خليجيات ٢٠١٨ في نسخته السابعة تحت شعار “اتحاد مصممات الخليج ريادة واستدامه” في فندق جدة هيلتون، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عهود بنت ناصر بن عبدالعزيز، وجمع من المهتمين بقطاع الأزياء والملبوسات والإكسسوارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وزوارٍ تجاوزت عددهم 5000 زائر.
وضم المعرض، الذي يستمر حتى السبت القادم، أعمال أكثر من 100 مصممة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، اللاتي حرصن على التميز في هذه المشاركة من خلال أعمالهن التي اخترنها لعرضها في أركانهن.
وعدّت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض عبير عارف أن هذا القطاع واحد من أهم القطاعات الاستثمارية الواعدة، ذات العلاقة بتراث دول مجلس التعاون الخليجي العريق وثقافة شعوبها، الغنية والمتنوعة، وهو ما يكسب هذا القطاع تميزاً عن غيره، لاسيما مع اعتماده الكبير على هذا الإرث الأصيل، الذي تستوحي المصممة والمصمم الخليجي أعمالهم وتصاميمهم مشيرةً إلى أن المملكة تأتي في مقدمة دول مجلس التعاون الخليجي في حجم الواردات من الملبوسات والاكسسوارات.
ونوّهت بعديد التجارب الرائدة والناجحة في هذا المجال من رواد ورائدات الأعمال السعوديات خصوصاً، والخليجيات عموماً، فيما يتعلق بمحاولات توطين هذه الصناعة بما يواكب رؤية المملكة ٢٠٣٠، إلا أن القطاع يواجه العديد من التحديات، تتقدمها الصناعات التكميلية لقطاع الأزياء.
وبينت رئيسة اللجنة المنظمة أن المعرض يشهد مشاركة مجموعة كبيرة من المصممات من الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية، لافتةً النظر إلى اهتمام المعرض بدعم الأسر المنتجة المشاركة في هذه النسخة، لاسيما الأسر التي امتهنت صناعة وتصميم وتسويق الإكسسوارات والملبوسات، مثمنةً لسمو الأميرة عهود بنت ناصر بن عبدالعزيز حضورها، وافتتاحها للمعرض، الذي يأتي امتداداًدعمها المستمر للمصممات من بنات الوطن.
من جهته أكد أمين عام اتحاد مجلس الغرف الخليجي عبدالرحيم النقي أن احتضان جدة لمعرض خليجيات دليل على أهمية هذا المعرض، لافتاً الانتباه إلى أن التنظيم الجيد لهذه الفعالية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، أسهم في تحقيق نجاحات متعاقبة، منوهاً بالخدمة التي يقدمها المعرض لقطاع الأزياء والإكسسوارات، وهو ما يتماشى مع جملة من أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة