أبرز المواد
صدور عدد من الأوامر الملكية
أبرز المواد
ممثل سلطان عُمان يغادر الرياض
أبرز المواد
الشيخ ناصر آل خليفة يغادر الرياض
أبرز المواد
وزارة الداخلية تطلق حسابها على منصة “سناب شات”
أبرز المواد
ولي عهد دبي يغادر الرياض
أبرز المواد
ولي عهد دولة الكويت يغادر الرياض
أبرز المواد
ماذا قال الشيخ صالح المغامسي عن زيارة المسجد الأقصى تحت الاحتلال؟
أبرز المواد
رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يدشن الملتقى العربي للأرصاد والإعلام غدا
أبرز المواد
“التواصل الحكومي” يصدر دليلاً إرشادياً لإعداد الخطط الإعلامية
أبرز المواد
المملكة تدين وتستنكر بشدة الهجومين اللذين وقعا في الصومال وأفغانستان
أبرز المواد
وزير التعليم يرعى حفل “جائزة التميز للإنتاج العلمي للجامعات” ويدشن عدد من مشروعات المكتبية الرقمية السعودية
أبرز المواد
الفنانة التشكيلية “دولة عسيري” تصمم شعاراً لورشة (المشهد الحضري برجال ألمع صوت مواطن ورؤية وطن)

“البيئة”: مزارع الأعلاف غير المسجلة لن يسمح لها بالاستمرار في الزراعة والتحول إلى البدائل

“البيئة”: مزارع الأعلاف غير المسجلة لن يسمح لها بالاستمرار في الزراعة والتحول إلى البدائل
المناطق - واس

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن تسجيل المزارع في برنامج “سجل” شرط لإصدار الرخص الزراعية التي يحدد من خلالها النشاط والمساحة، والحصول على الديزل والكهرباء، وتنفيذ آلية تطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء لتنظيم عملية التعويضات المالية، وترخيص زراعة القمح، والتحول لبدائل زراعة الاعلاف الخضراء.
ودعت الوزارة المزارعين الذين لم يتمكنوا من تسجيل مزارعهم بسرعة التسجيل خلال الـ 10 أيام المقبلة، أي قبل تاريخ 23 رمضان 1439 الموافق 9 يونيو 2018، مؤكدة أن المزارع غير المسجلة في البرنامج لن تتمكن من الحصول على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمزارعين، وأن مزارع الأعلاف التي لم تسجل لن يسمح لها بالاستمرار بالزراعة ولن تتمكن من التحول إلى البدائل.
وكانت قد قررت الوزارة تمديد العمل في تسجيل المزارع في برنامج “سجل” حتى نهاية دوام آخر يوم من شهر رمضان المبارك، وذلك لإتاحة الفرصة للمزارعين الذين لم يتمكنوا من التسجيل، وتخفيف الضغط عن فروع التسجيل في المناطق المحددة والتي تشمل الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، والجوف، وتبوك، استجابة لرغبة عدد كبير من المزارعين، مؤكدة أن برنامج “سجل” لا يتضمن فرض رسوم شهرية على النخيل والأغنام والأجهزة المحورية.
وكشفت الوزارة أن إجمالي المزارع المسجلة حتى نهاية يوم الأحد 12 رمضان 1439هـ بلغ نحو 14839 مزرعة منذ انطلاق المرحلة الأولى من البرنامج الذي يستهدف تسجيل المزارع التي تحتوي على جهاز ري محوري واحد وأكثر في المناطق المحددة.
وبحسب مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف في الوزارة محمد العبداللطيف، فإن منطقة الرياض تصدرت أعداد المزارع المسجلة بنحو 4068 مزرعة، في حين بلغت المزارع المسجلة في منطقة الجوف نحو 3440 مزرعة، وفي القصيم نحو 2702 مزرعة، و2373 مزرعة في منطقة حائل، فيما بلغ عدد المزارع المسجلة في المنطقة الشرقية 1914 مزرعة، أما تبوك فقد بلغ عدد المزارع المسجلة فيها 342 مزرعة.
وأشار مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف إلى أن فروع الوزارة تواصل أعمالها لاستقبال المزارعين من خلال أكثر من 100 موظف في 32 موقعا في المناطق الست المستهدفة، والتي تشمل مناطق الرياض والشرقية والقصيم والجوف وحائل وتبوك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع