احدث الأخبار

“التحالف” يدعو اليمنين ممن يقعون تحت سيطرة الميليشيات التواصل مع القوات المشتركة لتسهيل مهام خروجهم
أبرز المواد
الكويت: لن نتردد في مقاضاة من يتطاول على الكويت ورموزها في الخارج
أبرز المواد
الدكتور الربيعة: المملكة رمز للعمل الإنساني في العالم وعلامة مضيئة في تقديم المساعدات للدول المحتاجة
أبرز المواد
وزير الخدمة المدنية: صرف العلاوة السنوية في ٢٠١٩/١/١ وفق الإجراءات السابقة
منوعات
أمير جازان يدشن أولى مراحل العمل بمشروع مطار الملك عبدالله الجديد بجازان
أبرز المواد
أمير الرياض يستقبل أعضاء مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
أبرز المواد
باحثة : الكتابة والفنون الإبداعية تساعد المبتعث على التأقلم والتخلص من الضغوط الأكاديمية
أبرز المواد
الهيئة الملكية بالجبيل تطلق برنامج (سفراء) بمشاركة (400) طالب وطالبة بمدينة الجبيل الصناعية
المنطقة الشرقية
أمير منطقة مكة المكرمة يُعزي ذوي الفقيد جمال خاشقجي
أبرز المواد
بر الأحساء تسلم أسرتين منازلهم بعد انتهاء أعمال الترميم
المنطقة الشرقية
أمانة الاحساء .. انجاز 8 مشاريع لـ ” شبكات الامطار ودرء السيول ” بـ 243 مليون ريال
المنطقة الشرقية
تأهل طالبتان من تعليم الطائف لجائزة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم
منطقة مكة المكرمة

نوه بجهود المرور لحفظ أمن وسلامة أرواح المواطنين والمقيمين..

أمير القصيم يستقبل مدير إدارة المرور لعرض استعداداتهم لقيادة المرأة

أمير القصيم يستقبل مدير إدارة المرور لعرض استعداداتهم لقيادة المرأة
http://almnatiq.net/?p=592186
المناطق - بريدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة اليوم بحضور وكيل الإمارة للشؤون الأمنية إبراهيم الهذلي ، مدير إدارة مرور منطقة القصيم العميد عبدالله بن ناصر المحترش ، ومساعده العقيد عارف الحسون الذي قدم للسلام على سموه وتقديم عرض تفصيلي عن استعدادات مرور المنطقة بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية ، وإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حدٍ سواء ، واستعدادات إدارة المرور بالمنطقة لقيادة المرأة.

ورحب سموه في مستهل كلمته به وبمرافقيه ، منوهاً بجهود رجال الأمن بشكل عام ومنسوبي المرور بشكل خاص ، مشيداً سموه بخططهم التي تعمل لحفظ أمن وسلامة أرواح أبناء الوطن والمقيمين فيه ، داعياً في الوقت ذاته أن يكونوا على قدر الثقة التي منحهم إياها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهم الله ـ ، من خلال تطبيق اللوائح والتعليمات لنظام المرور للمساهمة في تقليل الحوادث ومسبباتها.

وأكد أمير منطقة القصيم على أهمية التطوير المستمر في أنظمة وتعليمات المرور، والتثقيف لكافة شرائح المجتمع ونشر الثقافة المرورية لدى الجميع ، خصوصاً في المناسبات والمجمعات التجارية ، مشدداً على أهمية الوضوح والشفافية في التعليمات واللوائح والأنظمة حتى يتسنى للجميع معرفتها والامتثال لها في عدة مجالات ، ومنها استخراج رخص القيادة للذكور والإناث.

من جانبه شكر مدير إدارة المرور بالمنطقة سمو أمير القصيم على هذا اللقاء ، مؤكداً أن هذا اللقاء سيعكس مدى الاهتمام من قبل سموه ، كاشفاً عن أهمية هذا اللقاء للاستفادة من آراء سموه وتوجيهاته في ذلك الخصوص.

واستعرض العميد المحترش بشكل تفصيلي عن استعدادات إدارة المرور بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية ، وآلية وشروط إصدار رخص القيادة للذكور والإناث ، مشيراً إلى أن المرور يعمل على رفع مستوى تأهيل قائد المركبة من خلال إلزام من يريد استخراج رخصة القيادة بدراسة 30 ساعة لمن يجيد القيادة و90 ساعة لمن لا يجيد القيادة.

وقال مدير المرور: إنه منذ صدور القرار السامي بتطبيق لائحة المرور الجديدة ، بما فيه القرار القاضي بإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء وهم يعملون على تطبيق هذه القرارات.

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية ، بما فيها إصدار رخص القيادة ، على الذكور والإناث على حد سواء ، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية ، والعمل والتنمية الاجتماعية” لدراسة الترتيبات اللازمة.

حيث قد أعلن المرور عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط ، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها سوف يتم استخراج رخصة سعودية لها على الفور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة