احدث الأخبار

بلدية محافظة الخفجي تسحب أكثر من 117 ألف جالون من مياه الأمطار
المنطقة الشرقية
بلدية محافظة قرية العليا تستعد لموسم الأمطار.. وتبدأ بإنشاء حديقة الواحة
المنطقة الشرقية
خطة مواجهة الأمطار والسيول في اجتماع مدني تبوك اليوم
منطقة تبوك
تعليم تبوك ينظم ندوة علمية توعوية تحت عنوان “العنف في الوسط المدرسي وتأثيره المجتمعي”
منطقة تبوك
«هيئة النقل العام» تستعرض اللائحة الجديدة لنقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات
محليات
فريق طبي ينجح في زراعة منظم ضربات قلب دائم
منطقة تبوك
محافظ تيماء يرأس اجتماع المجلس المحلي في صالة الاجتماعات
منطقة تبوك
“التحالف” يدعو اليمنين ممن يقعون تحت سيطرة الميليشيات التواصل مع القوات المشتركة لتسهيل مهام خروجهم
أبرز المواد
الكويت: لن نتردد في مقاضاة من يتطاول على الكويت ورموزها في الخارج
أبرز المواد
الدكتور الربيعة: المملكة رمز للعمل الإنساني في العالم وعلامة مضيئة في تقديم المساعدات للدول المحتاجة
أبرز المواد
وزير الخدمة المدنية: صرف العلاوة السنوية في ٢٠١٩/١/١ وفق الإجراءات السابقة
منوعات
أمير جازان يدشن أولى مراحل العمل بمشروع مطار الملك عبدالله الجديد بجازان
أبرز المواد

المملكة والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمياه والزارعة

المملكة والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمياه والزارعة
http://almnatiq.net/?p=592431
المناطق _الرياض

وقعت حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس في جدة، مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات البيئة والمياه والزراعة.
ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، ومن الجانب الإماراتي معالي وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي. وذلك على هامش اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.
ويشمل التعاون بحسب المذكرة الموقعة المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية والزراعة المستدامة، ومجالات الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية المشتركة، ومجالات حماية البيئة والموارد الطبيعية والحياة الفطرية وتنميتها والمحافظة عليها، ومجالات الإدارة المتكاملة لموارد المياه المالحة وصناعتها ومعالجة مياه الصرف الصحي وتنقيتها ومياه الشرب، وبناء القدرات وتطويرها وتوطينها وتبادل الخبرات العلمية والعملية والفنية والبحوث في كل المجالات.
وتعليقاً على ذلك أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي أن مذكرة التفاهم التي وقعت أمس الأول في جدة مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي ضمن إطار الشراكات المتعددة مع الإخوة في دولة الإمارات، وتهدف إلى تأسيس وتعزيز علاقة الشراكة بين الطرفين في مجالات البيئة والمياه والزراعة وتوسيع أوجه التعاون والعمل المشترك بينهما لبناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الإستراتيجية في نطاق البيئة والمياه والزراعة، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة في هذه المجالات، وتطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية فيها.
وأوضح معاليه أن مذكرة التفاهم تشمل المجالات الزراعية والزراعة المستدامة إلى جانب الثروة الحيوانية والسمكية، ومجالات الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية المشتركة، بالإضافة إلى مجالات حماية البيئة ومواردها، والإدارة المتكاملة للمياه ومواردها.
وقال معاليه ” ستعزز هذه المذكرة الموقعة اليوم بحول الله العمل المشترك والمستمر بين الطرفين فيما يخدم المصالح المشتركة، ودول الخليج العربي، وبما يعزز العلاقات الأخوية في ظل قيادة حكيمة رشيدة” وسأل الفضلي الله عز وجل في ختام تصريحه أن يديم على المملكة وعلى الأشقاء في الإمارات نعمة الأمن والأمان والتطور والازدهار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة