احدث الأخبار

الإبل السائبة خطر يهدد سالكي طريق طريف القريات شمال المملكة
أبرز المواد
أمانة الجوف تواصل احتفالات عيد الفطر المبارك بفعاليات متنوعة
أبرز المواد
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس “إيرانية الصنع” تابعة للميليشيا الحوثية في الحديدة ‏
أبرز المواد
أمير الباحة يوجه بالتهيئة الفعلية والتجهيز التام للمنتزة الوطني ببلجرشي
أبرز المواد
فرع وزارة البيئة بتبوك يواصل تقديم خدماته في المحاجر خلال إجازة العيد
أبرز المواد
“أيدي سعودية عاملة” و”أبناء وطن للتوظيف” و”فنون” تثير الإعجاب في “مهرجان أبها”
أبرز المواد
سياحة نجران تطلق فعاليات مهرجان كلنا نحب التراث بالوسط التاريخي
أبرز المواد
بعد تصرفات ‏«بي إن سبورت‏‏».. الرياضيون يطلقون مبادرة ‏«رياضة بلا سياسة‏‏»
أبرز المواد
اعتراف صادم لوزير الداخلية البريطاني: “لصوص على دراجة نارية سرقوا هاتفي”
أبرز المواد
“تركي آل الشيخ” يطالب باتخاذ إجراءات ضد “إعلامي مصري”.. وهذا ما ناشد به القيادة المصرية
أبرز المواد
إيقاف البحث عن نحو 200 مفقود من ضحايا بركان غواتيمالا
أبرز المواد
من خلال مجموعة من الفعاليات.. عمل وتنمية الرياض يعايد “1407” مستفيد ومستفيدة
أبرز المواد

المملكة والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمياه والزارعة

المملكة والإمارات توقعان مذكرة تفاهم في مجال البيئة والمياه والزارعة
http://almnatiq.net/?p=592431
المناطق _الرياض

وقعت حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس في جدة، مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات البيئة والمياه والزراعة.
ووقع الاتفاقية من الجانب السعودي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، ومن الجانب الإماراتي معالي وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي. وذلك على هامش اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.
ويشمل التعاون بحسب المذكرة الموقعة المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية والزراعة المستدامة، ومجالات الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية المشتركة، ومجالات حماية البيئة والموارد الطبيعية والحياة الفطرية وتنميتها والمحافظة عليها، ومجالات الإدارة المتكاملة لموارد المياه المالحة وصناعتها ومعالجة مياه الصرف الصحي وتنقيتها ومياه الشرب، وبناء القدرات وتطويرها وتوطينها وتبادل الخبرات العلمية والعملية والفنية والبحوث في كل المجالات.
وتعليقاً على ذلك أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي أن مذكرة التفاهم التي وقعت أمس الأول في جدة مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي ضمن إطار الشراكات المتعددة مع الإخوة في دولة الإمارات، وتهدف إلى تأسيس وتعزيز علاقة الشراكة بين الطرفين في مجالات البيئة والمياه والزراعة وتوسيع أوجه التعاون والعمل المشترك بينهما لبناء علاقات الشراكة والتكامل بين الطرفين بما يحقق الأهداف الإستراتيجية في نطاق البيئة والمياه والزراعة، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة في هذه المجالات، وتطوير وتنمية قدرات الموارد البشرية فيها.
وأوضح معاليه أن مذكرة التفاهم تشمل المجالات الزراعية والزراعة المستدامة إلى جانب الثروة الحيوانية والسمكية، ومجالات الأمن الغذائي والاستثمارات الزراعية المشتركة، بالإضافة إلى مجالات حماية البيئة ومواردها، والإدارة المتكاملة للمياه ومواردها.
وقال معاليه ” ستعزز هذه المذكرة الموقعة اليوم بحول الله العمل المشترك والمستمر بين الطرفين فيما يخدم المصالح المشتركة، ودول الخليج العربي، وبما يعزز العلاقات الأخوية في ظل قيادة حكيمة رشيدة” وسأل الفضلي الله عز وجل في ختام تصريحه أن يديم على المملكة وعلى الأشقاء في الإمارات نعمة الأمن والأمان والتطور والازدهار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*