احدث الأخبار

الجيش اليمني يفرض سيطرة كاملة على عدة مناطق في باقم.. ومقتل 20 حوثيا
أبرز المواد
“قنبلة” تجبر طائرة ألمانية على الهبوط الاضطراري في اليونان
أبرز المواد
منطاد خادم الحرمين ينهى جولته الأوروبية الأولى في سماء بولندا
أبرز المواد
الأمم المتحدة تدعو الشرعية والحوثيين لمحادثات في 6 سبتمبر
أبرز المواد
الغذاء والدواء” تحظر استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة من ماليزيا وروسيا
أبرز المواد
بعد التحذيرات الأمريكية .. الليرة التركية تنخفض إلى 5.86 ليرة للدولار
أبرز المواد
ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 164
أبرز المواد
أنشئت خلال القرن الهجري الثاني.. مكتبة الحرم المكي منارة تشع بالمعرفة
أبرز المواد
أمير جازان بالنيابة يعزي والد وأسرة الشهيد علامي
أبرز المواد
7 علامات تدل على أن هاتفك الذكي تعرض للاختراق
أبرز المواد
تحدي بالمركبات تحول الى شجار نتج عنه وفاة شخص يعاني من مرض الربو
أبرز المواد
وكالة الأمن القومي الأمريكية تكسر تشفير شبكات الجزيرة
أبرز المواد

“سياحة نجران” تعلن جاهزية المواقع الأثرية والتاريخية لإستقبال زوارها في إجازة عيد الفطر المبارك وتتابع المهرجانات ومشاركات الحرفيين

“سياحة نجران” تعلن جاهزية المواقع الأثرية والتاريخية لإستقبال زوارها في إجازة عيد الفطر المبارك وتتابع المهرجانات ومشاركات الحرفيين
http://almnatiq.net/?p=593071
المناطق _نجران
تفتح المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية أبوابها لإستقبال الزوار بمنطقة نجران، خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح، أن المواقع الأثرية والتاريخية تفتح أبوابها للزوار خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1439، والتي من أبرزها موقع الأخدود الأثري وقصر الإمارة التاريخي، وبقية المواقع الأثرية والتاريخية السياحية الأخرى.

وأشار “آل مريح” إلى أنه تم تكليف عدد من الموظفين المؤهلين للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ لاستقبال الزوار، وتقديم الشرح والإيضاح عن تلك الأماكن الأثرية والتاريخية، ومدى مكانتها وأهميتها من حيث الآثار والتاريخ وحضارة الشعوب، حيث سيكون العمل على فترتين صباحية ومسائية.

وتابع: تبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، والفترة المسائية من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة مساءً، في موقع الأخدود الأثري والقصر التاريخي بحي أبا السعود.

وقال “آل مريح” إن المنطقة تحتضن مواقع تاريخية وأثرية عديدة، مما جعلها مقصداً ووجهة سياحية مميزة لكثير من الزوار والوفود الرسمية؛ للاطلاع على تاريخ وآثار هذه المنطقة العريقة، والتجول على أبرز المواقع الأثرية والتاريخية.

وأضاف أن هذه الجهود تأتي بتوجيه ومتابعة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، ومن سمو أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية وسمو نائبه.
وحث آل مريح الزوار بالتواصل مع الموظفين العاملين بالفرغ بالفرع الهيئة بالمنطقة  خلال الإجازة عند ملاحظة أي مخالفات سياحية لتقديم الحلول والمساعدة فيما يتعلق بهذا الخصوص
إلى ذلك يتابع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بنجران تنفيذ  المهرجانات والفعاليات والبرامج والأنشطة المقامة في المنطقة خلال إجازة العيد والصيف كما يتابع مشاركات الحرفيين والحرفيات في تلك  المهرجانات ودعمها وتفعيلها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة