احدث الأخبار

أمير الرياض يستقبل وزير الموارد البشرية ومحافظ هيئة الأوقاف
منطقة الرياض
العجلان: نظام الغرف التجارية الجديد نقطة تحول في مسيرة قطاع الأعمال بالمملكة
أبرز المواد
أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة
منطقة تبوك
أمير نجران يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة
منطقة نجران
مقتل 5 إرهابيين بغارات لطائرات التحالف الدولي بالعراق
أبرز المواد
آلية مميزة لتسيّر أشواط مسابقة الملواح بمهرجان الصقور
أبرز المواد
نفط برنت يرتفع بنسبة 0.44 %
أبرز المواد
أجواء الباحة الربيعية تدفع الأهالي للتنزه وقضاء أوقات جميلة
أبرز المواد
شاهد.. بئر الجميعية التي لا تمتلئ في بلدة اشيقر
أبرز المواد
شاهد.. زوجة القرضاوي تستغيث: مدمن علاقات نسائية في قطر.. وهددني بالقتل ومستقبل بناتي في خطر
أبرز المواد
تحت رعاية أمير الرياض .. بطولة كأس الفروسية تنطلق غداً
أبرز المواد
الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة على منطقة جازان
أبرز المواد

أمير المدينة المنورة يزور محافظة ينبع ويستعرض عددا من المشاريع الخيرية

أمير المدينة المنورة يزور محافظة ينبع ويستعرض عددا من المشاريع الخيرية
http://almnatiq.net/?p=59326
المناطق - المدينة المنورة

أستعرض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم في محافظة ينبع بحضور سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، عددا من المشاريع الخيرية لصندوق بر سابك بقرية أبو شكير وخمال وعدد من مشاريع المستودع الخيري بالمحافظة.

كما استعرض سموه الكريم عدد من الوحدات السكنية الخيرية بقرية نبط التي تشرف عليها جمعية الرويضات، وسلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة مفاتيح 17 وحدة سكنية لمستحقيها من مجموع 50 وحدة سكنية جارية تنفيذها، وكرم سموه الداعمين للمشاريع الخيرية.

تلى ذلك رعاية سمو أمير المنطقة ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع توقيع اتفاقية بين المستودع الخيري بينبع وشركة سابك، تقوم بموجبها الشركة بشراء وقف خيري بمبلغ 11 مليون ريال يعود ريعه  لصالح مشاريع المستودع الخيري.

من جهة أخرى، ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الاجتماعية بمحافظة ينبع بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع اجتماع المجلس بقاعة الاجتماعات بالمحافظة، حيث ألقى محافظ محافظة ينبع مساعد السليم كلمة ترحيبية بالحضور، تلى ذلك عرض الانجازات التي وصل إليها مجلس المسؤولية الاجتماعية قدمه بندر خالد اسكندراني أمين عام المجلس، حيث تضمن العرض محاور الانجازات التي وصل إليها المجلس خلال الثلاثة أشهر الماضية والتي تلت تدشين المجلس من قبل سموه، وقد اشتملت على العديد  من الإنجازات يأتي في مقدمتها تنفيذ عدد 78 وحدة سكنية من مشروع “منازل” الخيري والذي يشرف عليه مستودع المدينة المنورة الخيري بينبع من إجمالي 207 وحدة مستهدفة وقد تم التنفيذ بما يزيد عن 14 مليون ريال، بالإضافة إلى مشروع تطبيق البلاغات بالمحافظة من خلال الهواتف الذكية والذي تبرع بتكلفة تنفيذه مجموعة صيرفي التجارية بالرياض، ويجري تنفيذ هذا المشروع من قبل شركة تقنية متخصصة في هذا المجال.

كما ضم العرض مشروع معهد الثقافة والذي يختص بالتدريب واللغات وهو مشروع وقفي لصالح المستودع الخيري بالعيص والمستودع الخيري بينبع ومكتب الدعوة بلغت تكلفة تجهيزاته مليون وخمسمائة ألف ريال.

كما تم استعراض المشاريع الاجتماعية للفترة القادمة، والتي ضمت مشروع إنشاء مجمع تأهيلي لذوي الاجتياجات الخاصة بينبع، وقد تبرع عبدالكريم الحمدي رئيس مجلس أهالي ينبع بأرض لهذا المشروع تبلغ مساحتها 110 ألاف متر مربع تقدر قيمتها السوقية بـ 16 مليون ونصف المليون ريال، إضافة إلى مشروع إنشاء المركز الإعلامي بينبع والذي يهدف لدعم العملية الإعلامية بالمحافظة وتمت الموافقة على أن يكون مقره ضمن المنطقة التاريخية، يلي ذلك مشروع مركز الأسر المنتجة بسوق الليل وكذلك مشروع العيادات المتنقلة ومشروع قافلة اللجنة الصحية التطوعية، بالإضافة إلى ملتقى ينبع لذوي الاحتياجات الخاصة، كما تمت الموافقة على صياغة جائزة للمسؤولية الاجتماعية تكون حافزاً للقطاع الخاص في دعم مساهمتهم في مجالات التنمية المستدامة.

وحث صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على أهمية العمل الخيري والإسهام فيه وتشجيع المبادرات ذات البعد الاجتماعي والخيري لتحقيق الشراكة بين المجتمع والقطاع الخاص.

وشكر سمو أمير المنطقة محافظ محافظة ينبع و القائمين على تلك الإنجازات والتي تحققت في فترة وجيزة، كما وافق سموه على أن يكون مجلس المسؤولية الاجتماعية القناة الرئيسية للعمل الاجتماعي بالمحافظة.

وتخلل اللقاء دعم لمجلس المسؤولية الاجتماعية مقدم من شركة سابك بقيمة عشرة ملايين ريال، ودعم من الهيئة الملكية بينبع بمبلغ 9 مليون ريال ودعم من شركة لوبرف بـ 5 ملايين ريال، ودعم من عماد المهيدب بمبلغ 2 مليون ريال.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة قد قام بزيارة لمركز ينبع النخل ضمن جولته لمحافظة ينبع استهلها سموه بزيارة سوق الجابرية الذي يعد أقدم الأسواق التاريخية والذي يضم أكثر من 25 موقعاً يحتوي على مقتنيات تراثية وبعض المنتجات الزراعية، واستمع سموه لشرح مصور عن المراحل التاريخية التي تمثل مكانة السوق منذ القدم.

كما قام سموه الكريم بزيارة لمسجد الجابرية، وكذلك زيارة مماثلة لمقر سوقي السويقة والسويق، اطلع من خلالها على ما يحتويه من محلات لبيع المنتجات التي يشتهر بها مركز ينبع النخل، كما شاهد سمو أمير المنطقة عرضاً لإحدى فرق الفنون الشعبية التي اشتهر بها المركز منذ القدم.

وقد أعرب أهالي مركز ينبع النخل عن سرورهم بهذه الزيارة التي تجسد مدى ما يحظون به من اهتمام وعناية من سمو أمير المنطقة ومن متابعة دائمة لتحقيق كل ما يعود على أبناء المنطقة، سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها تحت ظل قيادتنا الرشيدة.

unnamedYTLWD6XP unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4 unnamed5 unnamed6 unnamed7 unnamed8 unnamed9

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة