احدث الأخبار

«النيابة» توضح أنواع الاحتيال المحظور طبقاً لنظام السوق المالية
أبرز المواد
«طقس الجمعة».. استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطقَ عدةٍ بالمملكة
أبرز المواد
واشنطن: مشروع قانون لوقف سحب قوات أمريكية من ألمانيا ومعاقبة تركيا
أبرز المواد
وزير التعليم يناقش إقرار المكافآت المالية للقيادات وأعضاء المجالس في الجامعات
أبرز المواد
أمطار على عدة مناطق اليوم حتى صباح الغد
أبرز المواد
إعدام جزئي ل 11.444 ذبيحة في مسالخ جدة
أبرز المواد
التعليم تبلغ مدراء المدارس: اختبارات الفصل الأول للكبار عن بعد
أبرز المواد
ترمب والسيسي يناقشان القضايا الإقليمية والتعاون المشترك
أبرز المواد
الإبعاد لمقيم لتشغيله محطة وقود في حائل
أبرز المواد
الدكتورة الشمري: رئيسًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان
أبرز المواد
آبرامز: إيران ستحجم على الأرجح عن الانتقام لمقتل فخري زاده
أبرز المواد
لوشيسكو يكشف سر الفوز العريض على الفتح
أبرز المواد

(المعارض والمؤتمرات) تعقد اجتماعها الأول مع المجموعة الاستشارية لتطوير الجمعيات

(المعارض والمؤتمرات) تعقد اجتماعها الأول مع المجموعة الاستشارية لتطوير الجمعيات
http://almnatiq.net/?p=59358
المناطق - الرياض

عقد البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الثلاثاء الماضي في مدينة الرياض، الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية لتطوير اجتماعات الجمعيات في المملكة.

 

وتم خلال الاجتماع ‏الاتفاق على آلية عمل المجموعة الاستشارية وتواصل أعضائها ومواعيد اجتماعاتها وإعداد استراتيجية لتطوير اجتماعات الجمعيات في المملكة وسبل تنمية قدرات المدراء التنفيذيين للجمعيات، كما تمت مناقشة برنامج السفير ويوم الجمعيات السعودي الثاني.

 

وأكد رئيس المجموعة الاستشارية المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعرض والمؤتمرات عبد الله سلمان الجهني، على أهمية الجمعيات المهنية والعلمية والطبية في المملكة والتي يصل عددها إلى 170 جمعية في تطوير قطاعات الأعمال والنمو المهني والاقتصادي، ودورها في تحفيز وزيادة الطلب على المؤتمرات والمنتديات والاجتماعات.

 

وأوضح أن الهدف الرئيس من إنشاء المجموعة الاستشارية هو للعمل على تطوير قدرات الأمناء والرؤساء التنفيذيين والمسؤولين العاملين في إدارة الجمعيات المهنية، والعلمية، والطبية في المملكة، ليصبح لديهم القدرة على تنظيم اجتماعات ومؤتمرات متميزة، وأيضا لتمكينهم من بناء الشراكات مع نظرائهم في الجمعيات الدولية، وبالتالي النجاح في استقطاب المؤتمرات الدولية إلى المملكة.

 

وقدم  المهندس طارق عبدالرحمن العيسى مقرر المجموعة المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، عرضا عن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ودوره في تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة ليكون اكثر فعالية وانتاجية.

 

وأشار إلى أن الجمعيات تعد من أكثر الجهات تأثيرا على قطاع المؤتمرات، وأن الكثير من المؤتمرات والمنتديات والملتقيات والاجتماعات الكبيرة التي عقدت على مستوى العالم تم إقامتها من قبل الجمعيات الدولية والإقليمية والوطنية، ولهذا يعمل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات مع شركاءه على تطوير البرامج التي تدعم الجمعيات السعودية لما في ذلك من تأثير مباشر على نمو قطاع المؤتمرات في المملكة”.

 

وأبان العيسى أن البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات يهدف الى بناء علاقة عمل قوية مع قطاع الجمعيات في المملكة، وأن هناك ترابط كبير بين أداء الجمعيات وأداء قطاع المؤتمرات في المملكة، منوها بأن المؤتمرات هي أداة فعالة لتقديم مواضيع تعليمية وفرص تنموية ومهنية لأعضاء الجمعيات ومسؤوليها.

 

كما تطرق المجتمعون الي تشخيص للوضع الراهن للجمعيات العلمية والمهنية والطبية في المملكة والتحديات التنظيمية والتمويلية التي تواجهها وسبل تطوير الأداء المستقبلي.

 

حضر الاجتماع كل من الدكتور حمد ناصر المحرج مدير عام البرامج التطويرية في وزارة التعليم، والدكتورمحمد نور ياسين فطاني مستشار معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز والمشرف العام على عقود الاتفاقات الدولية، والدكتور محمد ابراهيم العبيداء المشرف العام على ادارة الجمعيات في جامعة الملك سعود رئيس الجمعية السعودية لطب الاسنان، والمهندس إبراهيم صالح الضبيعي أمين عام هيئة المهندسين السعوديين المكلف، والدكتور عصام محمد المرشد مستشار مجلس الجمعيات بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والدكتور إبراهيم عبد الواحد عارف ‏رئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة، ‏ والدكتور ناصر إبراهيم آل تويم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة، ‏ويوسف محمد المبارك رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية السعودية للمراجعين الداخلين، والدكتور خالد إبراهيم البدر رئيس الجمعية السعودية لتقويم الأسنان، والدكتور عبد العزيز ناصر الدوسري رئيس الجمعية السعودية لعلوم العمران، وراشد عبد الله المقيط نائب رئيس الجمعية السعودية للسفر والسياحة، والدكتور سعود أحمد العنزي مستشار بوزارة التعليم وعضو الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، ورامي رجب شنان مشرف مشاريع لمجموعة أم سي اي السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة