احدث الأخبار

قوات الأمن الخاصة تكرم متقاعديها
أبرز المواد
تعليق الدراسة في مدراس عرعر وفرع جامعة الحدود الشمالية بطريف اليوم الخميس نظراً للتقلبات الجوية
منطقة الحدود الشمالية
” الصحة ” تُطلق نظام التدقيق رسمياً في مناطق شمال المملكة
أبرز المواد
أمير منطقة الرياض يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات
منطقة الرياض
تعليق الدراسة اليوم الخميس في مدارس الجوف بسبب موجة الغبار
منطقة الجوف
مجلس العموم البريطاني يرفض حجب الثقة عن حكومة ماي
أبرز المواد
مدير جامعة الجوف يتفقد مشروعات طبرجل ويلتقي الطلبة وأعضاء هيئة التدريس
منطقة الجوف
مدني تبوك يحذر من انخفاض في درجة الحرارة تصل إلى ٣ تحت الصفر وتساقط الثلوج يومي الجمعة والسبت
منطقة تبوك
إصابة مدنيين في سقوط مقذوف حوثي على حي سكني بمأرب
أبرز المواد
الأرصاد: درجات حرارة دون الصفر وتساقط الثلوج على بعض مناطق المملكة
أبرز المواد
رونالدو يقود يوفنتوس للتويج بالسوبر الإيطالي للمرة الثامنة في جدة
أبرز المواد
تنفيذ فرضيات حريق وهمي في قطاعات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتبوك
منطقة تبوك

تقدم سريع للمقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة

تقدم سريع للمقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة
http://almnatiq.net/?p=594877
المناطق - الرياض

حققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة، وذلك في إطار عملية تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي، الأربعاء.

ونجحت القوات المشتركة في حسم المعارك بسرعة على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسط غطاء جوي كثيف من التحالف العربي الذي شن غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وتقدمت القوات نحو 5 كلم باتجاه مطار الحديدة، وتمكنت خلال ذلك من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على الطريق مطار، مكبدة الميليشيات الإيرانية خسائر فادحة، وفق ما قالت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وتسعى المقاومة التي تحتشد على مشارف الحديدة من عدة جهات، لشن هجوم حاسم سيتوج العملية التي بدأتها القوات المشتركة قبل أسابيع على الساحل الغربي، وأدت إلى السيطرة على مناطق واسعة.

واستبقت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي الهجوم على المطار، بضربات مكثفة ومركزة على مواقع الميليشيات في الحديدة، الأمر الذي مهد الطريق للمقاومة المشتركة، بالتقدم السريع.

ونجحت طلائع القوات المشتركة في اقتحام تحصينات الميليشيات على معظم المحاور في ضواحي الحديدة، في وقت استمرت الأرتال العسكرية في التقدم إلى مشارف المدينة الاستراتيجية الواقعة على الساحل الغربي.

وكانت الضربات الجوية الاستباقية على مواقع الحوثي في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلا عن تدمير آليات عسكرية.

كما ضربت مدفعية تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع الميليشيات الموالية لإيران على مشارف الحديدة، لتأمين قوات المقاومة المشتركة التي خاضت مواجهات عنيفة على الأرض.

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى، حسبما أكدت مصادر عسكرية في المقاومة، استعدادا لمعركة تحرير المدينة مينائها الاستراتيجي الذي تسيطر عليه الميليشيات.

ويترقب اليمنيون تحرير المدينة ومينائها على الساحل الغربي، لما تشكل هذه العملية من خطوة مفصلية على طريق تدفق المساعدات الإنسانية إلى الملايين في محافظات عدة.

بالإضافة لأهميتها على صعيد العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد، الذين يسخرونه لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة