احدث الأخبار

وزير الشؤون الإسلامية : سمو ولي العهد عمل بكل جد واقتدار لتحقق المملكة الكثير من الإنجازات في وقت قياسي لتصل إلى مصاف الدول الكبرى
أبرز المواد
وزير التعليم :سمو ولي العهد يملك رؤية طموحة لوطن مشرق
أبرز المواد
وزير الخدمة المدنية يهنّئ سمو ولي العهد بعام مليء بالنجاحات والإنجازات
أبرز المواد
قمة محتملة بين بوتين وترمب
أبرز المواد
صحة جازان : انبعاث دخان من احد سيور التكييف بمستشفى احد المسارحة .. واخلاء ثلاثة مرضى بالطوراىء
منطقة جازان
وزير الاقتصاد والتخطيط: انضمام السوق المالية السعودية لمؤشر MSCI شهادة لتطور القطاع المالي.
أبرز المواد
وزير المالية: إدراج السوق المالية للمملكة في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة لسوق المملكة
أبرز المواد
للمره الثانيه .. سياحية املج تمدد مهرجان العيد ليومين آخرين
منطقة تبوك
هيئة السياحة والتراث : يمنع على منشآت الإيواء السياحي تصوير الوثائق الثبوتية ويكتفى بإبرازها فقط للتحقق منها
أبرز المواد
ردا على نادي الأهرام .. تركي آل الشيخ : لاصحة للبيان المنسوب لي ، إشاعات مغرضة معروف أهدافها ومن وراءها
أبرز المواد
بالصور .. قتلى الحوثي في صعدة
أبرز المواد
مكاتب تأجير السيارات في عسير تكشف عن مخاوفهم من التعامل مع المرأة
أبرز المواد

تقدم سريع للمقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة

تقدم سريع للمقاومة اليمنية باتجاه مطار الحديدة
http://almnatiq.net/?p=594877
المناطق - الرياض

حققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد ومشاركة القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، تقدما سريعا باتجاه مطار الحديدة، وذلك في إطار عملية تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي، الأربعاء.

ونجحت القوات المشتركة في حسم المعارك بسرعة على طريق المطار خلال أقل من نصف ساعة، وسط غطاء جوي كثيف من التحالف العربي الذي شن غارات على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وتقدمت القوات نحو 5 كلم باتجاه مطار الحديدة، وتمكنت خلال ذلك من السيطرة على معظم المزارع الواقعة على الطريق مطار، مكبدة الميليشيات الإيرانية خسائر فادحة، وفق ما قالت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وتسعى المقاومة التي تحتشد على مشارف الحديدة من عدة جهات، لشن هجوم حاسم سيتوج العملية التي بدأتها القوات المشتركة قبل أسابيع على الساحل الغربي، وأدت إلى السيطرة على مناطق واسعة.

واستبقت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي الهجوم على المطار، بضربات مكثفة ومركزة على مواقع الميليشيات في الحديدة، الأمر الذي مهد الطريق للمقاومة المشتركة، بالتقدم السريع.

ونجحت طلائع القوات المشتركة في اقتحام تحصينات الميليشيات على معظم المحاور في ضواحي الحديدة، في وقت استمرت الأرتال العسكرية في التقدم إلى مشارف المدينة الاستراتيجية الواقعة على الساحل الغربي.

وكانت الضربات الجوية الاستباقية على مواقع الحوثي في مزارع غرب مدينة بيت الفقية والطريق الساحلي جنوبي الحديدة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين، فضلا عن تدمير آليات عسكرية.

كما ضربت مدفعية تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع الميليشيات الموالية لإيران على مشارف الحديدة، لتأمين قوات المقاومة المشتركة التي خاضت مواجهات عنيفة على الأرض.

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى، حسبما أكدت مصادر عسكرية في المقاومة، استعدادا لمعركة تحرير المدينة مينائها الاستراتيجي الذي تسيطر عليه الميليشيات.

ويترقب اليمنيون تحرير المدينة ومينائها على الساحل الغربي، لما تشكل هذه العملية من خطوة مفصلية على طريق تدفق المساعدات الإنسانية إلى الملايين في محافظات عدة.

بالإضافة لأهميتها على صعيد العودة إلى مسار الحل السياسي عبر دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بعد خسارة منفذهم البحري الوحيد، الذين يسخرونه لتلقي الأسلحة الإيرانية وتمويل أنشطتهم الإرهابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*