احدث الأخبار

شركة أبل تعلن توفر وظائف لحديثي التخرج وذوي الخبرة في 3 مناطق
أبرز المواد
الجيش اليمني يسيطر على أهم مرتفعات سلسلة جبال البياض ‏الاستراتيجية
أبرز المواد
11 شاحنة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة في طريقها للحديدة
أبرز المواد
أمير مكة ونائبه يرميان جمرة العقبة ويؤديان الطواف بالمسجد الحرام
أبرز المواد
حجاج بيت الله الحرام يجمعون ملايين الحصوات لرمي جمرات
أبرز المواد
قائد مرور مشعر عرفات: نجاح خطة التصعيد إلى مشعر عرفات ومنه لمزدلفة
أبرز المواد
برنامج ضيوف خادم الحرمين يجمع حمزة بوالدته بعد 7 سنوات
أبرز المواد
وزير الداخلية يقف على استعدادات وجاهزية قوات الأمن الخاصة لخدمة الحجاج
أبرز المواد
“الشرعية” تقترب من مخازن أسلحة استراتيجية للحوثيين ومنطقة إطلاق صواريخ باليستية
أبرز المواد
115 مستفيد ومستفيدة من اختبار “إتقان اللغة الإنجليزية” بجامعة القصيم
منطقة القصيم
نساء “قبة رشيد” ببريدة يقمن إفطار جماعي بيوم عرفة
منطقة القصيم
القيادة بعيون المصورين….حرصهم وقربهم من الحدث في حج هذا العام
محليات

بحضور 180 مدينة مبدعة في العالم

الأحساء المبدعة تستعرض تجربتها الإبداعية في بولندا

الأحساء المبدعة تستعرض تجربتها الإبداعية في بولندا
http://almnatiq.net/?p=595002
المناطق - الأحساء

أكدت الأحساء المبدعة استمرارية تحقيق أهداف الاستدامة في تنمية الحرف اليدوية والفنون الشعبية، عبر العديد من المشاريع التنفيذية، والأفكار الثقافية التي من شأنها المحافظة على مخزون التراث التاريخي الذي تمتلكه الأحساء، جاء ذلك خلال مشاركة الأحساء المبدعة بمبادرة من أمانة الأحساء، الاجتماع السنوي الثاني عشر للمدن الأعضاء، في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مدينتا كراكوف وكاتوفيسته بجمهورية بولندا، والمنطلق يوم أمس.

حيث افتتح الاجتماع يوم أمس والذي يستمر حتى 15 يونيو، رئيس بلدية مدينة كراكوف بجمهورية بولندا “سيك ماجشروسكي” بحضور رئيس بلدية كاتوفيتسه، مارسين كروبا، ومساعد المديرة العامة لليونسكو لقطاع الثقافة، إرنستو أتون.

وتخلل الاجتماع، عرض لرؤساء بلديات المدن المبدعة في العالم، لنقل تجاربهم والحلول المبتكرة في التنمية المستدامة بما شأنه تحقيق أهداف الأمم المتحدة في شبكة المدن المبدعة في اليونسكو.

وشارك منسق الأحساء المبدعة في اليونسكو المهندس أحمد المطر، بورقة عمل قدم فيها تجربة الأحساء في الاستفادة من الموجودات الطبيعية مثل النخلة، والطرق المثلى والحلول المستدامة للمحافظة على الحرف اليدوية الإبداعية التي تنتجها الأحساء، عبر العديد من البارمج والمشاريع.

وأكد المطر، بأن الحرف اليدوية في الأحساء، هي صناعات مبدعة في عِداد الوسائل التي يستعان بها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمنطقة.

وأكد رئيس بلدية كراركوف إرنستو أتون راميريز في هذه المناسبة: “ولما كان لشبكة المدن المبدعة من دور في تعبئة مجموعة مدن متنوّعة للغاية، من المدن الكبرى حتى المدن الصغيرة، فإنّها تعدّ مكاناً لتبادل الخبرات وتشاطرها في المقام الأول، وذلك بغية ابتكار مدن المستقبل، وتقدّم الشبكة أيضاً منبراً فريداً لدعم وتعزيز الأعمال التي تقوم بها المدن الأعضاء على الصعيدين المحلي والدولي من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.”

وتخلل الاجتماع في يوميه الأول والثاني، 7 لقاءات منفصلة للمدن المبدعة في مجالات الحرف اليدوية والفنون الشعبية والفنون الرقمية والتصميم والأفلام وفن الطبخ والأدب والموسيقى.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شبكة المدن المبدعة أنشئت في عام 2004 بغية توفير حكومة مبدعة في المدن وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة، وتضم الشبكة اليوم 180 مدينة موزعة في 72 بلداً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة