احدث الأخبار

تحديد قتلة المحتجين في البصرة .. لجنة تحقيق عراقية تكشفهم
أبرز المواد
دراسة تحدد أفضل نوع ملابس للنوم
أبرز المواد
جناح “الداخلية” يستقطب الزوار خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018
منطقة الرياض
تراجع أسعار النفط في ظل التوقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية
أبرز المواد
خادم الحرمين يصدر أمره بتعيين 71 قاضيا بوزارة العدل
أبرز المواد
جيس العدل البلوشي يعلن عن أسر أكثر من 15 عنصرا من الحرس الثوري في بلوشستان
أبرز المواد
خادم الحرمين يلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في ⁧‫الرياض‬⁩
أبرز المواد
صحة القصيم تستعرض برامج مركز التأهيل النفسي مع إدارة مكافحة المخدرات
منطقة القصيم
أول تعليق لـ”بن دغر” على قرار إعفائه من رئاسة الحكومة اليمنية وإحالته للتحقيق!
أبرز المواد
مفتشات العمل ضبطن مخالفات في مولات الرياض
أبرز المواد
معالي مدير جامعة الباحة يستقبل مدير ومنسوبي جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة
منطقة الباحة
تفاصيل: 450 وظيفة لخريجي التدريب التقني
أبرز المواد

بحضور 180 مدينة مبدعة في العالم

الأحساء المبدعة تستعرض تجربتها الإبداعية في بولندا

الأحساء المبدعة تستعرض تجربتها الإبداعية في بولندا
http://almnatiq.net/?p=595002
المناطق - الأحساء

أكدت الأحساء المبدعة استمرارية تحقيق أهداف الاستدامة في تنمية الحرف اليدوية والفنون الشعبية، عبر العديد من المشاريع التنفيذية، والأفكار الثقافية التي من شأنها المحافظة على مخزون التراث التاريخي الذي تمتلكه الأحساء، جاء ذلك خلال مشاركة الأحساء المبدعة بمبادرة من أمانة الأحساء، الاجتماع السنوي الثاني عشر للمدن الأعضاء، في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مدينتا كراكوف وكاتوفيسته بجمهورية بولندا، والمنطلق يوم أمس.

حيث افتتح الاجتماع يوم أمس والذي يستمر حتى 15 يونيو، رئيس بلدية مدينة كراكوف بجمهورية بولندا “سيك ماجشروسكي” بحضور رئيس بلدية كاتوفيتسه، مارسين كروبا، ومساعد المديرة العامة لليونسكو لقطاع الثقافة، إرنستو أتون.

وتخلل الاجتماع، عرض لرؤساء بلديات المدن المبدعة في العالم، لنقل تجاربهم والحلول المبتكرة في التنمية المستدامة بما شأنه تحقيق أهداف الأمم المتحدة في شبكة المدن المبدعة في اليونسكو.

وشارك منسق الأحساء المبدعة في اليونسكو المهندس أحمد المطر، بورقة عمل قدم فيها تجربة الأحساء في الاستفادة من الموجودات الطبيعية مثل النخلة، والطرق المثلى والحلول المستدامة للمحافظة على الحرف اليدوية الإبداعية التي تنتجها الأحساء، عبر العديد من البارمج والمشاريع.

وأكد المطر، بأن الحرف اليدوية في الأحساء، هي صناعات مبدعة في عِداد الوسائل التي يستعان بها في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمنطقة.

وأكد رئيس بلدية كراركوف إرنستو أتون راميريز في هذه المناسبة: “ولما كان لشبكة المدن المبدعة من دور في تعبئة مجموعة مدن متنوّعة للغاية، من المدن الكبرى حتى المدن الصغيرة، فإنّها تعدّ مكاناً لتبادل الخبرات وتشاطرها في المقام الأول، وذلك بغية ابتكار مدن المستقبل، وتقدّم الشبكة أيضاً منبراً فريداً لدعم وتعزيز الأعمال التي تقوم بها المدن الأعضاء على الصعيدين المحلي والدولي من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.”

وتخلل الاجتماع في يوميه الأول والثاني، 7 لقاءات منفصلة للمدن المبدعة في مجالات الحرف اليدوية والفنون الشعبية والفنون الرقمية والتصميم والأفلام وفن الطبخ والأدب والموسيقى.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شبكة المدن المبدعة أنشئت في عام 2004 بغية توفير حكومة مبدعة في المدن وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة، وتضم الشبكة اليوم 180 مدينة موزعة في 72 بلداً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة